تجربتي مع البردقوش وانقاص الوزن

تجربتي مع البردقوش وانقاص الوزن

0 المراجعات

نبات البردقوش هو نبات عشبي ينتمي إلى عائلة الشفويات، وهو من النباتات المعروفة بفوائدها الصحية الكثيرة. ينمو هذا النبات في المناطق الحارة والمعتدلة في جميع أنحاء العالم، ويعرف بأسماء مختلفة في مختلف الدول، ومن أسمائه الأخرى:

المردقوش أو المردقوش البري
الدوش في الخليج 

المردقوش السوري أو المارون في سوريا
البردكوش
ريحان البر
العبقر
واسمه بالانجليزي Marjoram

يحتوي نبات البردقوش على مجموعة من المركبات النشطة التي تساعد في تحسين الصحة، وتعتبر هذه المركبات من أهم فوائد نبات البردقوش، حيث تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقليل التهابات المفاصل، وتحسين الذاكرة، وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، ويستخدم البردقوش أيضاً في التخفيف من إنتاج الغازات في الأمعاء. المساعدة في علاج أعراض القولون العصبي الشائعة من الألم والإمساك والانتفاخ والغازات حيث أن للنعناع تأثير مضاد للتشنج.
ويستهدم في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات ولتقليل مستويات الأندروجينات الكظرية (Adrenal androgens) وتحسين حساسية الأنسولين.

ومن أهم فوائد نبات البردقوش هو تأثيره في انقاص الوزن:

حيث يساعد في تحفيز عملية الأيض وحرق الدهون، ويساعد البردقوش على حرق دهون البطن في وقت قصير لا يتجاوز 10 أيام، فهو من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون، وخسارة الوزن والتنحيف. ويعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، مما يساعد في الحفاظ على مستوى الطاقة والشعور بالشبع.

وتعتبر الطريقة الأكثر فعالية للاستفادة من فوائد نبات البردقوش هي استخدامه كمشروب شاي، حيث يتم غلي ملعقة صغيرة من أوراق البردقوش في كوب من الماء المغلي لمدة 5-10 دقائق، ثم يصفى ويشرب بانتظام، حيث يمكنك شرب شاي البردقوش مرتين يوميا، كما يمكن تحليته بالقليل من العسل.

كم كيلو ينحف البردقوش؟

تعد هذه الوصفة مفيدة جدًا، وتعمل حلى حرق الدهون بشكل قوى، وتساعد على خسارة أكثر من 3 كيلو في الأسبوع.

ولكن يجب الانتباه إلى أن استخدام نبات البردقوش لا يعتبر بديلاً عن النظام الغذائي المتوازن والنشاط البدني المنتظم، حيث يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الطعام الصحي والمتوازن للحصول على أفضل النتائج في انقاص الوزن.

في النهاية، يمكن القول إن نبات البردقوش هو نبات مفيد للغاية ويحتوي على فوائد صحية كثيرة، ويمكن استخدامه كمشروب شاي للحصول على أفضل النتائج في انقاص الوزن وتحسين الصحة بشكل عام.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

25

متابعين

6

متابعهم

17

مقالات مشابة