الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$3.43

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$3.43

هذا الإسبوع
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Azezasayed حقق

$1.67

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.99

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$0.68

هذا الإسبوع
abdelftah حقق

$0.66

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
منبع وعى حقق

$0.62

هذا الإسبوع
أهم أعراض اضطراب الشخصية الحدية

أهم أعراض اضطراب الشخصية الحدية

اضطراب الشخصية الحدية هو اضطراب نفسي يسبب مشاكل في طريقة إدراك الشخص لبيئته ومشاعره وأفكاره وعلاقاته بالناس. عادة ما يبدأ اضطراب الشخصية الحدية خلال فترة المراهقة وصغار البلوغ.

هناك خلل في المزاج والحالة العاطفية والعلاقات مع الأفراد المصابين بهذا الاضطراب. تعتبر المعاناة من المشاعر الشديدة والتصرف بشكل مبالغ فيه من السمات الرئيسية لاضطراب الشخصية الحدية. قد يحب شخصًا بشكل مبالغ فيه ويكرهه في اليوم التالي ، فجأة يصبح قريبًا جدًا من شخص ما ثم فجأة يبتعد عنه ويقطع الاتصال. بالنسبة لهم ، الأشياء مثل الكل أو لا شيء ، أبيض وأسود. لذلك ، لا يمكنهم إقامة علاقات صحية مع الناس.
 

أعراض اضطراب الشخصية الحدية:

لاضطراب الشخصية الحدية العديد من الأعراض المختلفة. من أجل تشخيص اضطراب الشخصية الحدية ، يجب أن تظهر 5 أعراض على الأقل ويجب أن تكون هذه الأعراض موجودة لفترة طويلة. يختلف تواتر الأعراض ومدتها وشكلها من شخص لآخر.

1) العلاقات غير المتسقة.

إنهم يشكلون علاقات مكثفة ولكنها عاصفة وغير مستقرة. إنهم يعيشون علاقاتهم إلى أقصى الحدود. إما أنهم يحبونها أو يكرهونها. قد يبتعدون عن الشخص الذي يرونه قريبًا للغاية اليوم ويرونه عدوًا في اليوم التالي. علاقتهم إما مثالية أو رهيبة ، ولم يجدوا أرضية مشتركة. لهذا السبب ، غالبًا ما تكون علاقاتهم قصيرة الأجل.

2) الخوف من الهجر.

إنهم خائفون جدًا من الهجر والوحدة. إنهم يبذلون جهودًا محمومة لتجنب الهجر. لذلك ، لديهم ميل إلى تكوين علاقات تبعية مع شركائهم. على سبيل المثال ، إذا تأخر الشريك في المنزل قليلاً أو لم يرد على الهاتف ، فقد يشعر الشخص على الفور بالريبة ويعتقد أن شريكه يخونه أو يتركه.

3) الشعور بالذات غير متوازن أو مضطرب.

أحيانًا يحبون أنفسهم وأحيانًا يكرهونهم. لا يمكنهم أن يقرروا ما يريدون فعله في الحياة ومن يريدون أن يكونوا معه. إنهم يعانون من ارتباك شديد في الهوية. لذلك ، قد يغيرون الوظائف والأصدقاء والشركاء والمدارس بشكل متكرر.

4) السلوكيات الاندفاعية.

هؤلاء الناس لديهم ميل لإيذاء أنفسهم أو الآخرين. خاصة عندما يكونون مستاءين ، فقد ينخرطون في سلوكيات مثل الإفراط في تناول الكحول أو تعاطي المخدرات ، أو العدوان المندفع ، أو إيذاء النفس أو حتى محاولة الانتحار.

5) تغيرات مفاجئة في العاطفة.

تعد الحالة المزاجية غير المستقرة من أبرز أعراض اضطراب الشخصية الحدية. في حين أن هؤلاء الناس سعداء للغاية ، فقد يصبحون فجأة غير سعداء. الغضب والحزن والفرح والقلق والفرح وهذه التقلبات التي تتبع بعضها البعض في أوقات مختلفة في غضون ساعات شائعة.

6) الشعور بالفراغ المزمن.

يشعر الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية دائمًا بالفراغ أو عدم الاكتمال. غالبًا ما يحاولون سد هذا النقص بحلول لا معنى لها. (مثل الإفراط في تناول الكحوليات أو تعاطي المخدرات) ومع ذلك ، على الرغم من أنها توفر حلاً في وقت قصير ، إلا أنها ليس لها آثار طويلة المدى.

7) مظاهر الغضب والقلق الشديد.

يعاني الأشخاص المصابون باضطراب الشخصية الحدية من نوبات غضب شديدة. لديهم مشاكل السيطرة على الغضب. قد يستغرق هذا ساعات ، وأحيانًا أيام. في مثل هذه الحالات ، قد يؤذي الشخص نفسه أو من حوله.

8) الشعور بالشك أو الابتعاد عن الواقع.

لديهم شكوك لا أساس لها بشأن الآخرين ولديهم قضايا ثقة. تظهر عليهم علامات جنون العظمة.
 

التعليقات (1)
ايمان

2022-08-09 07:17:01

احسنتي
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.