نصائح من أجل التعامل السليم مع سلس البول لحياه سعيدة

نصائح من أجل التعامل السليم مع سلس البول لحياه سعيدة

0 المراجعات

إذا كنت تعاني من سلس البول، فربما تكون قد استخدمت الأعذار لعدم حضور المناسبات الاجتماعية أو تجنب المناسبات العائلية. دائمًا ما يفسد سلس البول وقت المرح لمريض سلس البول لأنه يشعر بالقلق من الإحراج إذا حدث ذلك. تسرب مفاجئ للبول. 5 أعراض قد تواجهها عند سلس البول ستعاني العديد من النساء من أعراض سلس البول في مرحلة ما لأسباب متنوعة، بما في ذلك الحمل والولادة، والتغيرات الهرمونية، والشيخوخة، وغيرها من العوامل التي تضعف عضلات الحوض. ومن أهم أعراض سلس البول ما يلي:

1-تسرب البول أثناء القيام بأنشطة معينة، مثل ممارسة الرياضة، أو رفع الأثقال، أو حتى السعال والعطس. 

2-عدم القدرة على حبس البول بعد الشعور برغبة قوية مفاجئة في التبول. 

3- تسرب مفاجئ للبول دون سابق إنذار. في بعض الأحيان لا يكون من الممكن الوصول إلى المرحاض في الوقت المناسب. 

4-تسرب البول أثناء النوم، مما يؤدي إلى التبول اللاإرادي.

5-التعرض لتسريب مفاجئ بدون انزار مسبق

لا تدع سلس البول يفسد لحظتك الخاصة. 

لا شك أن الأعراض السابقة يمكن أن تقلل من ثقتك بنفسك أو تجعلك تشعر بالخجل في بعض الأحيان. 

لذلك ننصحك باتخاذ بعض الخطوات التي تساعدك على التعامل مع سلس البول والسيطرة عليه لتتمكني من الاستمتاع بوقتك دون قلق.

1-استخدم منتجات مانعة للتسرب: فوط سلس البول أو المنتجات المانعة للتسرب لن تعالج الأعراض، ولكنها ستوفر لك الكثير من الراحة طوال اليوم وتجعلك تشعر بمزيد من الثقة، خاصة إذا اخترت منتجات ذات امتصاص ممتاز، على سبيل المثال. فوط تينا ليدي العادية. يمتص بسرعة تسرب البول والرائحة والرطوبة ويحبسها داخل الوسادة، مما يوفر حماية ثلاثية للسلامة والراحة والسرية.

2-تدريب عضلات المثانة: قد يوصيك طبيبك بممارسة بعض التمارين الرياضية لتقوية عضلات الحوض وعضلات المثانة، ويجب عليك الالتزام بهذه التمارين لأنها ستساعد بشكل كبير على تحسين وظيفة المثانة، وبالتالي تقليل الأعراض تدريجياً. بين الأوقات التي تشعر فيها بالرغبة في التبول.

3-انتبه لكميات السوائل وانواعها التى تشربها: ننصح دائما بالابتعاد عن المشروبات الغنيه بماده الكافيين مثل الشاى والقهوه والكولا من اجل انها تزيد من كميه البول وسيحناج الجسم للتخلص من هذا البول بالتاكيد ومع هذا لاتهمل شرب الماء اطلاقا ولاكن حدد الكميات والاوقات التى تحصل فيها على الكميات المطلوبه للجسم فى فترات مختلفه من النهار مع عدم شرب الكثر من الماء ليلا.

واخيرا نتمنا ان نكون قد افدناكم مع تمنياتنا بدوام الصحه والسعاده

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

9

متابعهم

52

مقالات مشابة