أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

0 المراجعات

زيت جوز الهند هو منتج متعدد الاستخدامات للصحة الجيدة والجمال. بدءًا من استخدامه في الطبخ وحتى ترطيب البشرة، يجد زيت جوز الهند مكانًا في كل منزل. سواء كنت تحافظ على صحة جيدة أو تحسن نمو شعرك وملمسه، فإن فوائد زيت  الهند كثيرة جدًا ولا يمكن إحصاؤها!

مستخلص من جوز الهند، فهو يحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية الضرورية لشعرك وبشرتك. تبلغ نسبة الدهون في زيت جوز الهند 100%، على الرغم من أنه لا يحتوي على كميات عالية من المعادن والفيتامينات. يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على 47% من أحماض اللوريك الدهنية، التي تمتلك خصائص مضادة للميكروبات. وفقا للدراسات، فإن فوائد تناول زيت جوز الهند تشمل الحماية من أمراض القلب وعلاج مختلف الأمراض الصحية المزمنة. ومع ذلك، فمن الأفضل استخدام كمية محددة من هذا الزيت في طعامك بسبب محتواه العالي من الدهون.

image about أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

القيمة الغذائية لزيت جوز الهند 

تحتوي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التالية:

  • 0 جرام بروتين و 121 سعرة حرارية
  • 13.5 جرام من الدهون، منها 11.2 جرام مشبعة
  • 0 ملغ من الكولسترول
  • يوجد فيتامين E في زيت جوز الهند، ولكن لا توجد ألياف أو فيتامينات أو معادن أخرى. 

فوائد زيت جوز الهند

السيطرة على نسبة السكر في الدم

وفقا لنتائج البحوث على الحيوانات التي أجريت في عام 2009، فإن MCTs الموجودة في زيت جوز الهند قد تساعد في الحفاظ على حساسية الأنسولين. واستشهد التحليل أيضًا بنتائج 29 دراسة مفادها أن زيت MCT، وليس زيت جوز الهند، كان له تأثيرات صحية إيجابية مميزة.

ومع ذلك، لم تقدم الأبحاث الأخرى نفس النتائج. ومع ذلك، فقد فحص هذا البحث الذي أُجري على الخنازير الصغيرة نظامًا غذائيًا عالي السعرات الحرارية وعالي الدهون يحتوي أيضًا على دهون مهدرجة ونسبة عالية من الفركتوز.

الحد من التوتر

قد توجد خصائص مضادة للأكسدة في زيت جوز الهند البكر. يبدو أنه يقلل من التوتر الناتج عن ممارسة الرياضة والبرد المستمر أثناء البحث عن الفئران. ويعتقد أن استخدام زيت جوز الهند البكر في علاج بعض أشكال الاكتئاب ممكن.

شعر لامع

لإضافة اللمعان والحماية من التلف، يستخدم بعض الأفراد زيت جوز الهند لشعرهم. ويمكن أن يدخل إلى فروة الرأس بشكل أكثر فعالية من الزيوت المعدنية.

ومع ذلك، فإن حالة شعر أولئك الذين استخدموا زيت جوز الهند وأولئك الذين لم يستخدموه كانت هي نفسها، وفقًا لأبحاث أجريت على أفراد لديهم أنواع شعر مماثلة.

صحة الجلد

وفقًا لدراسة أجريت عام 2017، فإن تطبيق مستخلص جوز الهند على جلد الإنسان قد يحسن وظيفته كحاجز وقائي ويكون له تأثير مضاد للالتهابات.

وعلى الرغم من أنها قد لا تنطبق على التغذية، إلا أن هذه الاكتشافات قد يكون لها تداعيات طبية.

image about أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

الحد من أعراض الربو

تبين أن استنشاق زيت جوز الهند يفيد الأرانب التي تعاني من مشاكل الربو. 

ومع ذلك، لم يتم إجراء أي دراسات بشرية. وبالتالي، لا ينصح للأفراد باستنشاق زيت جوز الهند.

تعزيز الشبع

يزعم البعض أن زيت جوز الهند يجعل الإنسان يشعر بمزيد من الرضا بعد تناول الطعام، مما يمنع الإفراط في تناول الطعام.

ومع ذلك، وجدت إحدى الدراسات التي قارنت زيت MCT بزيت جوز الهند أن زيت MCT، وليس زيت جوز الهند، له تأثير على الشبع.

نظافة الفم

تمت تغطية أهمية سحب الزيت لصحة الأسنان في مراجعة عام 2017. العلاج الفموي الشائع هو سحب الزيت. ويتضمن ذلك المضمضة بالزيت في جميع أنحاء تجويف الفم، تمامًا مثل غسول الفم العادي.

وفقًا للأبحاث، فإن الغرغرة بزيت جوز الهند يمكن أن تقلل من التهاب اللثة، وتمنع تسوس الأسنان، وتغير التوازن البكتيري في الفم.


فوائد زيت جوز الهند للشعر

يوفر استخدام زيت جوز الهند للشعر العديد من الفوائد بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات. إنه يشكل حاجزًا ويمنع جميع أنواع المهيجات من التسبب في تلف فروة رأسك. يعمل حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند كمرطب. يمنع تكسر الشعر أو الأطراف المتجعدة، مما يجعل زيت جوز الهند لنمو الشعر هو المنتج الطبيعي الأنسب الذي يمكنك استخدامه! يعمل هذا الحمض الدهني عن طريق الارتباط ببروتين الشعر، وبالتالي حمايته من الجذور إلى الأطراف. يعد استخدام زيت جوز الهند لتساقط الشعر فعالًا أيضًا، وهذا يساعد على زيادة حجم شعرك مع الاستخدام المنتظم.

إن تزييت شعرك بانتظام يجعله قويًا ويمنع أيضًا فقدان الرطوبة من فروة رأسك. الخاصية الكارهة للماء لزيت جوز الهند تمنع شعرك من الجفاف. وهذا ما يفسر أهمية الزيت لنمو الشعر. بما أن زيت جوز الهند يخترق جذع شعرك، فإنه يمنع المواد الضارة مثل الملوثات من التأثير على شعرك. وفقًا للأبحاث، فإن علاج الشعر بزيت جوز الهند فعال في علاج القشرة وحكة فروة الرأس. 

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يفيد زيت جوز الهند بشرتك عن طريق تقليل جفافها والحفاظ على رطوبتها. إن وجود الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة هو ما يساعد على ترطيب بشرتك. تطبيق زيت جوز الهند يعزز نسيج البشرة بجعلها ناعمة وسلسة. يساعد زيت جوز الهند للبشرة، المليء بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة، على مكافحة أي ضغوط بيئية، والتي يمكن أن تسبب مشاكل واضحة في الشيخوخة.

إذا كنت تواجه أي تهيج أو احمرار في الجلد، فاجعل زيت جوز الهند هو الحل الأمثل للعناية الفورية!

استخدميه كجزء من روتين العناية بالبشرة عن طريق مزجه مع السكر أو ملح البحر وتطبيق هذا المعجون على بشرتك. فهو مقشر رائع ويزيل خلايا الجلد الميتة من الجلد. 

كيفية اختيار واستخدام أفضل زيت جوز الهند؟

لا يوجد ما يعادل زيت جوز الهند البكر عند اختيار أفضل زيت جوز الهند للشعر والبشرة. يمكنك اختيار الزيت البكر الممتاز أو البكر أو غير المكرر ليناسب احتياجاتك. فوائد زيت جوز الهند البكر للبشرة مذهلة حيث أنه مستخرج من حليب جوز الهند الطازج، على عكس زيت جوز الهند العادي المستخرج من نواة جوز الهند المجففة. ونتيجة لذلك، يحتوي زيت جوز الهند البكر على مضادات أكسدة أكثر من زيت جوز الهند العادي.

وبصرف النظر عن إضافة اللمعان لشعرك، فإن زيت جوز الهند يمنع الشعر من الشيب أيضًا. يمكنك استخدامه لتدليك بشرتك لأنه مليء بمضادات الأكسدة. ضعيه طوال الليل على وجهك لزيادة ترطيب البشرة وتفتيح أي بقع داكنة على بشرتك. يمكنك فرك زيت جوز الهند على شعرك قبل أو بعد غسل الشعر بالشامبو لمنع جفاف الشعر. إن تطبيق زيت جوز الهند الدافئ على الشعر يمكن أن يخفف من القشرة ومشاكل فروة الرأس الأخرى

الآن بعد أن عرفت كيف يفيد زيت جوز الهند شعرك وبشرتك، فمن السهل تخمين سبب شعبيته منذ زمن سحيق. سواء كان ذلك لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس أو تساقط الشعر أو القشرة، فإن زيت جوز الهند المنتظم يؤدي إلى مكاسب كبيرة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

25

followers

7

followings

5

مقالات مشابة