النساء يجنين فوائد صحية أكبر من التمارين الرياضية مقارنة بالرجال

النساء يجنين فوائد صحية أكبر من التمارين الرياضية مقارنة بالرجال

0 المراجعات

النساء يجنين فوائد صحية أكبر من التمارين الرياضية مقارنة بالرجال
دراسة جديدة تظهر أن النساء قد يحصلن على فوائد صحية أكبر من التمارين الرياضية مقارنة بالرجال، حتى عندما يمارس كلا الجنسين نفس القدر من النشاط البدني.
وجدت الدراسة، التي أجرتها المعاهد الوطنية للصحة، أن خطر الوفاة المبكرة كان أقل للنساء مقارنة بالرجال، حتى مع نفس مستوى النشاط البدني.
على الرغم من هذه الفوائد، فإن 33٪ فقط من النساء و 43٪ من الرجال في الدراسة مارسوا ما يكفي من التمارين الرياضية أسبوعيًا، بينما أكمل 20٪ من النساء و 28٪ من الرجال جلسة تدريب القوة الأسبوعية.
يوضح تشينغ، أحد الباحثين في الدراسة، أن "حتى قدرًا محدودًا من التمارين المنتظمة يمكن أن يوفر فائدة كبيرة، خاصة للنساء".
ويضيف إريك جي شيروما، من المعهد الوطني للقلب والرئة والدم، أن "هذه الدراسة تؤكد أنه لا يوجد نهج واحد لممارسة الرياضة".
قد تفسر الاختلافات في علم وظائف الأعضاء وعلم التشريح بين الجنسين هذه الفوائد الصحية المختلفة.
توصي إرشادات النشاط البدني للأمريكيين بأن يمارس البالغون ما لا يقل عن 2.5 إلى 5 ساعات من التمارين متوسطة الشدة أو 1.25 إلى 2.5 ساعة من التمارين القوية كل أسبوع.
يُنصح أيضًا بالمشاركة في يومين أو أكثر في الأسبوع من الأنشطة القائمة على القوة.
هذه الدراسة هي تذكير هام بأن التمارين الرياضية ضرورية لصحة جميع الناس، وأن النساء قد يجني فوائد صحية أكبر من التمارين الرياضية مقارنة بالرجال.تأثير الرياضة والمشي على صحة النساء

تعتبر ممارسة الرياضة والمشي من العوامل الهامة التي تسهم في تحسين صحة النساء بشكل عام. فالحفاظ على نشاط بدني منتظم يعتبر أساسياً للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية. إليك بعض فوائد ممارسة الرياضة والمشي بالنسبة للنساء:

1. تحسين اللياقة البدنية: يساهم ممارسة الرياضة والمشي في تحسين قدرة الجسم على أداء الأنشطة اليومية بكفاءة وبدون تعب.

2. تقوية العضلات: يعمل ممارسة الرياضة والمشي على تقوية العضلات وزيادة كتلتها العضلية، مما يحسن من قوة الجسم ويحافظ على صحة العظام.

3. تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة: يعتبر الرياضة والمشي وسيلة فعالة للوقاية من أمراض مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

4. تحسين المزاج: يعتبر ممارسة الرياضة والمشي وسيلة فعالة للتخلص من التوتر والقلق، كما أنها تساهم في إفراز هرمونات السعادة التي تحسن المزاج.

5. تحسين الشكل البدني: يعتبر ممارسة الرياضة والمشي وسيلة فعالة للحفاظ على شكل جسم مثالي وتقليل نسبة الدهون في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للنساء استغلال ممارسة الرياضة والمشي كوسيلة للتواصل مع الآخرين وتكوين صداقات جديدة، مما يزيد من شعورهن بالانتماء والسعادة. لذا، يُنصح بإدخال نشاط بدني منتظم في حياتهن للاستفادة من فوائد المشي والرياضة على صحتهن وجودت حياتهن بشكل عام.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

2

followings

4

مقالات مشابة