العناية تحت الشمس التي تحفظ شعرك. خذ ملاحظة!

العناية تحت الشمس التي تحفظ شعرك. خذ ملاحظة!

0 المراجعات

 

المقدمة :

يحتاج شعرنا إلى قدر كبير من الحماية مثل بشرتنا في هذه الأشهر التي تتكاثر فيها الهجمات. لا تدعها تصبح ناقصة الحيوية! قلل الضرر من خلال إجراءات الطوارئ هذه

العناية بالشعر على الشاطئ

ويتبلور الملح الذي يتراكم في الشعر، فتجذب أشعة الشمس وكأنها عدسة مكبرة صغيرة. نتيجة؟ تصبح ألياف الشعر أكثر صلابة وعرضة للكسر. ولا ينتهي كل شيء هنا، فالشمس تجفف الشعر وتضعف كثافة اللون وتقلل من لمعانه. لذلك، يعد واقي الشمس للشعر عنصرًا أساسيًا في حقيبة الشاطئ الخاصة بك.

رئيسي

ليس بدون واقي الشمس الخاص بي. ستجده في شكل رذاذ سهل التطبيق أو في كريم أو زيت بقوة ترطيب أكبر. بعضها مقاوم للماء، والبعض الآخر يدوم طويلاً (حتى 16 ساعة من الحماية)، ويتمتع بلمسة نهائية رطبة أو جافة، وفك التشابك، والتنعيم أو مكافحة التجعد... هناك شيء للاختيار من بينها!

سؤال العادات. لكي لا يمتص شعرك الكثير من الملح من مياه البحر، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو النزول إلى الشاطئ بشعر مبلل - سوف تشعر بالانتعاش! - أو بلله أثناء الاستحمام قبل أول غطسة .

 

العناية بالشعر في حمام السباحة

الشمس والكلور عبارة عن كوكتيل متفجر. الأول يضعف ويجفف ويغير اللون والثاني يزيد من تفاقم عملية الجفاف ويزيد من تغير اللون، خاصة في الشعر المصبوغ.

يوقف عمل الكلور. للقيام بذلك، تأكدي من أن واقي الشمس الذي تستخدمينه يحمي من الشمس والملح وأيضاً من الكلور! تذكر أنه، مثل أي منتج من هذا النوع، يجب وضعه قبل 15 دقيقة على الأقل من التعرض للشمس، وما لم يكن مقاومًا للماء، قم بإعادة وضعه كل ساعتين.

إستوك-536081825

 

 

سؤال العادات. يعد الاستحمام قبل الدخول إلى حمام السباحة أمرًا فعالًا أيضًا، نظرًا لأن قدرة الكلور على اختراق الشعر الرطب أقل من قدرة الشعر الجاف. عندما تخرج من الماء، كرر الطقوس واشطف شعرك بالماء العذب.

إذا لم تكن في الظل..

سواء كنت على الشاطئ أو في حمام السباحة أو أثناء المشي تحت أشعة الشمس، فكر في فروة رأسك، وهي ضحية رئيسية أخرى.

تبدو براقة. يغلف رذاذ الشمس الشعر بحجاب واقٍ، لكنه لا يبطل الضرر الذي يحدثه الإشعاع الشمسي على فروة الرأس. خاصة إذا كانت بشرتك حساسة، فهي تتقشر بسهولة، أو إذا كانت بشرتك فاتحة، ارتدي قبعات أو أوشحة. توقف هذه الملحقات تطور التجاعيد على الجبهة وحول العينين وستمنحك مظهرًا رائعًا.

العناية بالشعر في المنزل

بعد تعريض نفسك للشمس، حان وقت تعويض الضرر.

شامبو ميسيلار. إلى جانب واقي الشمس، سيكون أحد أفضل حلفائك. تتمثل ميزة جزيئات هذه الشامبو في أن هذه الجزيئات تزيل بشكل محترم جميع بقايا المنتجات التي قمت بتطبيقها على شعرك، حتى تلك ذات الملمس الزيتي، في نفس الوقت الذي تقوم فيه بإزالة الملح أو الكلور أو الزهم. هناك بعضها له تأثير تنقية وترطيب وإصلاح وما إلى ذلك. إذا قمت، في الأشهر الحارة، بزيادة عدد مرات الغسيل، تأكد من أن الشامبو الذي تستخدمه لا يحتوي على الكبريتات.

كم مرة عليك أن تغسل شعرك

اتبع النصائح التالية لغسل شعرك بشكل صحيح.

 

بالإضافة إلى الحيوية. استبدلي البلسم بقناع مرطب مرتين في الأسبوع. سيعطي المزيد من الترطيب واللمعان للشعر. يمكنك أيضًا استخدام زيت شعر نباتي، ثم لف شعرك بغلاف بلاستيكي واتركه طوال الليل.

باهتمام. وكلما استطعت، جففه بالهواء. لا تستطيع الاستغناء عن المجفف؟ إذا كنت ستذهبين في إجازة وترغبين في تقليل حقيبة أدوات الزينة الخاصة بك، فاستخدمي واقي الشعر بالكامل. إنه منتج ثنائي مقابل واحد لأنه يحمي الشعر من أشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة لأجهزة فرد الشعر والمجففات.

شعر ناعم وحريري و... منضبط!

بلسم يُترك على الشعر. إذا كان شعرك جافًا وخشنًا للغاية، فلا تدع الرطوبة تجعله متجعدًا وتتخلصي من مظهرك الشاطئي المدروس. ضعي كمية صغيرة من البلسم الذي يُترك على الشعر على الأطوال المتوسطة والأطراف. يحتوي بعضها على مرشح ضد الأشعة فوق البنفسجية ويساعد أيضًا على فك تشابكها دون شدها.

الصورة 2

زيت جوز الهند. هل مستحضرات التجميل الطبيعية تناسبك؟ إذا كنت تريدين التحكم في التجعد، قومي بإغلاق أطراف شعرك وإضفاء اللمعان عليه، ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند. هل تعلم أنه يحتوي بشكل طبيعي على عامل حماية من الشمس SPF 8؟ وعلى الرغم من أنه لا يصل إلى مرشحات بخاخات الشعر التي يمكن أن تصل إلى عامل حماية من الشمس 50، إلا أنه جيد!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.38

هذا الإسبوع

articles

1145

followers

160

followings

21

مقالات مشابة