الصحة النفسية: ما هي وكيفية الاعتناء بها

الصحة النفسية: ما هي وكيفية الاعتناء بها

0 المراجعات

المقدمة

عادة ما يسمى أي غياب لأي مرض عقلي ومشاكل في إمداد الدم إلى الدماغ بالصحة العقلية.

لكن غياب هذه الظواهر هو مجرد شرط أدنى للصحة النفسية، لأن غياب المشاكل الجسدية لا يعني الصحة المطلقة، وغياب مشاكل التكيف ليس علامة موثوقة على الصحة العقلية.

ولكن كيف يمكن لشخص كبير في السن وناضج بما فيه الكفاية أن يحافظ على صحته العقلية؟ فيما يلي بعض التوصيات البسيطة التي يقدمها الخبراء والتي ستساعدك على تجنب الصراعات الشخصية.

لذا، أول شيء عليك فعله هو التركيز على جميع الجوانب الإيجابية في حياتك. إذا لم تتمكن من التعامل مع المشكلة بنفسك، فيجب عليك العمل مع طبيب نفساني عبر الإنترنت . في كثير من الأحيان، بسبب مشاكل مختلفة، يصرف الشخص عن عملية التفكير. وفي وقت ما، اقترح بعض الخبراء قضاء وقت ممتع بشكل دوري والاستمتاع به طوال اليوم.

الاسترخاء اثنا ء عطلات نهاية الأسبوع 

على سبيل المثال، في عطلات نهاية الأسبوع يكفي الاسترخاء أو النوم من أجل متعتك. في وقت فراغك يمكنك الذهاب إلى السينما أو إلى المسابقات الرياضية. وإنهاء عطلة نهاية الأسبوع بالاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك أو أخذ حمام فقاعات ساخن لن يكون ممتعًا فحسب، بل سيكون مفيدًا أيضًا.

تتيح مثل هذه الإجراءات البسيطة للشخص أن يتعلم كيفية الاستمتاع بالأشياء البسيطة. يمكن أن يكون البديل للطريقة المذكورة أعلاه هو تجميع خمس نقاط على الأقل على قطعة من الورق، والتي تميز كل الأشياء الجيدة التي يمتلكها شخص معين في حياته.

فوائد التواجدمع الأخرين

يجب أن يكون معيار الحياة الآخر هو قاعدة عدم عزل نفسك وإظهار الاهتمام بالأشخاص من حولك. والحقيقة هي أنه عندما يظهر الشخص التعاطف مع الآخرين، فهو نفسه يبدأ في التعامل مع كل شيء، بما في ذلك نفسه، بشكل أكثر تسامحا. والنتيجة هي شعور متزايد بالأمان وموقف أكثر ولاءً تجاه نقاط الضعف الخاصة بالفرد.

يجب أيضًا ألا تدخر جهدًا، لأنه إذا كان الشخص متحمسًا حقًا لعمله أو عائلته أو أي شيء له أهمية كبيرة بالنسبة له، فهذا لن يؤدي إلا إلى زيادة احترامه لذاته وتقليل مستوى عدم الرضا والانزعاج.

ربما يكون الضمان الأكثر أهمية للصحة العقلية هو تحمل الشخص المسؤولية عن حياته. على سبيل المثال، يجب أن تفكر في مستقبلك مسبقًا وتحاول التخطيط لكل شيء مسبقًا.

من المهم جدًا أن تحدد لنفسك الأهداف المرجوة وأن تطور المهارات التي ستساعدك على تحقيق كل هذه الأهداف. تجدر الإشارة إلى أن نجاح الشخص يعتمد إلى حد كبير على نفسه.

والتوصية الأخيرة هي الاسترخاء والمزاح قدر الإمكان. ففي نهاية المطاف، في الثمانينيات، أثبتت دراسات علماء النفس أن الفكاهة لا يمكنها رفع معنوياتك فحسب، بل تخفف التوتر أيضًا.

على سبيل المثال، الأشخاص القادرون على العثور على نقاط اتصال في المواقف غير السارة هم أقل عرضة للتعرض لظروف مثل التوتر والاكتئاب.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.39

هذا الإسبوع

articles

1145

followers

160

followings

21

مقالات مشابة