10 مكونات طبيعية من منزلك تساعدك على نمو شعر مستقيم

10 مكونات طبيعية من منزلك تساعدك على نمو شعر مستقيم

0 المراجعات

يتأثر مظهر شعرنا وصحته بالوراثة والتقلبات الهرمونية والتغذية الجيدة والتعرض للمواد المختلفة. لا شك أن الشعر المستقيم والطبيعي يبدو أكثر ألوانًا. تُستخدم المواد الكيميائية بشكل متكرر لفرد الشعر، والتي قد تكون سامة وربما مدمرة. يمكننا تجنب التكلفة الفلكية لتمليس الشعر الكيميائي باستخدام الطرق الطبيعية. وهي إحدى طرق تنعيم الشعر دون أي آثار جانبية سلبية، وذلك من خلال تغذيته بالمواد المغذية.

طريقة سحرية من القِدَم:

تم اختراع عملية تمليس الشعر منذ فترة طويلة في مصر القديمة، وهي ثقافة أعطت قيمة عالية لصيانة الشعر وتصفيفه. وكان الدافع وراء ذلك هو فكرة أن مظهر الشخص يمثل شخصيته وأن المظهر يشمل الشعر. العمر والمكانة الاجتماعية والاقتصادية والمواقف الفريدة كلها تؤثر على تسريحات الشعر. في تلك الفترة، ظلت الفتيات يجدلن شعرهن بينما يحلق الأولاد شعرهم حتى سن المراهقة.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر في المنزل:

1- قشر التفاح والموز: 

يجب شطف قشر الموز جيداً قبل طحنه إلى مسحوق. قم بغلي تفاحة واحدة وهرسها جيدًا، وأضف ملعقتين كبيرتين من قشر الموز، ثم ضعيها على شعرك. اتركيه لمدة ساعتين، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يمكن القيام بذلك مرة واحدة كل أسبوع. 

image about 10 مكونات طبيعية من منزلك تساعدك على نمو شعر مستقيم

2. عصير الليمون:

وحليب جوز الهند: أضيفي عصير الليمون إلى حليب جوز الهند وحركي حتى تتشكل طبقة سميكة على سطح الخليط. استخدمي منشفة ساخنة لوضعها على شعرك، ثم اغسليها بعد ساعة.

3- الزبادي والبيض:

امزجي 3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع بيضة كاملة، ثم ضعي الخليط من الجذور حتى أطراف شعرك، واتركيه لمدة ساعة. ومن ثم، اشطفيه بالماء الدافئ.

4- الحليب: 

رشي بعض الحليب على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.

5- 3 ملاعق مايونيز مع نفس كمية العسل. 

بعد مرور ثلاث ساعات، اغسلي الخليط من الشعر.

6- السمسم واللبن والمايونيز: 

يمكن استخدام البيض بدلاً من المايونيز، ويوضع الخليط على جذور الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم يغسل، ويكرر مرة واحدة في الأسبوع.

7- السمسم وزيت الذرة والصبار:

 نحمص السمسم على النار ونتركه حتى يبرد ثم نطحنه. أضيفي زيت الذرة واتركيه لمدة ساعتين. بعد ذلك، خذ المادة الهلامية من نبات الصبار وأضفها إلى الخليط. بعد ذلك، قومي بخلط المكونات معًا. أخيرًا، ضعي الخليط على رأسك، ثم دلكي الخليط في فروة رأسك، ثم قومي بتغطية رأسك بغطاء بلاستيكي لفترة من الوقت. بعد 3 ساعات اغسليه.

8- الحناء: 

1 بياض بيضة، 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، 1 ملعقة كبيرة من زيت الخردل، و1 كوب من خليط الحناء. يجب خفق الخليط وتركه طوال الليل. ضعي الخردل فقط على شعرك في الليلة الأولى. ضعي الخليط في المساء التالي، واتركيه لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسليه بالماء فقط. بعد ذلك، ضعي زيت الخردل مرة أخرى عندما يجف لمدة يوم كامل، ثم اغسليه. إذا تم استخدامه لمدة 15 يوماً متواصلة، فإن هذا الخليط سوف يعمل على تمليس الشعر وتعزيز كثافته.

9- بيضتان وكوب من زيت الزيتون: 

ضعي هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين قبل غسله.

10- زيت الخروع:

 للحصول على فوائده على الفور، قم بتدليك زيت الخروع في فروة رأسك مرتين في الأسبوع.

خاتمة :

قدمت لكم وصفات طبيعية جدا بدون أى مواد كيميائية للشعر حيث تساعد فى نمو الشعر كما ان الوصفات تقوم بعناية للشعر بشكل كامل وتمنع تساقطه وتحميه مثل ما تقوم بالعنايه بالبشرة ، اتمنى لكم التوفيق

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

6

متابعهم

2

مقالات مشابة