الاعضاء الVIP
Yousef Vip حقق

$0.41

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.62

هذا الإسبوع
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
Yousef Vip حقق

$0.41

هذا الإسبوع
المشاكل التي يسببها البرد في الشتاء

المشاكل التي يسببها البرد في الشتاء


 

على الرغم من أن الثلج يؤثر سلبًا على حياة المدينة ، إلا أنه وسيلة ترفيه رائعة خاصة للأطفال. هذه القلوب الصغيرة تستمتع برجل الثلج الذي صنعوه مع والديهم ، يلعبون كرات الثلج ، ويبتهجون ويستمتعون. هذه ، بالطبع ، لحظات ممتعة. نأمل أن يتمتع كل طفل بالطقس الثلجي.

في حين أن "متعة الثلج" هي في المقدمة في المدن حيث يكون للثلج تأثير لفترة قصيرة جدًا ، تظهر بعض المخاطر على الصحة في المناطق التي لا ترتفع فيها لمدة 5-6 أشهر. الاكتئاب ومتلازمة الإرهاق والإرهاق وانعدام الحافز أمور شائعة لدى الأشخاص الذين يعيشون في هذه المناطق. والسبب في ذلك هو قصر مدة النهار في أشهر الشتاء ، والإفراط في إفراز الميلاتونين ، وانخفاض السيروتونين وهرمونات التوتر التي يسببها البرد.

الميلاتونين مهم ، لكنه ضار جدًا

الميلاتونين هو هرمون ضروري للنوم المنتظم والجيد ونظام المناعة الجيد. ومع ذلك ، بعد الإفراط في إفرازه ، فإنه يؤدي إلى النعاس والضعف وانخفاض الطاقة والتعاسة والإرهاق. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود تأثير مباشر على خفض إفراز مادة السيروتونين ، وهي مادة كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة ، يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب.

تزيد هرمونات الإجهاد من القلق

للبرد ضغوط جسدية مهمة. يزيد من إفراز هرمونات التوتر مثل الأدرينالين والكورتيزول. يمكن أن تؤدي زيادة هرمونات التوتر إلى القلق وتؤدي إلى الإرهاق. سبب الارتعاش في البرد وسرعة التنفس والتوتر في العضلات هو الأدرينالين. لذلك ، فإن البقاء في البرد لفترة طويلة يزيد من إجهاد الجسم. يؤثر الكورتيزول ، وهو هرمون الإجهاد المهم الآخر ، على التمثيل الغذائي للسكر والدهون ، مما يتسبب في اضطرابات التمثيل الغذائي وزيادة الوزن. يكمن السبب الكامن وراء التباطؤ واكتساب الوزن الملحوظ في الشتاء في تقييد الحركة الناجم عن الكورتيزول والإفراط في الميلاتونين والبرد. 

الأدرينالين مسؤول عن زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية في البرد

نظرًا لأن التواجد في البرد يخلق تأثيرًا ضاغطًا ، فإن الجسم يتخذ إجراءات لحماية نفسه. بفضل الأدرينالين ، فإنه يسرع القلب والتنفس لتوفير الطاقة التي يحتاجها. هذا يشكل خطرا على مرضى القلب. هذا التأثير هو أحد أسباب زيادة النوبات القلبية وفشل القلب وفشل الجهاز التنفسي في نزلات البرد.

التعليقات (2)
H.h.k

2022-07-28 21:11:26

نعم لقد فهمت انو المقال عن الهرمونات وتأثير الثلج
Rahm Massud

2022-07-31 15:53:09

ممتاز
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.