أسباب الصداع خلال الدورة الشهرية

أسباب الصداع خلال الدورة الشهرية

0 reviews

يصيب الصداع حوالي واحدة من كل خمس نساء أثناء الحيض. ولكن ما هي الأسباب وما الحلول التي يمكننا التفكير فيها؟ الإجابة في الموضوع التالي:

تؤدي فترة الحيض إلى ظهور مجموعة من الاضطرابات المعوقة أكثر أو أقل ، قبل (متلازمة ما قبل الحيض) ، أثناء أو حتى بعد الحيض. الصداع ، على سبيل المثال ، يتصدر قائمة الآلام الأكثر شيوعًا.

أعراض الدورة الشهرية

 

أعراض الدورة الشهرية المتعددة: حوالي 90٪ من النساء يعانين من أعراض مختلفة خلال فترة الدورة الشهرية: آلام في البطن ، مشاكل في الدورة الدموية ، تورم الثدي والصداع. يؤثر هذا الصداع ، بطريقة أو بأخرى ، على واحدة من كل خمس نساء. يرتبط هذا الصداع المزعوم بـ "الصداع النصفي" بانخفاض مفاجئ في هرمون الإستروجين ، ولكن لم يتم تحديد مصدره بشكل واضح بعد. لكنها أعراض حقيقية ، ويمكن التقليل منها بمساعدة طبيب مختص.

لا تترددي في الاستشارة

يمكن تقسيم الصداع إلى فئتين: الصداع الذي يختفي مع تناول الباراسيتامول أو الإيبوبروفين ، والصداع الذي يجبر النساء على التوقف عن كل نشاط والبقاء في السرير لأن الألم لا يطاق. إلى أن "الصداع يصيب النساء اللواتي يتفاعلن بشكل أكثر عنفًا مع التقلبات الهرمونية في الدورة. وهذه الحساسية المتغيرة هي التي تفسر هذا الصداع". لذلك لا تتردد في الذهاب إلى عيادة طبيبك في حالة حدوث صداع يمنع الحياة ولا يزول مع الباراسيتامول.

يجب ألا تحرج من استشارة الطبيب بشأن متلازمة ما قبل الحيض ذات العواقب المؤلمة. في حالة الصداع ، يمكنه تجربة حبوب لتهدئتها ، حتى المواد الهلامية أو اللاصقات ، لكن فعاليتها لها تأثير لا يزال غير معروف ، ولكن لكل حالة على حدة ، لأنه يجب مراقبتها ومتابعتها. من قبل متخصص. »

هل يمكن للأعشاب أن تخفف الصداع؟

يمكنك أيضًا استخدام النباتات مثل عباءة السيدة أو شجرة العفيفة أو علاجات زيت زهرة الربيع المسائية أو حتى البابونج. بالنسبة للجرعات والتعبئة والتغليف ، يمكنك الاستفسار من الصيدلي أو المعالج بالطبيعة ، الذي سيشرح لك ما تحتاجه. في المعالجة المثلية ، غالبًا ما يشار إلى Melilotus officinalis أو Nux vomica للصداع الذي يحدث أثناء الحيض أو قبله. هنا أيضًا ، سيكون الأخصائي قادرًا على إرشادك.

نتمنى أن تكونو قد استفدتم من المقالة بشكل جيد وفي أمان الله

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

10

متابعهم

4

مقالات مشابة