لماذا النظام الغذائي مهم للرياضيين؟

لماذا النظام الغذائي مهم للرياضيين؟

0 المراجعات

التغذية الرياضية هي نوع خاص من التغذية يتم إعداده من حيث تحسين كل من التدريب والأداء الرياضي للرياضيين حسب نوع الرياضة التي يمارسونها.

سواء كانوا يمشون ، ، أو يمارسون التمارين بهدف التخسيس أو الياقة ، أو يجرون ماراثونًا. بغض النظر عن نوع الرياضة التي يمارسونها ، يجب إطعامهم بشكل صحي من أجل حماية صحة الرياضيين ، وزيادة قدرتهم على التحمل ، وتحسين مهارات التركيز والانتباه لديهم ، والاستفادة القصوى من الرياضة.

كيف يجب أن تكون تغذية الرياضيين؟

يزداد أداء الرياضيين بشكل إيجابي عند قيامهم بالتدريب المناسب وتناول الطعام الصحي بأسلوب حياة مناسب.

من بين العوامل التي تؤثر على النظام الغذائي للناس ، تعتبر حالة النشاط البدني للأشخاص مهمة أيضًا. يؤثر نوع الرياضة ومدتها وتكرارها أيضًا على النظام الغذائي والاحتياجات الغذائية لمن يتمتعون بحياة رياضية نشطة.

يعطي الرياضيون أهمية للسوائل وأنواع المغذيات الكبيرة والكميات والأوقات التي يحتاجون إليها للتغذية . بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يحددون كيف وبأي نسبة يجب استخدام الفيتامينات والمعادن والمكملات التكميلية.

تختلف احتياجات الطاقة والغذاء حسب العمر والجنس والوزن والطول والمجال وتكرار ممارسة الرياضة.

بغض النظر عن الرياضة التي يتم ممارستها ، من الضروري أن يكون لديك برنامج تغذية حسب نوع الرياضة.

لماذا النظام الغذائي مهم للرياضيين؟

يتم تحديد الاحتياجات الغذائية حسب عمر الرياضيين وقدراتهم البدنية ومستوى المنافسة في المجال الذي يلعبون فيه والبيئة ومدة المنافسة والوقت الذي يقضيه خلال المباريات والعديد من العوامل الأخرى.

أيًا كان نوع الرياضة ، فإن أداءهم أفضل في تلك الرياضة أو النشاط.يمنعهم من الإصابة ، لديهم المزيد من التركيز.يشعرون بتعب أقل بعد التدريب.

التغذية الرياضية يوفر توازن الطاقة وإدارة وزن الجسم ويضمن أن يحافظ الجسم على وظائفه بالطريقة الأنسب.

يمكن أن يكونوا أكثر نشاطًا إذا حصلوا على طاقة كافية من الطعام ، ويمكنهم الحفاظ على كتلة عضلاتهم إذا تم تناول ما يكفي من البروتين.

معدل فقدان السوائل عند الرياضيين من خلال العرق أعلى منه في الأفراد العاديين.من أجل تعويض المياه المفقودة ، يجب تحديد المشروبات التي سيتم استخدامها وبأي نسبة كمتطلب للتغذية الرياضية .

معدن الحديد ، من ناحية أخرى ، مسؤول عن نقل الأكسجين إلى العضلات. الأكسجين مطلوب أثناء إنتاج الطاقة. إذا كان هناك نقص في معدن الحديد في الدم ، يمكن أن يتعب الرياضيون بسرعة.لذلك ، يعد معدن الحديد مهمًا جدًا للتغذية الرياضية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

followers

96

followings

3

مقالات مشابة