احلى وصفات طبيعية لتكثيف و تطويل الشعر و منع تساقطه

احلى وصفات طبيعية لتكثيف و تطويل الشعر و منع تساقطه

0 المراجعات

السلام عليكم ورحمه الله تعالى و بركاته .

اليوم اقدم لكم احسن وصفات طبيعية لتكثيف الشعر و منع تساقطه و تطويله و لمعانه في وقت قصير جدا و 
سوف اقول لكم كيفيه الحفاظ على الشعر.

 


اليكم اربع وصفات لتطويل و تكثيف و لمعان الشعر:

 

 

اول وصفه:

 

سنحضر زجاجه من زيت الخروع و نضف عليها فصوص الثوم على حسب طول شعرك و حبه قرنفل و القرنفل يعمل على نمو الشعر و زيت الخروع يعمل على تطويله هذا الماسك يستعمل مرتين في الاسبوع .

 

 

الوصفه الثانيه:

 

سنحضر معلقه من زيت الخروع و معلقه من زيت الخردل و معلقه من زيت جوز الهند معلقه من زيت الارجان و زيت الزيتون  و زيت جوز الهند يرطب الشعر بطريقه جميله جدا و الماسك يوضع على فروه الرأس و الاطراف لأن الاطراف دائما تحتاج العنايه و الترطيب الجيد .

 

 

الوصفه الثالثه:

سوف نضع معلقه او معلقتين كبار من الحنه الطبيعية و النقيه و نستطيع وضع ثلاث معالق من الحنه هذا على حسب طول شعرك و سوف نضع كوب من الماء و نضع معه معلقه من ورق الكركديه و معلقتين من القرنفل و معلقه من حبه البركه و عشره فصوص ثوم و نصف بصله و ورق لورا و ثلاث معالق روز ماري و هذا اهم شئ و نغليهم على نار هادئه ثم نضف هذا الماء على الحنه و نضعه على الفروه و الشعر كله ثم يوضع هذا الماسك على الشعر لمده 12 ساعه ثم يغسل جيدا بالماء و هذا الماسك يستخدم مره بالاسبوع و سوف تلاحظون الفرق الكبير و الجبار في طول و كثافه الشعر بإذن الله .

 

 

الوصفه الرابعه و الاخيره:

 

نحضر ثلاثه معالق من الزبادي و اربع معالق جل الوفيرا و معلقتين زيت جوز هند و نخلطهم جيدا و نضعهم على الشعر كامله و هذا الماسك ترطيب عالي للشعر الجاف و يعطي لمعان للشعر و يخفي بهتان الشعر هذا الماسك مره او مرتين بالاسبوع و يوضع لمده نصف ساعه .
 

 

 

إليكم بعض النصائح للحفاظ على الشعر:

 

اولا: البعد عن اي مواد كيميائية مثل الصبغه و قوموا  بشراء انواع الشامبو الذي تحتوي على Vitamin (H)

لأنه هو سبب لمعان الشعر.
 

 

ثانيا :الحفاظ على شرب الماء لأن  الشعره الواحده تحتوي على 14 في الميه من ماء الجسم على الاقل قوم بشرب 2 لتر من الماء يوميا و سوف تلاحظون الفرق بالتأكيد .

 

ثالثا :يجب عنايتك بصحتك لأن عنايتك بصحتك و غذائك سوف تحسن من صحه شعرك بالتأكيد مثل الفواكه و الخضار الذي يحتوي على ڤيتامينات مثل  A,B,Hڤيتامين

Omega 3

Zinc

Fer

رابعا: دائما ابعدوا شعركم عن الحراره ليست حراره المكواه فقط و لكن حراره الشمس ايضا تؤثر على صحه شعرك و تضر الشعر كثيرا و لمنع هذه المشكله يجب إستخدام السيروم الذي يحتوي على واقي شمس و بالتالي سوف تتفادوا التكسر و البهتان للشعر الذي تسسبه الحراره .

 

 

خامسا :الامتناع عن غسل الشعر يوميا لأن طبيعه الشعر انه يفرز زيوت و هذه الزيوت الشعر يحتاج إليها فا عندما نقوم بغسل الشعر كل يوم سوف نتخلص من هذه الزيوت و بالتالي الشعر سوف يكون به تقصف و تلف و بهتان و تختفي لمعته و نحن بحاجه هذه الزيوت لذلك ضروري إنكم لا تغسلوا شعركم كل يوم  و إتفادوا هذه المشكله و إغسلوه مره او مرتين بالاسبوع فقط.

ولذلك ، يجب تجنب هذه المشكلة ، لذا تجنبوا هذه الغلطه.

 

 

بعد هذه الخطوات بإذن الله خلال وقت قصير جدا سوف تلاحظون الفرق الكبير و الجبار فقط إستخدموا هذه الوصفات الطبيعية لمده شهر و بإذن الله سوف تلاحظون الفرق في شعركم بالتأكيد  و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

36

متابعهم

23

مقالات مشابة