ما هي أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات في الأجهزة الطبية؟

ما هي أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات في الأجهزة الطبية؟

0 المراجعات

تعمل تكنولوجيا المعلومات على تحويل الرعاية الصحية بطرق لم يكن أحد يتخيلها ، ولا تظهر الابتكارات أي علامات على التباطؤ. تركز شركات الأجهزة الطبية على تطوير حلول تكلفة التوهج التي تعمل على تحسين جودة الرعاية ، وتحقيق نتائج صحية أفضل. ما هي أحدث التطورات في الأجهزة الطبية ، وكيف تعمل على تحسين الرعاية الصحية؟

الرعاية الصحية الرقمية

مراكز الرعاية الصحية الرقمية على استخدام تقنيات المعلومات لتعزيز رعاية المرضى. كما أصبح أيضًا العامل المحفز لتحسين مشاركة المرضى ، وزيادة معدلات الأمان والبقاء على قيد الحياة.

كما أتاحت ابتكارات تكنولوجيا المعلومات للأطباء تحسين تشخيص الأمراض وعلاج المرضى. إنه يمنحهم المعلومات التي يحتاجون إليها في الوقت الفعلي ، حتى يتمكنوا من تقديم رعاية مثالية للمرضى.

يعد نظام السجل الصحي الإلكتروني (EHR) في قلب البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالرعاية الصحية. هناك طلب مستمر على أن تكون السجلات الصحية الإلكترونية محمولة وقابلة للنقل بين الأنظمة. نتيجة لذلك ، يهتم الكثير من الابتكارات التي تحدث في مجال الرعاية الصحية بتسهيل الوصول في الوقت المناسب إلى السجلات الصحية الرقمية.

أصبح مقدمو الرعاية الصحية والمرضى الآن مرتاحين جدًا لاستخدام الشبكات الرقمية ، ويتطلعون إلى توفر المزيد من الأجهزة الطبية.

تؤثر التكنولوجيا على جميع مجالات الرعاية الصحية بما في ذلك إدارة البيانات والتشخيص والمراقبة وحتى غرفة العمليات ، وفيما يلي بعض من أحدث تكنولوجيا المعلومات المتقدمة المتوفرة الآن.

الأجهزة الطبية المتنقلة

في بيئة الرعاية الصحية سريعة الخطى ، غالبًا ما يكون الأطباء والممرضات بعيدين عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم. توفر الأجهزة الطبية المحمولة لهم بديلاً فعالاً للوصول إلى المعلومات التي يحتاجون إليها أثناء التنقل. باستخدام السجلات الصحية الإلكترونية ، يمكنهم عرض سجلات المرضى ومعلومات الأدوية ونتائج الاختبارات والمزيد.

يمكن للموظفين الطبيين حمل هذه الأجهزة المحمولة طوال اليوم والحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها في غضون ثوانٍ. تسمح الأجهزة المحمولة مثل الأجهزة اللوحية الطبية بجمع وتحليل بيانات المريض ، وكذلك إدخال بيانات المريض في الوقت الفعلي ، مما يقلل من فرصة حدوث أخطاء.

محطات المعلومات والترفيه

تعد مشاركة المرضى مجالًا آخر في طليعة الابتكارات التي تحدث في مجال تكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية ، لذلك ليس من المستغرب أن تكون أنظمة المعلومات والترفيه سلعة ساخنة.

تلعب محطات المعلومات والترفيه دورًا مزدوجًا بجانب السرير. أنها توفر للأطباء والممرضات وصولاً سهلاً إلى المعلومات مثل تاريخ المريض والسجلات ونتائج المختبر ، وتوفر وظائف الوسائط المتعددة خيارات ترفيهية للمرضى.

تقطع محطات المعلومات والترفيه شوطًا طويلاً في التخفيف من ملل الإقامة في المستشفى ، وتعزيز تجربة المريض. تشير الأبحاث التي أجريت إلى أن محطات المعلومات والترفيه ساعدت في تعزيز جودة الإقامة في المستشفى ، وكذلك تسريع عملية التعافي. يمكن للمرضى تصفح الإنترنت وإجراء مكالمات الفيديو ومشاهدة التلفزيون والأفلام والمزيد.

كمبيوتر عربة المحمول

تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات عربة التسوق من بين حلول تكنولوجيا المعلومات الأكثر ملاءمة في مجال الرعاية الصحية. تساعد محطات العمل التي تعمل بالبطارية على تبسيط تدفق العمل. هذا يجعل من الممكن للموظفين الطبيين قضاء المزيد من الوقت في رعاية المرضى ووقت أقل في تحديث السجلات.

تتميز أجهزة كمبيوتر العربة المحمولة بالمرونة الشديدة ، وبالتالي يمكن للموظفين نقل التكنولوجيا معهم بسهولة ، وأخذها إلى أي مكان يحتاجون إليه. وهذا يعني أن معلومات المريض متاحة بسهولة ، حتى يتمكنوا من مناقشة البيانات ذات الصلة مع المرضى على جانب السرير ، وإدراجها في القرارات المتعلقة برعايتهم.

أنظمة التشخيص الإلكترونية

تساعد أنظمة التشخيص الإلكترونية على تحسين الكفاءة بين الممارسين الطبيين ، مما يسمح لهم بتحليل البيانات الطبية ذات الصلة بشكل أفضل. يستخدمون هذه الأنظمة للمساعدة في فهم الأمراض بشكل أفضل ، وهذا يؤدي إلى تشخيص أكثر دقة ، حيث يمكنهم التعرف على الأعراض التي قد تكون مفقودة إذا لم تكن هذه الأجهزة متوفرة. يمكنهم بعد ذلك الحصول على العلاج المناسب للمرضى عندما يحتاجون إليه.

ليس هناك شك في أن هناك المزيد من التطورات المثيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات في الأجهزة الطبية في الأفق. من المتوقع أن تستمر تكنولوجيا الرعاية الصحية في التوسع ، وسيكون هناك اتصال أكبر بين المرضى والأطباء. ستظل Onyx Healthcare في طليعة هذه الابتكارات ، وهي ملتزمة بتطوير الأجهزة الطبية ذات الصلة وبأسعار معقولة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

83

متابعين

13

متابعهم

7

مقالات مشابة