طرق للتخلص من نوبة الهلع

طرق للتخلص من نوبة الهلع

0 المراجعات

يمكن تعريف نوبة الهلع باختصار على أنها نوبة خوف شديدة تتطور فجأة وبدون أي سبب أو حدث. نوبة الهلع هذه ، التي تحدث بشكل غير متوقع ، تصل إلى ذروتها في غضون 10 دقائق كحد أقصى ، وعادة ما تستمر ما بين 10 و 30 دقيقة. في حالات نادرة ، لوحظ أيضًا أنه يستمر لمدة ساعة واحدة. بشكل عام ، تمر حالة النوبة هذه من تلقاء نفسها في نهاية الفترة المحددة ، في حين أن نوبات الهلع بشكل عام ليست حالة يمكن أن تمر تلقائيًا. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تستمر مدى الحياة ، ولكن بفضل طرق التخلص من نوبات الهلع ، يمكن التغلب عليها في وقت قصير بالعلاج.

طرق للتخلص من نوبة الهلع:

هناك طرق عديدة للتخلص من نوبة الهلع. أولها وأهمها استشارة طبيب نفسي أو طبيب نفسي للعلاج. في حين أن نوبة الهلع ليست اضطرابًا محددًا ذاتيًا ، إلا أنه سيكون من المفيد جدًا تناول العلاج النفسي أو بدء العلاج لهذه الحالة.

الطريقة الثانية للتخلص من نوبة الهلع هي عدم التحيز بشأن المخدرات والوعي بالموضوع. يسأل الكثير من الناس ، "كيف أتخلص من نوبة الهلع؟" بينما تتساءل ، تتجنب العلاج بالأدوية وتعتقد أنها تسبب الإدمان. ولكن على عكس ما هو معروف ، فهذه معلومات كاذبة. لذلك ، من الضروري أن يكون لدى الشخص المعلومات اللازمة عن الأدوية المستخدمة والمرض.

ممارسة تمارين التنفس هي إحدى طرق التغلب على نوبات الهلع. ممارسة تمارين التنفس أثناء نوبة الهلع تقلل من شدة المرض وتضمن إنهاء الأزمة. تمارين التنفس مهمة جدًا أيضًا في الحياة اليومية.

من ناحية أخرى ، يعد وضع خطة حياة منتظمة وصحية من بين طرق التغلب على نوبة الهلع. من المهم جدًا الابتعاد عن المواد والأطعمة الضارة والمسببة للإدمان في هذا الصدد.
 

من المهم أيضًا ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية لأولئك الذين يريدون إزالة نوبات الهلع تمامًا من حياتهم. في المتوسط ​​، يعد المشي السريع لمدة 30 دقيقة على الأقل 5 أيام في الأسبوع ، والذهاب إلى الصالات الرياضية أو الانخراط في مختلف الفروع الرياضية مثل البيلاتس ، والتمارين الرياضية ، والخطوة واحدة من الطرق المثالية للتخلص من نوبة الهلع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفروع الرياضية مثل الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم هي أيضًا من بين الفروع الرياضية الفعالة للغاية ضد هذا المرض.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة