وجود النمل في المنزل

وجود النمل في المنزل

0 المراجعات

ما الذي يدل عليه وجود النمل في المنزل

 عن حالة الطقس:

 أظهرت عدة دراسات أن انتشار النمل داخل المنزل مرتبط بطبيعة الطقس، وحالة المناخ، وأن استخدام المبيدات الحشرية، أو المنزل غير مجدٍ تماماً في ذلك الوقت، وذلك وفقاً لدراسة أجراها باحثون في جامعة ستراتفورد البريطانية وبحسب دراسة جديدة أجرتها دراسة جديدة أظهرت أن المبيدات الحشرية لا تستطيع إبعاد النمل عن المنزل بسبب حالة الطقس. 

وقد أظهرت دراسات أخرى أن تفشي النمل يبدأ مع اختفاء وتقلص المساحات الطبيعية وانتشاره في المناطق السكنية، خاصة في البلدان ذات المواسم الخفيفة الأمطار، مثل جنوب أفريقيا وأستراليا وهاواي والريفيرا الفرنسية، أو في مواسم الصيف الجافة، أو في المنازل ذات الأجواء الرطبة والباردة، مثل منطقة كاليفورنيا, يبدأ النمل في البحث عن أماكن يتخذها بيوتاً له.

 

 

عادةً ما يتخذ النمل الباحث عن الطعام

 موطنه الطبيعي في البرية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الطعام، فإن بعض الأنواع تهاجم المنازل المجاورة حتماً. وعندما يعثر النمل على الطعام، يزحف إلى المنزل ويأخذ الطعام ثم يعود إلى المنزل في الخارج. 

تتخذ أنواع أخرى من النمل، مثل نمل الرصيف والنمل الفرعون والنمل النجار، من المنازل بيوتًا لها داخل المنازل، في المناطق الرطبة، وفي تجاويف الجدران، وخلف إطارات النوافذ، وتحت الأرضيات، وحتى خلف الأجهزة الكهربائية، من أجل العثور على بقايا الطعام مثل الحلويات والنشويات واللحوم والحبوب.

  لحل هذه المشكلة، يجب اتباع الخطوات التالية:

قم بتخزين السكر والحلويات والعصائر والعسل في عبوات بلاستيكية محكمة الإغلاق، مع مسح السطح الخارجي لضمان عدم وجود أي مواد لزجة.

إن وضع أوراق الغار في حاويات الطعام الجاف، مثل الدقيق، يطرد النمل، حيث أن رائحة أوراق الغار تبعد النمل والحشرات الأخرى.

يجب تنظيف الأسطح الملوثة بالشحوم فور انسكابها.

أزيلي القمامة من المطبخ بشكل منتظم.

وذلك لأن رائحة الفاكهة، وخاصة الفاكهة الناضجة، في الثلاجة تجذب النمل.

افحص أسطح المطبخ بحثاً عن أي ثغرات أو تسريبات.

 

 

وجود مناطق رطبة

 يفضل النمل، وخاصةً النمل النجار، المناطق الرطبة في المنزل، لذا فإن الحمامات معرضة جداً لانتشار النمل، وعادةً ما يكون موطنه خلف البلاط وتحت المصارف وفي المناطق التي تتسرب منها المياه في الحمام. 

لمعالجة هذه المشكلة، يجب اتخاذ الخطوات التالية:

يجب تنظيف أرضيات الحمامات بانتظام باستخدام منظف مطهر.

افحص الحمامات بحثاً عن التسريبات والفجوات في البلاط وغيرها من المناطق التي يتخذ منها النمل مسكناً له.

يجب إغلاق حاويات الشامبو والصابون بإحكام لمنع تسرب المحتويات.

 

 

النمل في المنزل

يعتبر النمل المنزلي من أصعب الآفات التي يصعب إبادتها، حيث يتكاثر بالآلاف ويغزو مناطق متعددة من المنزل بأعداد كبيرة، مما يسبب إرباكاً وإزعاجاً لربات البيوت ويضطرهن للبحث عن طرق ناجحة لإبادته. 

هناك عدة أنواع من هذا النمل الذي يغزو المنازل، لعل أهمها ما يسمى بالنمل اللص، أو النمل الشحومي، والذي يوجد غالبًا في المطابخ بحثًا عن مصادر الغذاء ويسمى النمل الشحمي لأنه يفضل مصادر البروتين مثل الدهون واللحوم والجبن والبذور والحبوب وجثث الحشرات ويُعرف أيضاً باسم النمل الشحمي. 

يُطلق عليه أيضاً النمل السارق لأنه يعشش بالقرب من أو في مساكن أنواع النمل الأخرى ويسرق طعامها ويرقاتها، مساكنه صغيرة، وفيها عدة ملكات، يدخل المنازل عادةً في منتصف الصيف إلى أواخره، وهو أكبر من النمل الفرعوني، ويأتي بعدة ألوان منها: 

الأصفر والبني الفاتح والبني الغامق والبرونزي، وغالباً ما تكون مساكنها متصلة بأنفاق بمساكن الأنواع الأخرى من النمل السابق ذكرها، وهي تسرق مخازن طعامها، أما مساكنها فتكون في الهواء الطلق في الخشب المتعفن والرمل وتحت الصخور وغيرها، وداخل المنزل في خزائن المطبخ وشقوق الجدران والسقف وشقوق وشقوق السقف والشقوق.

 

 

 


 

 

 


 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

0

متابعهم

2

مقالات مشابة