أطعمة تساعد على خفض الكوليسترول

أطعمة تساعد على خفض الكوليسترول

0 المراجعات

الأطعمة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول. انتبه للألياف الغذائية
قد يبدو خفض مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي مهمة شاقة. ومع ذلك، يمكن أن تساعد بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة في التحكم في مستويات الكوليسترول. يمكن للتغييرات البسيطة في نظامك الغذائي ونمط حياتك أن تحدث فرقًا. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي خفض الكوليسترول بشكل طبيعي إلى تقليل كمية الأدوية التي تتناولها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض المكونات الموجودة في منتجات المطبخ اليومية أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.

1 - زد من تناول الألياف
لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، يجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. أظهرت الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان يمكن أن تساعد في خفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، والذي يُطلق عليه غالبًا "الكوليسترول الضار" لأنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
2 - احصل على ما يكفي من الكركم
للحصول على أفضل النتائج، يجب تضمين الكركم في نظامك الغذائي بانتظام. يقلل من تكوين البلاك في الشرايين وله خصائص مضادة للجراثيم.

تشير الدراسات إلى أن تناول الكاري وأطباق الخضار  المحتوي على الكركم يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول. يمكن أن يساعد أيضًا شرب كوب من الحليب المملوء بالكركم قبل النوم.

3- اشرب الشاي الاخضر
تشير الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار والكوليسترول الكلي في الجسم ولها تأثير منشط. لذلك، فإن شرب الشاي الأخضر يوميًا يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.

4- مكمل أحماض أوميغا 3 الدهنية المشتقة من زيت السمك.
السمك وزيت السمك مصادر ممتازة لأحماض أوميغا 3 الدهنية. تشمل المصادر الغنية بشكل خاص الرنجة والسردين والسلمون المرقط والسلمون والتونة والأسماك الدهنية الأخرى.
٥- الأفوكادو
الأفوكادو مصدر قوي للمغذيات وكذلك الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs). تشير الدراسات إلى أن إضافة الأفوكادو يوميًا إلى نظام غذائي صحي للقلب يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
استبدال الدهون المشبعة في اللحوم بالدهون الأحادية غير المشبعة هو جزء مما يجعل حمية البحر الأبيض المتوسط صحية للقلب.
٦- زيت الزيتون
جرب استبدال زيت الزيتون بدهون أخرى في نظامك الغذائي. يمكن تقليب الخضار بزيت الزيتون أو إضافتها إلى التتبيلة أو خلطها بالخل لاستخدامها كصلصة للسلطة. يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون بدلاً من الزبدة عند دهن اللحم أو كصلصة للخبز.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

7

متابعهم

14

مقالات مشابة