مقالات اخري بواسطة haffa
3 وصفات لذيذة للصيام المتقطع ستبقيك ممتلئًا طوال اليوم

3 وصفات لذيذة للصيام المتقطع ستبقيك ممتلئًا طوال اليوم

0 المراجعات

 


مقدمة
ما هو بالضبط الصيام المتقطع؟
         الصيام المتقطع هو نوع من عادات الأكل التي تتناوب بين فترات الصيام وتناول الطعام. لا يتعلق الأمر بالأشياء التي يجب استهلاكها بقدر ما يتعلق بموعد تناولها. غالبية الأشخاص الذين يتبعون الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة ويستهلكون جميع وجباتهم خلال فترة 8 ساعات. تعد طريقة 16:8 واحدة من أكثر أشكال الصيام المتقطع شيوعًا.
 مميزات الصيام المتقطع
         تم ربط الصيام المتقطع بمجموعة متنوعة من المزايا الصحية. بالنسبة للمبتدئين، فإنه يساعد في فقدان الوزن عن طريق خفض تناول السعرات الحرارية وزيادة التمثيل الغذائي. كما أنه يقلل من مقاومة الأنسولين، مما يقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ويعتقد أيضًا أن له خصائص مضادة للشيخوخة، ويحسن صحة القلب، ويزيد من وظائف المخ.

 الوصفة الأولى: وعاء الإفطار عالي البروتين.
        يعتبر وعاء الإفطار الغني بالبروتين مثاليًا لكسر الصيام. يوفر البيض البروتين، والبطاطا الحلوة توفر الألياف، والأفوكادو يوفر الدهون الصحية. يبقيك مشبعًا وممتلئًا حتى وجبتك التالية. علاوة على ذلك، فهو غني بالفيتامينات والمعادن التي تزيد الطاقة وتعزز الصحة العامة.
         لإعداد وعاء الإفطار عالي البروتين
سخني الفرن إلى 400 درجة فهرنهايت (200 درجة مئوية). باستخدام ورق البرشمان، قومي بتبطين صينية خبز كبيرة.قطعي حبتين من البطاطا الحلوة متوسطة الحجم إلى مكعبات، ثم قطعي حبة فلفل أحمر إلى شرائح. ضعهم على صينية الخبز.
رش الخضار بملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يُتبل بـالملح و مسحوق الثو حسب الرغبة و الفلفل الأسود يخلط كل شيء معًا.
اخبزيها لمدة 20-25 دقيقة، أو حتى تصبح البطاطا الحلوة طرية . 
في وعاء، ضعي كمية وفيرة من الجرجير أو السبانخ الصغيرة. ضعي فوقها الخضار المحمصة وشرائح الأفوكادو و بيضة  مقلية. 
تحتوي هذه الوصفة على 181 سعرة حرارية، 27 جرامًا من الكربوهيدرات، 9 جرامًا من البروتين، و5 جرامًا من الدهون لكل حصة.
الوصفة الثانية: سلطة غداء قوية
تعتبر سلطة الغداء الغنية بالعناصر الغذائية طريقة ممتازة لتزويد جسمك بالوقود طوال فترة تناول الطعام. يحتوي على وجبات غنية بالألياف مثل الفول والخضروات، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدجاج أو التوفو. قد تساعدك هذه المكونات على البقاء ممتلئًا وراضيًا لفترات أطول من الوقت، مما يسهل عليك الالتزام بنظام الصيام الخاص بك. علاوة على ذلك، من السهل تخصيصه بناءً على تفضيلاتك ومتطلباتك الغذائية المحددة.
اجمع كل المكونات المفضلة لديك الغنية بالألياف والبروتينات العالية أولاً. يمكن تضمين الخضروات المشكلة والطماطم الكرزية والخيار والفلفل الحلو والفاصوليا السوداء والدجاج المشوي والبيض المسلوق. بعد ذلك، قم بعمل صلصة مصنوعة من زيت الزيتون وخل التفاح والخردل والعسل والملح والفلفل. في وعاء خلط كبير، قم بجمع جميع المكونات، ورشها بالصلصة، وقلبها جيدًا، ثم قدمها! تذكر أن سر هذه السلطة هو التنوع؛ كلما أضفت المزيد من الخضار الملونة، كلما حصلت على المزيد من العناصر الغذائية.
الوصفة الثالثة: عشاء اللحوم الخالية من الدهون والخضروات
يعتبر عشاء اللحوم الخالية من الدهون مع الخضار وجبة ممتازة لأولئك الذين يتبعون نظام الصيام المتقطع. توفر اللحوم الخالية من الدهون عناصر غذائية مهمة لاستعادة العضلات والشعور بالشبع، بينما توفر الخضروات الملونة الفيتامينات والمعادن والألياف. هذا الطبق ليس جذابًا بصريًا فحسب، بل إنه جيد أيضًا لخصرك.
تعليمات خطوة بخطوة لإعداد عشاء اللحوم الخالية من الدهون مع الخضار.
ابدأ باختيار اللحوم الخالية من الدهون مثل صدور الدجاج أو الديك الرومي أو السمك مع الأعشاب والتوابل المفضلة لديك. ثم قم بشويها أو خبزها حتى تنضج جيدًا.
 في هذه الأثناء، قم بطهي مجموعة متنوعة من الخضروات المفضلة لديك على البخار، مثل البروكلي والكوسا والجزر والفلفل الحلو. يُقدّم اللحم الخالي من الدهون مع الخضار المطبوخة على البخار عندما يصبح كل شيء جاهزًا. رش بعض عصير الليمون أو صلصة الصويا منخفضة الصوديوم في الأعلى لمزيد من النكهة.

خاتمة
فوائد الصيام المتقطع باختصار
الصيام المتقطع هو وسيلة فعالة لفقدان الوزن وتحسين الصحة العامة. يمكنك جني فوائد مثل تحسين وظائف المخ، وتقليل فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة، وفقدان الوزن من خلال تطبيقها في نمط حياتك. تذكر أن تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ضمن نافذة تناول الطعام الخاصة بك هو مفتاح الصيام المتقطع الناجح؛ فهذا يبقيك ممتلئًا ويضمن حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.
اقتراحات للبقاء راضيًا عند اتباع نظام الصيام المتقطع
ليس من الضروري أن يكون من الصعب الشعور بالشبع أثناء الصيام. للبدء، تأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم للبقاء رطبًا. عند تناول الطعام، تأكد من أنها وجبة متوازنة تحتوي على البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والكثير من الفواكه والخضروات. وأخيرا، تذكر أن الشعور بالجوع في بعض الأحيان أمر طبيعي أثناء الصيام. ومع ذلك، إذا كنت جائعًا باستمرار، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أنك بحاجة إلى تغيير عاداتك الغذائية أو أحجام حصصك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

1

followings

7

مقالات مشابة