الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
يقوي الأوعية الدموية ويساعد على إنقاص الوزن .. احمي قلبك بالفستق!

يقوي الأوعية الدموية ويساعد على إنقاص الوزن .. احمي قلبك بالفستق!

لقد خلق الله تعالى الكثير من النعم وجلبت عليها فوائد كثيرة للإنسان ، تتوالى اكتشافاتها علميًا يومًا بعد يوم. وهذا ما أكدته دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة "بنسلفانيا" أن تناول الفستق يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، ويساعد على تقوية الأوعية الدموية أيضًا ، ويفقد الوزن.

تحدث الدكتور هاني محمد أمين استشاري أمراض القلب عن آخر ما توصلت إليه الدراسات والأبحاث الصحية حول فوائد الفستق في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، لافتاً إلى أنه يحتوي على مجموعة من العناصر التي تعمل على تقوية الأوعية الدموية ويتم استخدامها. في حالات إنقاص الوزن بسبب السمنة المرضية ، وثانياً فهو يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، حيث يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وحماية الشرايين وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم ، والأكسدة في الدم ، مما يعزز حماية الجسم. في حالة وجود مخاطر قلبية.

يقلل من نسبة الكوليسترول ويحمي الشرايين ويضاعف حماية الجسم من المخاطر:

ويشير إلى أن الفستق من الأشجار التي تنتمي إلى عائلة "الفستق" ، والتي يعود تاريخها إلى حوالي 80 مليون سنة ، وتضم العديد من أنواع الأشجار المنتجة للفستق ، وأنها تزرع في بعض البلدان. اهتمت الولايات المتحدة الأمريكية بزراعتها منذ منتصف السبعينيات من القرن الماضي ، حيث تنتشر أشجارها في كاليفورنيا ، وتعد أمريكا حاليًا واحدة من ثاني أكبر منتجي الفستق.

على الرغم من عمر هذه الأشجار ، إلا أن فوائدها الصحية لم تكتشف إلا مؤخرًا ، حيث كان يُعتقد في السابق أن الفستق يزيد الوزن ويعرض الإنسان لخطر الإصابة بأمراض الشرايين وبعض الأمراض الأخرى ، لكن العديد من العلماء والباحثين أثبتوا أن هذا غير صحيح ، و لقد أكدوا بفضل أبحاثهم التي تمت الموافقة عليها من قبل أشهر المراكز الصحية العالمية ، أن الفستق يعد من أكثر الأطعمة الوقائية من أمراض القلب ويساهم في علاج السمنة وزيادة الوزن.

وأضاف أن هناك أنواعًا من الأطعمة التي تزيد من معدلات الإصابة بأمراض القلب ، مثل الاستهلاك المفرط للدهون والأملاح والمخللات والمواد الكحولية ، بالإضافة إلى الشاي والقهوة ، مثل مجموعة من الأبحاث التي أجريت في جامعة جونز هوبكنز والتي أكدت أن الشرب أكثر من كوبين من القهوة يوميًا يعرض الناس لخطر الإصابة بأمراض القلب ، وكذلك المياه الغازية لاحتوائه.

احمي قلبك:

بدوره أكد د. عبد الخالق حامد استاذ التغذية ان هناك نوعين من الاغذية الاول صحي والثاني غير صحي وضار. النظام الغذائي الصحي يفيد الإنسان بكل احتياجاته. لاحتوائه على مجموعة من المكونات مثل: البروتينات والكربوهيدرات والنشويات والدهون والفيتامينات والأملاح المعدنية التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتساعد على الوقاية من الأمراض. . بينما النوع الثاني وهو غذاء غير صحي لا يفيد الناس بقدر ما له آثار سلبية وإمكانية التسبب في أمراض خطيرة تهدد صحة الإنسان. وشدد على أهمية التنويع والتوازن وعدم الإفراط في المبالغة في المبالغ.

وأوضح أن الفستق من أكثر الأطعمة التي تحمي الإنسان من أمراض القلب ، حيث يحتوي على مواد مركزة من أفضل العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات ، وله العديد من الفوائد الصحية مثل جمعية القلب الأمريكية والعديد من الهيئات الدولية المعنية بالغذاء. ونصحت الصحة بتناول هذه المكسرات وخاصة الفستق الحلبي بوضعها على المائدة. الغذاء بشكل يومي حيث يعمل على الحد من الإصابة بأمراض القلب ويعمل أيضًا على علاج السمنة وزيادة الوزن المفرطة.

وعندما يتعلق الأمر بأنواع الأطعمة المفيدة للقلب ، أشار إلى أهمية الإكثار من عسل النحل ، حيث يقوي أنسجة عضلة القلب ، فهو غذاء سهل الهضم والامتصاص ، ويعمل البصل والثوم على منع ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم والحفاظ على ضغط الدم ومستويات السكر في الدم. كما يُنصح بتناول جميع أنواع الأسماك التي تساعد الناس على تجنب مخاطر القلب ، حيث تحتوي على أحماض دهنية غنية بعناصر الأوميغا التي تعمل على توفير الحماية من النوبات القلبية مثل الذبحة الصدرية ، في إشارة إلى إحدى الدراسات التي أكدت أن تناول 28 جرامًا من الأسماك في اليوم يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. ينخفض ​​خطر الإصابة بالنوبات القلبية إلى النصف بالنسبة للأشخاص الذين يفتقر نظامهم الغذائي إلى الأسماك.

ولفت إلى أن مريض القلب يحتاج إلى نظام غذائي وتعليمات ليتبعها ، ومنها تناول الأطعمة قليلة الدسم ، وعدم الإفراط في تناول الملح والسكر ، وتناول الكثير من الخضار والفواكه ، وتجنب جميع أنواع المنبهات كالقهوة والشاي والكاكاو. الحرص على الحركة والنشاط وممارسة الرياضة بانتظام ، مضيفًا أن عدم انتظام تناول الوجبات في مواعيدها ، وتناول وجبات إضافية بين الوجبات الرئيسية ، وتناول الأطعمة المقلية من أكثر الأسباب شيوعًا التي تزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض وخاصة أمراض القلب.

شرب الكثير من الصودا وشرب أكثر من كوبين من القهوة في اليوم يشكل خطرا على قلبك!

عادات غذائية:

بدوره أكد د. قال الدكتور حسن السيسي استشاري امراض القلب ان هناك الكثير من الاطعمة التي تقوي وتحمي القلب ، وينصح بتناولها بانتظام وخاصة الفستق الحلبي والتفاح والموز والبروكلي والجزر وكذلك السمك والليمون والشاي الاخضر. والبرتقال والفراولة. وأوضح أن هناك علاقة بين العادات الغذائية السيئة وانتشار أمراض القلب ، خاصة في مجتمعات البلدان الثالثة ، حيث يُنظر إلى الإصابة بأمراض الشرايين على أنها مرتفعة.

وحول العادات الغذائية السيئة التي تزيد من الإصابة بأمراض القلب ، أوضح أن معظمها قلة الاعتدال في النظام الغذائي ، وتجنب ممارسة الرياضة ، وخاصة المشي ، واستهلاك الأملاح بكميات كبيرة في معظم الأطعمة ، وهو أمر سيء منتشر. عادة. في الدول العربية ، لا نعتمد على نظامنا الغذائي ، فالحبوب غنية بالعناصر الغذائية الصحية مثل بذور القمح والأرز الأسود وبذور الكتان المطحونة ، وكذلك عدم تناول ما يكفي من الخضار والفواكه وتناول الأطعمة الغنية بالدهون والكوليسترول.

الصدفية والقراد الأصفر أكثر عرضة لتصلب الشرايين والذبحة الصدرية :

الصدفية وأمراض القلب:

وأخيراً أوضح د. قالت نادية جورست ، أستاذة الأمراض الجلدية ، إن الأمراض الجلدية ليست بعيدة عن أمراض القلب ، حيث تشير الدراسات الطبية إلى أن الأشخاص المصابين بالصدفية هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب ، مضيفة أنه على الرغم من أن الصدفية مرض غير معدي ، إلا أن معدلات الإصابة بها مرتفعة في مختلف الفئات العمرية. وهو يصيب الجلد والمفاصل والأظافر ، ويُعتقد أن للوراثة سبب لظهوره مع عوامل خارجية ، مثل الإفراط في تناول الكحول أو التوتر العصبي أو بعض التهابات. كما أكد جورست أن هناك أيضًا أمراض جلدية أخرى مرتبطة بأمراض القلب ، مثل العلامات الصفراء التي تصيب منطقة الجفون ، وهي نتيجة تراكم الكوليسترول في الجسم ، لأن الإحصائيات الصحية تشير إلى أن هناك أكثر من 50٪ من الأشخاص الذين يعانون من علامات صفراء في الجفن هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.