نمط الحياة. كيفية تجنب أمراض القلب والأوعية الدموية

نمط الحياة. كيفية تجنب أمراض القلب والأوعية الدموية

0 المراجعات

المقدمة :

تدرس الدكتورة جنيفر روبنسون علاجات الكوليسترول والأدوية، بدعم من المعهد الوطني للقلب والرئة والدم. يتحدث في هذا المقال عن أحدث الأبحاث وكيفية تحسين مستويات الكوليسترول للحفاظ على صحة جيدة الآن وفي وقت لاحق في الحياة.

جنيفر روبنسون، دكتور في الطب

 جنيفر روبنسون، دكتور في الطب

هل يمكنك إخبارنا عن البحث الجديد حول الكوليسترول؟

بدأنا البحث عن كيفية الوقاية من أمراض القلب لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، مما قد يقلل من المضاعفات في مرحلة البلوغ. المفتاح هو منع تصلب الشرايين المبكر لدى الشباب. تصلب الشرايين يعني تراكم الكولسترول في جدران الشرايين. إذا تركت دون علاج، يمكن أن يسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

لقد اقترحت دراسة تسمى علاج تصلب الشرايين المبكر (CURE ATHERO، "علاج تصلب الشرايين المبكر" باللغة الإسبانية). والفكرة هي أننا إذا كثفنا العلاج عن طريق خفض نسبة الكوليسترول "الضار" (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة، أو LDL) باستخدام الأدوية، فقد نتمكن من منع البلاك من البدء في التشكل على جدران شراييننا.

بالنسبة لمعظم الناس، اتباع نظام غذائي صحي للقلب يمكن أن يقلل أو يمنع ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

لماذا هذا مهم؟

إذا تمكنا من مساعدة الشباب في الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول عن طريق منع عوامل الخطر الأخرى واتباع نمط حياة صحي، فقد يكونون قادرين على منع تصلب الشرايين أو الحد منه في المقام الأول. إذا تمكنا من تقليل خطر تشكل اللويحات في الشرايين وبالتالي تجنب تصلب الشرايين أو تقليله، فربما نتمكن من تقليل أمراض القلب.

"يحتاج بعض الأشخاص إلى أدوية لخفض مستويات الكوليسترول في الدم إذا لم يساعد النظام الغذائي وممارسة الرياضة وفقدان الوزن."

– جينيفر روبنسون، (دكتور في الطب)

ما هي عوامل الخطر الأخرى لارتفاع نسبة الكوليسترول؟

هناك ظروف وخيارات نمط حياة تزيد من خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول، مثل مرض السكري من النوع 2، والسمنة، واتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة والمتحولة، والتدخين. بالإضافة إلى ذلك، هناك حالة وراثية تسمى فرط كوليستيرول الدم العائلي والتي تؤثر على 1 من كل 311 شخصًا. فهو يسبب ارتفاعًا كبيرًا في مستويات الكوليسترول الضار LDL منذ سن مبكرة ويجب علاجه بالأدوية. إذا تركت دون علاج، فإنها تتفاقم مع التقدم في السن. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم هم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية 20 مرة من بقية السكان.

ما الذي يمكن فعله لتقليل خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول؟

يمكن لمعظم الناس تقليل أو  كيفية الوقاية من أمراض القلب عن طريق اتباع نظام غذائي منخفض الكوليسترول وصحي للقلب، أي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات واللحوم الخالية من الدهون والأسماك. يجب عليك أيضًا الحد من استهلاك الأطعمة المقلية والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول. ويشمل ذلك اللحوم الحمراء وصفار البيض وبعض الزيوت مثل شحم الخنزير. يعد الحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة بانتظام أمرًا أساسيًا أيضًا. إذا لم يكن النظام الغذائي وممارسة الرياضة وفقدان الوزن كافيًا، يحتاج بعض الأشخاص إلى أدوية لخفض نسبة الكوليسترول لديهم.

فى الختام :

تحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك قبل التوقف أو البدء في نظام غذائي جديد أو ممارسة التمارين الرياضية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.27

هذا الإسبوع

المقالات

523

متابعين

161

متابعهم

21

مقالات مشابة