الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Sidaty المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.99

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
shehab حقق

$0.47

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.43

هذا الإسبوع
مصطفي منصور المستخدم أخفى الأرباح
ali46 حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أسوأ من التدخبن.. عوامل جديدة تسرع من الشيخوخة

أسوأ من التدخبن.. عوامل جديدة تسرع من الشيخوخة

تحدث الشيخوخة على مستوى التغيرات الجسدية نتيجة التراكم بمرور الوقت لعدد كبير من نواتج تفاعلات الجزيئات والخلايا ؛ وهذا يؤدي إلى تراجع تدريجي في القدرات الجسدية والنفسية وزيادة خطر الإصابة بالأمراض والموت في نهاية المطاف ، ولكن هذه التغييرات ليست حتمية ، حيث يمكن أن يصل بعض الأشخاص إلى سن السبعين وهم بصحة جيدة ، بينما يصاب البعض الآخر بالوهن ويحتاجون إلى المساعدة ورعاية الآخرين.

العوامل المؤثرة على ما يحدث لعقل الشخص وجسمه مع تقدم العمر

تؤثر عدة عوامل ، مثل التاريخ الطبي وعلم الوراثة ونمط الحياة ، على ما يحدث لعقل الشخص وجسمه مع تقدم العمر ، ولكن دراسة جديدة حددت "عاملاً جديدًا" يؤثر على الشيخوخة. ذكرت صحيفة ميديكال نيوز توداي أن دراسة جديدة أجراها باحثون في هونغ كونغ خلصت إلى أن الصحة العقلية تؤثر على الشيخوخة بقدر تأثيرها على الصحة البدنية. أظهرت دراسة أجراها علماء من شركة Deep Longevity أن المشكلات النفسية تؤدي إلى متوسط ​​العمر المتوقع أقصر من التدخين. قال فيودور جالكين ، المؤلف الرئيسي للدراسة المنشورة في مجلة Aging ، إنه يمكن للناس تحسين صحتهم العقلية ليكون لهم تأثير إيجابي على صحتهم البدنية.

أثر العوامل النفسية

وأضاف جالكين "بشكل أكثر تحديدًا ، يمكن أن تتأثر الشيخوخة بحالتك العقلية والعاطفية"، وتشير دراسة شملت حوالي 12000 صيني إلى أن العوامل النفسية مثل الاكتئاب ومشاكل النوم والوحدة ومشاعر التعاسة تسرع من الشيخوخة،وأكدت أن مجموعة عوامل نفسية ساهمت في تسريع شيخوخة الإنسان بنحو 1.65 سنة وهي نسبة أعلى من التدخين.

تعريف الشيخوخة

إن عملية الشيخوخة حقيقة بيولوجية لها طريقتها الخاصة في الحدوث خارج نطاق سيطرة الإنسان ، وبالطبع يختلف تعريفها من مجتمع إلى آخر. يؤخذ العمر في الاعتبار لتحديد شيخوخة الشخص لأن هناك عوامل أخرى تحدد سن التقاعد، مثل: القدرة على أداء العمل المنوط به ، أي الشيخوخة تبدأ عندما لا يستطيع الشخص المشاركة بفعالية في المجتمع.

الشيخوخة الصحية

هي القدرة على القيام بالأنشطة اليومية الأساسية مثل: الأكل ، وارتداء الملابس ، والاستحمام ، والمشي ، واستخدام المرحاض دون مساعدة الآخرين لأطول فترة من العمر ، حتى لو كان يستخدم وسائل مساعدة للمشي والحركة ، مثل: قصب السكر. ووكر للمسنين.

التعليقات (1)
عشوائيات

2022-10-04 11:25:36

مقال ممتاز
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.