الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
سكتة قلبية مفاجئة كيف يحدث ذلك؟

سكتة قلبية مفاجئة كيف يحدث ذلك؟

سكتة قلبية مفاجئة كيف يحدث ذلك؟

السكتة القلبية غير المتوقعة هي فقدان غير متوقع وكامل لوظيفة القلب والتنفس وفقدان المعرفة. تنتج هذه الحالة عمومًا عن اضطراب في النظام الكهربائي للقلب ، حيث ينهار جهد الضخ ويتوقف تدفق الدم إلى الجسم. تختلف السكتة القلبية غير المتوقعة عن النوبة القلبية التي يتوقف فيها تدفق الدم إلى جزء من عضلة القلب. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي النوبة القلبية في بعض الأحيان إلى تعطيل النظام الكهربائي للقلب ، مما يؤدي بدوره إلى سكتة قلبية غير متوقعة.

 

يمكن أن تكون السكتة القلبية غير المتوقعة قاتلة إذا لم يتم علاجها على الفور. يمكن حفظ الحالة إذا تم توفير رعاية طبية سريعة وقابلة للتطبيق. يمكن للإنعاش القلبي الرئوي ، باستخدام مزيل الرجفان أو تكثيف التابوت بالفعل ، تحسين فرصك في البقاء على قيد الحياة حتى وصول متخصصي الطوارئ.

 

أسباب السكتة القلبية:

 

السبب المعتاد للسكتة القلبية غير المتوقعة هو عدم انتظام ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب) ، والذي يحدث عندما لا يعمل النظام الكهربائي للقلب بشكل صحيح.

 

 يتحكم النظام الكهربائي للقلب في معدل ضربات القلب وقياسه ، ومع ذلك ، إذا حدثت مشكلة ، فقد ينبض قلبك بسرعة كبيرة أو بطيئة جدًا أو غير منتظمة (عدم انتظام ضربات القلب). على الرغم من أن عدم انتظام ضربات القلب قصير العمر وغير ضار ، إلا أن بعض أنواع عدم انتظام ضربات القلب يمكن أن تؤدي إلى سكتة قلبية غير متوقعة.

النوع الأكثر شيوعًا من مقاييس القلب في وقت السكتة القلبية غير المتوقعة هو عدم انتظام ضربات القلب في إحدى الغرفتين السفليتين في القلب (البطينين). تتسبب النبضات الكهربائية السريعة غير المنتظمة في اهتزاز البطينين دون جدوى ، بدلاً من ضخ الدم (الرجفان البطيني).

 

الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى توقف القلب المفاجئ:

 

يمكن أن تحدث السكتة القلبية غير المتوقعة عند الأشخاص الذين ليس لديهم شكوى قلبية معروفة. ومع ذلك ، فإن عدم انتظام ضربات القلب المستدام للحياة يحدث عمومًا عند الأشخاص الذين عانوا سابقًا من مشكلة قلبية لم يتم تشخيصها. المشاكل تشمل ما يلي

 

شكوى مجازة الشريان التاجي. تحدث مخاوف قلبية غير متوقعة لدى الأشخاص الذين يعانون من شكاوى في الشريان التاجي ، حيث تزدحم الطرق السريعة بالكوليسترول والرواسب الأخرى ، مما يقلل من تدفق الدم إلى القلب.

 

نوبة قلبية؛ في حالة حدوث نوبة قلبية ، والتي غالبًا ما تكون نتيجة شكوى حادة في الشريان التاجي ، يمكن أن تؤدي إلى الرجفان البطيني والسكتة القلبية غير المتوقعة. يمكن أن تندب النوبة القلبية القلب أيضًا. يمكن أن تؤدي الدوائر القصيرة حول النسيج الندبي إلى حركات قلب غير طبيعية.

 

تضخم القلب (اعتلال عضلة القلب). يحدث هذا في المقام الأول عندما تتمدد جدران عضلات القلب وتتضخم أو تتكتل. تصبح عضلة القلب أيضًا غير طبيعية ، وهي حالة تؤدي غالبًا إلى عدم انتظام ضربات القلب.

 

شكوى من صمام القلب. يمكن أن يؤدي تضيق أو تضييق صمامات القلب إلى تمدد عضلة القلب أو تكتلها. عندما تتضخم حجرات القلب أو تضعف نتيجة لضغط الصمام الضيق أو السميك ، يزداد خطر الإصابة باضطراب نظم القلب.

 

وجود عيب في القلب منذ الولادة (شكوى قلب طبيعية). عندما تحدث السكتة القلبية غير المتوقعة عند الأطفال أو البالغين ، فقد يكون السبب هو شكوى قلب طبيعية. كما أن البالغين الذين خضعوا لجراحة تصحيحية لعيب قلبي طبيعي معرضون أيضًا لخطر الإصابة بالسكتة القلبية غير المتوقعة.

 

مشاكل كهربائية في القلب. عند بعض الأشخاص ، تكمن المشكلة في النظام الكهربائي للقلب نفسه ، وليست مشكلة في عضلة القلب وصماماته. تسمى هذه المشكلات باضطراب نظم القلب الأولي وتتضمن ظروفًا مشابهة بروجادا وفترات QT طويلة.

 

الأدوية التي تساعد على التسبب في توقف مفاجئ في عضلة القلب:

 

كلما زاد عدد الأدوية التي تتنم تناولها كل يوم ، قل احتمال تأثير أحدها على الآخر. وبالتالي ، من المهم أن تراجع جميع أنواع التفاصيل التي تدخلها مع الناقد وصانع الدواء حتى تعرف ما إذا كان لأحدهما تأثير معاكس على الآخر ، أو إذا كان أحدهما يهدد صحة القلب. ومع ذلك ، توقف الآن عن تناول أي دواء قبل نقله إلى معالجك وتعرف على خيارات العلاج الخاصة بك. ومن أهم الخصائص التي تزيد من مخاطر الإصابة بقصور القلب

 

مضادات الالتهاب غير الستيرويدية تسمى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية باختصار ، بما في ذلك مسكنات الألم المماثلة مثل إيبوبروفين وديكلوفيناك إندوميثاسين وكيتورلاك وغيرها. قد تزيد هذه الأدوية من عدم مرونة قصور القلب لأنها تزيد من احتباس الماء والملاحين في الجسم ، وتجعل ضخ الدم ومروره في الأوعية الدموية حساسًا ، وتقلل من فعالية مدرات البول المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم.

 

 بعض أدوية السكري: بالنسبة للميتفورمين ، لذلك إذا كنت تعاني من قصور في القلب ، فإن تناول هذا الدواء ليس خيارًا جيدًا. في حالات قصور القلب ، يُنصح بتجنب أي دواء يحتوي على مواد تؤدي إلى احتباس السوائل وزيادة الوزن ، مثل Thiazolidinediones. أظهرت الدراسات أيضًا أن تناوله يزيد من فرصة الإصابة بعوامل الخطر القلبية

التعليقات (5)
مختار

2022-08-05 16:18:33

جميل جدا اتمنى تقرا اول مقالة ليا على صفحتي و تقولي رايك فيها باسم جان ال عادل
ايمان

2022-08-05 18:23:00

برافو
Sarah

2022-08-08 06:11:18

جزاك الله خيرا
Hossam Mohamed

2022-09-30 22:39:20

جمييييل جداااا
Moommaad1980

2024-03-25 00:41:30

استمر
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.