فوائد السردين للجسم

فوائد السردين للجسم

0 المراجعات

فوائد صحية للسردين يجب معرفتها
السردين من أنواع الأسماك الشهيرة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهو مصدر جيد للكالسيوم والعناصر الغذائية المفيدة للقلب، والتي تعزز صحة القلب وتساهم في تنظيم ضغط الدم. وبالإضافة إلى ذلك، يُعتبر السردين من الأسماك الميسورة التكلفة مقارنةً بأنواع أخرى، وبفضل غناه الغذائي، فمن الممكن أن يكون تضمينه في نظامك الغذائي خيارًا صحيًا لتناول الطعام. وفقًا لما ذكره موقع "pinkvilla"، يتمتع السردين بالعديد من الفوائد.
غني بالكالسيوم
كمية الكالسيوم الموجودة في 100 غرام من السردين تعادل كمية الكالسيوم الموجودة في 400 مل من الحليب، وبالتالي، تناول 2-3 وجبات من السردين في الأسبوع قد يكون خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن بدائل للاستهلاك الحليب. من الممكن أن يستفيد أيضًا الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز من تضمين السردين في وجباتهم.
مفيد لارتفاع ضغط الدم
السردين يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية، مثل الأرجينين والتورين، وهما مفيدان لمكافحة الأنسولين وتعزيز صحة القلب. تناول السردين مرتين على الأقل في الأسبوع يمكن أن يساعد في منع ارتفاع ضغط الدم والتقليل من التأكسد الشديد، خاصة لدى كبار السن. إذا كنت قلقًا من ارتفاع ضغط الدم، يمكنك أيضًا تجربة إضافة السردين إلى وجباتك.
نسبة عالية من البروتين
السردين هو مصدر ممتاز للبروتين ويحتوي على بروتينات سهلة الهضم تحتوي على جميع الأحماض الأمينية بسبب غناها بالبروتينات، لذا فهي مفيدة جدًا لصحة الجسد والعقل بما في ذلك الحد من أمراض القلب والسكتات الدماغية.
مضاد للالتهابات

السردين غني بالدهون أوميجا 3 ويتمتع بخصائص مضادة للالتهاب ومضادات أكسدة تعزز مرونة الغشاء وتزيد من عدد مستقبلات الأنسولين.
يحسن مستويات الكوليسترول
تم تأكيد فاعلية زيت وسمك السردين في تحسين مستويات الكوليسترول. إذا كنت تواجه مشاكل في مستويات الكوليسترول، فإن تناول سمك السردين يُعتبر خيارًا صحيًا.
السيطرة على السمنة

بسبب غناه بالأحماض الأمينية الأساسية، يمكن أن يساهم السردين في تقليل الوزن والدهون، مما يؤدي إلى تقليل المضاعفات المرتبطة بالسمنة. لذلك، يعتبر تناول السردين خيارًا صحيًا يجب اتخاذه.
غني بالبوتاسيوم

السردين يُعَدُّ مصدراً هاماً للبوتاسيوم بشكلٍ مستقل عن تنظيم ضغط الدم، وهو أيضاً فعّال في تحفيز استرخاء العضلات الوعائية، ويشكل مصدراً ممتازاً أخرى للبوتاسيوم.
غني بالحديد
تحتوي سمكة السردين على كمية كبيرة من الحديد تتجاوز محتوى الحديد الموجود في معظم أنواع الأسماك المأكولة بشكل شائع، وكذلك في اللحوم. وبناءً على ذلك، يُعَتَبَر السردين خيارًا فعَّالًا للأشخاص الذين يرغبون في تجنب تناول اللحوم. ويعتبر السردين مفيدًا جدًّا في معالجة أمراض القلب التاجية وفشل القلب وارتفاع ضغط الدم الرئوي، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة الأخرى.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

7

متابعهم

14

مقالات مشابة