العنايه بالشعر وحمايته

العنايه بالشعر وحمايته

0 المراجعات

كيفيه تمشيط الشعر

يجب عليك القيام بها في العناية بالشعر. لأنه يمنع أن يصبح الشعر رقيقاً ويسمح بتوزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي في الشعر، كما أنه يعزز نمو الشعر الصحي ويمنح الشعر لمعاناً رائعاً،[١] وينصح بعدم تمشيط شعرك وهو مبلل؛ فقط هذا يسبب تقصف الشعر كما أنه يتسبب في أن يبدأ الشعر من أطراف الشعر ويصل إلى فروة الرأس.

غسل الشعر


يعتمد عدد مرات غسل شعرك مباشرة على نوع شعرك وملمسه، والتي يمكن تلخيصها فيما يلي: [١] الشعر الخشن/الجاف: هذا النوع من الشعر هش ويحتاج إلى الغسيل. اغسليه كل يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع. الشعر الناعم/الدهني: إذا كان شعرك دهنياً جداً بعد يوم من غسله، فهو ينتمي إلى هذا النوع ويجب غسله يومياً. الشعر العادي: هذا النوع من الشعر ليس دهنيًا جدًا بعد غسله لمدة يوم ويحتاج إلى غسله يومًا بعد يوم

نصائح عند غسل شعرنا بالشامبو

 [١] تأكدي من وضع الشامبو بكميات قليلة وبحركات دائرية، وركزي أيضاً على مناطق محددة من شعرك المليئة بالأوساخ، مثل المنطقة الموجودة أسفل الشعر. رقبة. تأكد من تدليك فروة رأسك عند وضع الشامبو. لأن ذلك يزيد من تدفق الدم إلى الرأس، وبالتالي تحفيز نمو الشعر وجعل الشعر لامعاً بسبب الزيوت الطبيعية. يجب عليك استخدام شامبو مرطب للعناية بالشعر الخشن والجاف. يوصى باستخدام شامبو خفيف وغير كريمي للشعر الناعم/الدهني. يمكن غسل الشعر العادي بأي نوع من الشامبو، تأكد من استخدام شامبو عالي الجودة للحصول على أفضل النتائج.

نصائح للمحافظه علي الشعر


هناك بعض النصائح للحفاظ على صحة شعرك، والتقليل من مشاكل الشعر التالف، ومنع حدوث مشاكل الشعر: احرصي على شرب الكثير من الماء يومياً. [٢] احرصي على قص أطراف شعرك بانتظام لتجنب جفافه، [٢] احرصي على عدم الإفراط في غسله. [٢] احرصي على عدم الإفراط في تعريض شعرك لدرجات حرارة عالية، أو الإفراط في تجعيده أو صبغه. [٢] من الضروري حماية الشعر من الشمس لأنها قد تسبب جفافه، وخاصةً الشعر المصبوغ، فالشعر المصبوغ له نصائح خاصة بالعناية، فإذا كان يحتاج إلى التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يمكن تصفيف الشعر به. قبعة أو رشها بمثبت شعر بدرجة حماية SPF للتغطية. [٣] من الضروري تجنب ربط شعرك بإحكام شديد لأن سحبه يمكن أن يسبب الكثير من الضرر لشعرك ويسبب التقصف، كما يجب أن يمنح شعرك استراحة مؤقتة من الربط ويفرد شعرك. [٣] الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الأساسية لتغذية الشعر وتحسينه، مثل: [٣] زيوت الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في بذور الكتان، والسلمون، والتونة، والجوز، واللوز. البروتين الموجود في الأسماك والدجاج والبيض ومنتجات الصويا. فيتامين ب6، الموجود في الموز، البطاطس، والسبانخ. يوجد حمض الفوليك في الفواكه والخضروات، وخاصة الحمضيات والطماطم، وكذلك في الحبوب الكاملة والفاصوليا والعدس. ابتعدي عن التدخين، فالتدخين يمكن أن يسبب الضرر لشعرك، مما يفقده بريقه ويجعله عرضة للتقصف. [٣] التخلص من التوتر والضغط النفسي عن طريق ممارسة اليوغا وركوب الدراجات، فهذه العوامل تلعب دوراً مهماً في حدوث تساقط الشعر وغيره من المشاكل. الدراجة، أو التأمل. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

5

followings

19

مقالات مشابة