كم يحتاج لاعب كمال الأجسام من البروتين يومياً

كم يحتاج لاعب كمال الأجسام من البروتين يومياً

0 المراجعات

كم يحتاج لاعب كمال الأجسام من البروتين يومياً.

بشكل عام؛ يُقدر تناول البروتين اليومي الموصى به للشخص الطبيعي، بناءً على وزن الجسم، بحوالي 0.8 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا، لكن لاعبي كمال الأجسام والرياضيين قد يحتاجون إلى استهلاك كميات إضافية من البروتين، و هناك العديد من الدراسات التي توضح كمية البروتين التي يحتاجها لاعب كمال الأجسام، وفيما يلي بعض منها.
وأظهرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية عام 2018، أن الرياضيين يجب أن يتناولوا وجبة تحتوي على 0.4 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، ويجب أن تحتوي أربع وجبات يوميا على هذه الكمية من البروتين من أجل الحصول على ما يعادلها. 1.6 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، وهذا هو الحد الأدنى من البروتين المطلوب يوميًا لبناء وزيادة كتلة العضلات، أو 0.55 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم لكل وجبة للوصول إلى الحد الأقصى من تناول البروتين اليومي وهو 2.2 جرام. لكل كيلوغرام من وزن الجسم. وأظهرت دراسة نشرت في مجلة "الرياضة" عام 2019، ضرورة تناول الوجبات خلال 1-2 ساعة قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية، لأن كل وجبة تحتوي على ما يعادل 0.4-0.55 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم. بمعدل 0.5-1.5 جرام، والتركيز على استهلاك باقي السعرات الحرارية الموجودة في الكربوهيدرات؛ من أجل تلبية الطلب من الطاقة اللازمة لتمارين المقاومة،


ركز على استهلاك السعرات الحرارية المتبقية من الكربوهيدرات؛ لتلبية احتياجات الطاقة لتمارين المقاومة، يجب أن يعادل ذلك 3-5 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا. [3] وفقًا لدراسة أجريت عام 2017 ونشرت في مجلة التغذية، فإن الكمية اليومية الموصى بها من تناول البروتين تختلف من شخص لآخر. وبحسب المستوى التدريبي للاعب كمال الأجسام، فإنه ينقسم إلى رياضيي النخبة، والمتوسطين، والمبتدئين، مشيراً إلى أن تناول الرياضيين ذوي المستوى العالي يبلغ 2.2 جرام لكل كيلو جرام يومياً.

حاولت العديد من الدراسات تحديد الكمية المثلى من تناول البروتين اللازم لبناء العضلات، وكانت النتائج متفاوتة، لذا تشير معظم الدراسات إلى أن تناول البروتين اليومي الموصى به لبناء العضلات يتراوح بين 1.6-2.2 جرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم. ومن الصعب تحديد أرقام دقيقه .

 

إظهار التغييرات

تحقق من السرقة الأدبية

PdfWord

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة