كيفية منع نمو الشعر داخل المهبل

كيفية منع نمو الشعر داخل المهبل

0 المراجعات

كيفية منع نمو الشعر بالقرب من المهبل

الشعر الناشئ بالقرب من المهبل يمكن أن يكون مزعجًا في لتعامل معه - بالمعنى الحرفي والمجازي. إذا لاحظتي ظهور هذه النتوءات الصغيرة بشكل متكرر في هذه المنطقة الحساسة، فقد تتساءلين ما الذي يسببها وما يمكنك فعله لمنعها.

تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن الشعر الذي يمنو بالقرب من المهبل ونصائح أطباء النساء حول أفضل طريقة لمعالجة المشكلة.

هل يمكن أن ينمو شعر داخل المهبل؟

وفقًا لفيليس غيرش ، الحاصلة على دكتوراه في الطب، وتعمل طبيبة أمراض النساء والتوليد المعتمدة من مجلس الإدارة، مؤسسة المجموعة الطبية التكاملية في إيرفين، ولاية كاليفورنيا، ومؤلفة سن اليأس: 50 شيئًا تحتاجين إلى معرفتها، تقول الدكتورة أن المهبل نفسه لا يحتوي على بصيلات شعر، ولكن تقريبًا كل الأنسجة الموجودة على الفرج (الأعضاء التناسلية الخارجية) تحتوي على بصيلات شعر؛ وأوضحت … تلك المحيطة ببصيلات الشعر هي المكان الذي يمكن أن ينمو فيه الشعر للداخل. لذلك لا يمكن أن يتشكل الشعر الناشئ على المهبل (عضو داخلي) ولكن بدلاً من ذلك بالقرب من المهبل على الفرج.

ومع ذلك ، قالت Tamika K. Cross، وهي طبيبة نسائية معتمدة MD ، FACOG أن أكثر الأماكن شيوعًا تشكل الشعر النامي هي على خط البكيني أو اللباس الداخلي لأن هذا هو المكان الذي يوجد فيه الجلد الأكثر عرضة للفرك بالملابس. وأشارت الطبيبة إلى أن "الاحتكاك المستمر بالجلد يمكن أن يعطل عملية إعادة نمو الشعر ويؤدي إلى مزيد من نمو الشعر تحت الجلد".

عادةً ما تظهر هذه الشعيرات الناشئة على شكل نتوءات مستديرة تشبه البثور (الحبوب) ويمكن أن تشبه أيضًا البقع الداكنة في بعضها. أشارت Mayo Clinic أن الشعر الناشئ يمكن أن يسبب أيضًا التهابًا وألمًا ويمكن أن يكون مليئًا بالصديد في بعض الأحيان.

كيف ينمو الشعر بالقرب من المهبل؟

ينمو الشعر بالقرب من المهبل عندما يتجعد الشعر تحته، وينمو إلى الداخل، ثم يُحبس تحت الجلد. تقول الدكتورة ان الشعر ينمو بشكل طبيعي خارج من المسام ومن ثم من خلال سطح الجلد. وأوضحت قائلة: "نظرًا لأن شعر العانة أكثر تجعيداً وأكثر خشونة من الشعر الموجود في أجزاء أخرى من الجسم، فإنه أكثر عرضة للنمو تحت الجلد".

وفقًا لما قالت الدكتورة كروس، فإن أولئك النساء الذين لديهم شعر كثيف أو خشن أو مجعد قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بنمو الشعر تحت الجلد، حيث يسهل تجعيد الشعر إلى الداخل. وأيضاً - بعض طرق إزالة الشعر، مثل الشمع أو الحلاقة، يمكن أن تساهم أيضًا في نمو الشعر تحت الجلد. ربما تكونين قد عانيتِ من نمو الشعر للداخل بعد فترة وجيزة من إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة من خط البكيني.

كيف تمنعين نمو الشعر بالقرب من المهبل؟

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في منع نمو الشعر تحت الجلد في هذه المنطقة. وهي عدم حلق هذه المنطقة أكثر من اللازم. قالت الدكتورة غيرش إذا كنتِ ترغبين في إزالة هذا الشعر، ففكري في تجربة تقليل الشعر باستخدام الليزر، أو ترك الشعر ينمو ثم قصه - وذلك لتجنب قصه بشكل أقصر من اللازم.

كيف يجب أن تعالجي الشعر النامي بالقرب من المهبل؟

قد يساعد أيضًا تقشير خط البكيني حيث يتشكل الشعر النامي تحت الجلد. قال الدكتور كروس: "تريدين أن تجعلي الأمر أسهل ما يمكن لشعر لا يكسوا سطح الجلد، هذا يعني إزالة الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة". ومع ذلك ، فإن نوع طريقة التقشير التي تختاريها مهم.

قالت الدكتورة كروس إن استخدام مقشر قد يكون عدوانيًا للغاية ويمكن أن يخل بتوازن الجلد الحميم. بدلاً من ذلك، توصي عادةً باستخدام مقشرات كيميائية خفيفة والتي يتم تصنيعها باستخدام BHA. وقالت: "إن التقشير الجسدي اللطيف يساعد على منع نمو الشعر تحت الجلد مع الحفاظ على توازن جلد الفرج".

إذا كنتي تفضلين الحلاقة، فلا يزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع نمو الشعر تحت الجلد. على سبيل المثال، لا تسحبي ماكينة الحلاقة ذهابًا وإيابًا على الجلد عدة مرات هذا يؤدي فقط إلى ظهور نتوءات قبيحة للداخل وبثور حمراء صغيرة تجعلك تشعرين وكأنك دجاجة مقطوفة. عند اختيار ماكينة حلاقة لهذه المنطقة الحساسة، ضعي في اعتبارك عدد الشفرات. وقالت: "عندما يتعلق الأمر بمنطقة العانة، فإن القليل هو الأكثر". (كما تعلمين، فقط لتكوني آمنة.) "لا تحتاجين إلى ماكينة حلاقة ذات 12 شفرة كما قد تفعل لساقيك، لأن ذلك سيؤدي فقط إلى تهيج الجلد."

كيف يجب أن تعالجي الشعر النامي بالقرب من المهبل؟

إذا لاحظتي وجود شعر نامٍ بالقرب من المهبل، قاومي الرغبة في استخراجه. مثل البثرة، فإن أفضل الممارسات هي تجنب. قالت الدكتورة كروس إن القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم نمو الشعر تحت الجلد وربما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى. 

قالت الدكتورة كروس: "إن أفضل شيء يجب عليكِ القيام به هو محاولة عدم التسبب في المزيد من الضرر". "تجنبي المنتجات التي تحتوي على مكونات كوميدوغينيك مثل المرطبات والزيوت الغنية به، لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقم نمو الشعر تحت الجلد. مرة أخرى، يمكن أن يساعد التقشير اللطيف على ترخية الجلد ومساعدة الشعر على الوصول إلى السطح بشكل أسرع."

إذا لم تكوني متأكدًة من أنواع المنتجات التي يجب أن تستخدميها في هذه المنطقة الحساسة، فتواصلي مع طبيبة مختصة للحصول على نصائح أو توصيات. وأضافت الدكتورة غيرش أن وضع كمادة ساخنة على المنطقة قد يكون علاجاً مفيدًا في علاج الشعر النامي.

في معظم الحالات، يمكن أن يزول الشعر النامي من تلقاء نفسه. ومع ذلك، هناك ظروف قد ترغبين فيها من زيارة خبيرة لإلقاء نظرة عليها. قالت الدكتورة كروس إنه إذا لم يشفى في غضون سبعة إلى 10 أيام، أو أصبح مؤلمًا عند المس أو ملتهبًا، أو ظهر صديدًا، فقد تكونين مصابًة بالعدوى وقد ترغبين في التفكير في التواصل مع مقدمة الرعاية الصحية الخاصة بكِ. بالطبع، إذا لم تكوني متأكدًة مما إذا كان النتوء عبارة عن شعر نامي ولديك مخاوف، ففكري في التواصل مع طبيبة أيضًا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

529

متابعين

338

متابعهم

428

مقالات مشابة