كيفية العناية اليومية بالشعر

كيفية العناية اليومية بالشعر

0 المراجعات

تمشيط الشعر:

هذه الخطوة واضحة، لكنها من أهم الخطوات في العناية بشعرك. لأنه يمنع التجعد ويوزع الزيوت الطبيعية في الشعر بالتساوي، كما أنه يعزز نمو الشعر الصحي ويمنحه لمعاناً متألقاً. يُنصح بعدم تمشيط الشعر وهو مبلل؛ ويؤدي ذلك إلى تقصف الشعروفك العقد أو التشابكات في الشعر، بدءاً من أطراف الشعر وصولاً إلى فروة الرأس.

غسل الشعر :

يرتبط عدد مرات غسل شعرك ارتباطًا مباشرًا بنوع شعرك وملمسه ويمكن تلخيصه على النحو التالي:الشعر الخشن/الجاف: هذا النوع من الشعر هش للغاية ويتطلب العناية. اغسليه كل يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع. الشعر الناعم/الدهني: يتميز هذا النوع بأن الشعر يصبح دهنياً بعد يوماً من غسله ويجب غسله يومياً. الشعر العادي: يتميز هذا النوع بأنه بعد يوم منغسله لا يصبح الشعر دهنياً جداً ويحتاج إلى غسله يوماً بعد يوم.

نصائح اثناء غسل الشعر بالشامبو:

بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند غسل الشعر بالشامبو: تأكدي من وضع الشامبو بكميات صغيرة وبحركة دائرية، مع الانتباه إلى جزء معين من الشعر المليء بالشوائب، مثل الجزء السفلي من الرقبة. عند استخدام الشامبو، تذكري تدليك فروة الرأس؛ لأنه يزيد من تدفق الدم إلى الرأس، 
يحفز نمو الشعر ويضيف لمعاناً من خلال الزيوت الطبيعية. استخدمي شامبو مرطبللشعر الكثيف والجاف. نوصي بغسل الشعر الناعم/الدهني بشامبو خفيف وغير كريمي. يمكن غسل الشعر العادي بأي نوع من الشامبو. تذكري استخدام شامبو عالي الجودة للحصول على أفضل النتائج.

نصائح اثناء وضع الشعر بالبلسم:

عند وضع البلسم على شعرك، إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار: يعمل البلسم مثل غسول الجسم، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب خصلات شعربسهولة التحكم فيه. تذكري استخدام يديك عند وضع البلسم واستخدام مشط واسع الأسنان. استخدام البلسم المرطب وتطبيقه من الجذور إلى الأطراف 
من أهم النصائح للعناية بالشعر الجاف والمتساقط. إذا كان الشعر متعرجاً/دهنياً، فمنالمستحسن استخدام بلسم خفيف وعدم وضعه على جذور الشعر، بل ضعيه من المنتصف إلى الأطراف. إذا كان نوع شعرك طبيعيا، فمن المستحسن استخدام أي نوع من البلسم وتطبيقه من الجذور إلى الأطراف.

تطبيق منتجات الشعر :

يعد تطبيق منتجات مختلفة على شعرك أحد أهم النصائح للعناية بالشعر الهش. لأنه مع هذه المنتجات يمكنك تصفيف شعرك حسب احتياجاتك، على سبيل المثال، مثبتات الشعر أو الشمع أو السيروم تمنح شعرك لمعاناً وتحرره من الشعر المتطاير وغيرها من المنتجات.

ويجب الحرص على عدم الإفراط في استخدام هذه المنتجات وتطبيقها على الشعربكميات كبيرة؛ يمكن أن يلحق الضرر بشعرك، مما يجعله دهنيًا أو أكثر قذارة أو أقل كثافة. لذا، احمي شعرك من الصدمات الكهربائية مثل مجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر باستخدام واقي الحرارة وامنحي شعرك فترة راحة من الإجهاد. . وقم بتدفئتهم باستخدام مكواة فرد الشعر لبضعة أيام.

تصفيف الشعر :

قد يتساءل الكثير من الناس عن كيفية العناية بشعر الرجال وتصفيفه. من المهم أنتتذكري أن تصفيفة الشعر تعتمد على المناسبة؛ هناك أسلوب خاص للعمل وتسريحاتالشعر الأخرى للحصول على مظهر غير رسمي، ولكن بغض النظر، يجب الحرص على تصفيف الشعر بلطف قدر الإمكان، وتجدر الإشارة إلى أن أدوات العناية بالشعر المستخدمة للتصفيف، تتنوع والأفضل هو تم اختياره على أساس التفضيلات الفردية.

العناية بالشعر ليلاً:

يعد تمشيط شعرك ليلاً من أهم نصائح العناية بالشعر للفتيات. سيساعد ذلك على فكالعقد في شعرك التي تكونت طوال اليوم، وقبل الذهاب إلى السرير، يوصى بربط شعرك على شكل ذيل حصان أو جديلة/جديلة لتأمين شعرك ومنعه من التشابك أو تنكسر أثناء النوم.





 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

5

followings

25

مقالات مشابة