تأثير التغذية الصحية على جودة النوم

تأثير التغذية الصحية على جودة النوم

0 المراجعات

للنوم تأثير كبير على شعورك طوال اليوم ، وتلعب التغذية دورًا في نومك.

يرتبط الغذاء ارتباطًا مباشرًا بالسيروتونين ، وهو هرمون مهم يساعد على تعزيز النوم الصحي ، جنبًا إلى جنب مع فيتامين ب 6 ، ب 12 وحمض الفوليك.

تأثير التغذية على النوم

حاول أن تستهلك الأطعمة التي تهدئ الجسم وتزيد من مستويات السيروتونين وتجهزك لنوم مريح.

إليك بعض الأطعمة لتبدأ في طريقك للنوم.

ماذا تأكل للنوم في الليل؟

1. الكربوهيدرات المعقدة

تناول خبز الحبوب الكاملة والحبوب والباستا والبسكويت والأرز البني. تجنب الكربوهيدرات مثل الخبز والمعكرونة والبسكويت. تميل هذه إلى خفض مستويات السيروتونين ولا تعزز النوم.

2. البروتينات الخالية من الدهون

تشمل البروتينات الخالية من الدهون الجبن قليل الدسم والدجاج والديك الرومي والأسماك. هذه الأطعمة غنية بالحمض الأميني التربتوفان ، الذي يميل إلى زيادة مستويات السيروتونين.

ما هي أطعمة النوم؟

3. الدهون الصحية للقلب

لا تعمل الدهون غير المشبعة على تعزيز صحة القلب فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحسين مستويات السيروتونين. يمكن احتساب المكسرات مثل زبدة الفول السوداني والجوز واللوز والكاجو والفستق. تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والمتحولة ، مثل البطاطس المقلية ورقائق البطاطس أو غيرها من الأطعمة الخفيفة عالية الدهون. هذه تخفض مستويات السيروتونين.

ما هي المشروبات المنومة؟

4. المشروبات

يمكن لبعض المشروبات أن تعزز النوم أو تمنعه. يمكن أن يكون الحليب الدافئ في وقت النوم أو شاي الأعشاب مثل البابونج أو النعناع. أما بالنسبة للمشروبات المحتوية على الكافيين ، فننصح أي شخص يعاني من صعوبة في النوم بتناول الكوب الأخير بحلول الساعة 14:00. يمكن أن يؤثر الكافيين على الأشخاص بشكل مختلف ، وحتى أقل كمية من المنبهات يمكن أن تبقيك مستيقظًا.

5. النباتات العطرية

يمكن أن يكون للأعشاب الطازجة تأثير مهدئ على الجسم. على سبيل المثال ، تحتوي المريمية والريحان على مواد كيميائية تقلل التوتر وتعزز النوم. جرب صنع صلصة المعكرونة الخاصة بك باستخدام المريمية والريحان. من السهل صنعها ، والصلصات محلية الصنع تحتوي على نسبة أقل من السكر مقارنة بالإصدارات التي يتم شراؤها من المتجر. ومع ذلك ، تجنب الأعشاب مثل الفلفل الحار أو الفلفل الأسود في الليل ، لأن لها تأثير محفز.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

followers

96

followings

3

مقالات مشابة