كيف تتخلص من الاكتئاب

كيف تتخلص من الاكتئاب

0 المراجعات


نصائح للتخلص من الاكتئاب والحزن والتغلب على الأفكار السلبية والحالات النفسية الصعبة.
كيفية التخلص من الإكتئاب :
1- الخروج من المنزل :
عندما تشعر بالاكتئاب، أحد الحلول هو الخروج والذهاب إلى أماكن مختلفة وجديدة، مثل الذهاب إلى الحديقة، لتغيير الجو.
2- الابتسامة:
إن رسم ابتسامة سعيدة على وجهك يمكن أن يساعد في قتل الاكتئاب من الداخل، ويعتبر طريقة مذهلة ورائعة ستذهلك.
3- المشاركة:
ستكون حياتك أفضل وأسهل إذا ابتعدت عن الأفكار السلبية والعزلة، ولن يتم ذلك إلا من خلال المشاركة في بعض الأنشطة أو المسابقات، مثل المشاركة في المسابقات في نادٍ يضم لك العديد من المسابقات والأنشطة الترفيهية.
4- ابتعد عن التعاسة وعدم الرضا:
تأكد من أنك لست الوحيد الذي يشعر بهذه الطريقة. يجب أن تفكري بإيجابية وتقومي ببعض الأشياء التي تحبينها، مثل مشاهدة فيلم كوميدي أو النظر إلى ألبوم صور قديم.
هذه الأشياء ستجعلك تبتسم، وتذكرك بالأشياء الجيدة في الماضي، وتطرد الأفكار السلبية.
5- التزم بالأشخاص المقربين منك الذين يعتبرونك مرحين ومريحين:
يجب عليك الابتعاد عن أي أصدقاء سيئين قد يخلقون فيك الاكتئاب، وعن الأشخاص الأنانيين والحاقدين. تمسك بشدة بأي من أصدقائك وأقاربك المحبوبين الذين يساعدونك دائمًا في التغلب على الصعوبات وخوض الحياة بروح سعيدة ومتفائلة.
6- الصعود:
مجرد البقاء في مكان نومك لفترة طويلة بعد الاستيقاظ سيشعرك بالاكتئاب وسيشعرك بأنك عديم الفائدة ولا تفعل أي شيء مهم في حياتك. يجب أن تكون نشيطاً، وتغير مكان جلوسك بين فترة وأخرى، وتقوم بمهامك التي يجب أن تقوم بها حتى تشعر بالتجديد والتغيير، الأمر الذي سيحسن حالتك النفسية بشكل كبير، تماماً كالنوم في الصباح وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم. في الليل قد يسبب لك الشعور ببعض الاكتئاب.
7- استمتع فقط، وتوقف عن القلق، وتوقف عن التفكير في الأشياء السلبية. ليس من الضروري أن يكون الاستمتاع واجباً، بل هو مجرد شعور مدهش بالبهجة، خاصة إذا كان لدى الإنسان القدرة على القيام بذلك.
8- كثير الكلام:
إن مجرد الخروج من الصمت والبدء في التحدث هو أمر جيد جدًا وسيجعلك أكثر راحة. عندما تتحدث، ابتعد عن الحديث عن الأشياء السيئة والمخاوف التي لديك.
9- الاكتئاب يجعلك تشعر بالضعف:
لذلك عليك أن تحاول طرد هذا الشعور من داخلك وإقناع نفسك بقوتك وأنك الشخص الأكثر تأثيراً. وهذا سيجعلك تشعر بتحسن وسيطرد كل أشكال الحياة السلبية من حولك حتى تتمكن من الاستمتاع بروح إيجابية ومتفائلة ومبهجة وتنظر إلى الحياة بشكل مختلف.
10- الرياضة:
قد تكون التمارين المنتظمة هي ما تحتاجه لتخفيف الاكتئاب.
11- الأغذية والفيتامينات :
الأطعمة التي تختارها يمكن أن تؤثر على حالتك المزاجية.
ويرتبط نقص بعض العناصر الغذائية بالاكتئاب لدى الإنسان، مثل نقص أحماض أوميجا 3 الدهنية والزنك والكروم وفيتامين د وفيتامين ب12 وحمض الفوليك.
12- بالطبع لا تهمل الجانب الديني من الدعاء والتقرب إلى الله بالصلاة وقراءة القرآن والعبادات
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

25

followers

16

followings

16

مقالات مشابة