كيفية فقدان الوزن في رمضان

كيفية فقدان الوزن في رمضان

0 reviews

نصائح لإنقاص الوزن في رمضان

قلل من تناول السعرات الحرارية: تحتاج معظم النساء إلى 2000 سعر حراري في المتوسط ​​يوميًا للحفاظ على وزنهن ، وستحتاج إلى حوالي 1500 سعرة حرارية يوميًا لتفقد 0.45 كجم في الأسبوع. معظم هؤلاء يعتمدون على 2500 سعرة حرارية في اليوم ويفقدون 0.45 كجم في الأسبوع يحتاجون إلى تناول حوالي 2000 سعرة حرارية ، ويعتمد فقدان الوزن على عدة عوامل بما في ذلك العمر والطول والوزن الحالي ومستوى النشاط البدني ومعدل الأيض والحالة الصحية وعوامل أخرى ،  بشكل عام ، سيساعدك التخلص من 500 إلى 1000 سعر حراري يوميًا من نظامك الغذائي على خسارة 0.45 إلى 0.90 كجم أسبوعيًا.

قسّم الوجبات بالتساوي بين الوجبات:

بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة ، يوصى بعدة وجبات صغيرة ، يمكن تقسيم هذه الوجبات إلى ثلاثة أجزاء خلال شهر رمضان ، وهي: الإفطار ، وجبة خفيفة بعد الإفطار ، ووجبة ما قبل الفجر ،  أيضًا خفيفة يوصى بالوجبات ، بما في ذلك الخضار والحبوب الكاملة والكربوهيدرات مثل الأرز أو خبز الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالبروتين. كما أنه من الأفضل الاستمرار في تناول السحور بشكل دائم خلال شهر رمضان وعدم تجنبه لأنه يمد الجسم بالطاقة خلال فترة الصيام.

ابتعد عن الأكل الثقيل وتجنب الإفراط في تناول الطعام في وجبة الإفطار:

يمكن للشراهة في وجبة الإفطار أن تتصدى للآثار الإيجابية المرتبطة بالصيام وقد تسبب ضررًا أكثر من الفوائد المرغوبة.
حافظ على تناول الطعام الصحي والألياف وتقليل الكربوهيدرات: من المهم تناول الأطعمة والمشروبات الكاملة بدءًا من وجبة الإفطار ، من المهم أيضًا تقليل تناول الكربوهيدرات ، والذي يمكن تحقيقه عن طريق الجمع بين الأرز والخضروات أو الفاصوليا. يُخلط لإضافة النكهة وزيادة محتوى الألياف في الطعام ، مما يزيد من الشعور بالشبع ،  تناول التمر كفاتح للشهية في الإفطار هو خيار صحي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف.


اشرب الكثير من الماء:

من المهم شرب الكثير من الماء قبل البدء في تناول الطعام للمساعدة في استعادة السوائل التي يفقدها جسمك أثناء الصيام ، بالإضافة إلى تقليل فرص الإفراط في تناول الطعام ، شرب الماء بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل السعرات الحرارية.

التقليل من تناول الحلويات والأطعمة الدهنية:

أظهرت دراسة نشرت عام 2011 في مجلة التغذية أن 59.5٪ من المشاركين اكتسبوا وزنًا بعد رمضان و 40٪ اكتسبوا وزنًا. وذكر٪ من هؤلاء الأشخاص أن السبب قد يكون النوع والجودة من الأطعمة التي يتم تناولها عادة خلال شهر رمضان وهي غنية بالدهون ، وبالإضافة إلى تناول الحلويات ، تضمنت وجبات الصيام مشروبات غازية بنسبة 19.7٪ من المشاركين ، منهم 22.5٪ يفضلون الحلويات. ، نوصي أيضًا بتجنب إضافة كميات كبيرة من الزيت أثناء الطهي

أهمية فقدان الوزن للصحة

يمكن أن تؤدي السمنة وزيادة الوزن إلى العديد من المشاكل الصحية ، مثل: أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والتهاب المفاصل (بالإنجليزية: Osteoarthritis) ، لكن ليس من الضروري تحقيق الوزن المثالي يحدث فقدان الوزن مع المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة ، لأن فقدان 10٪ من إجمالي وزن الجسم يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بهذه الأمراض ، وفقدان هذه النسبة فقط من وزن الجسم هو بداية جيدة للاستمرار في إنقاص الوزن والوصول إلى الوضع المثالي. الوزن ، بالرغم من كثرة الحميات القهرية (بالإنجليزية: Fad diet) ، فإن اتباع نظام غذائي ونمط حياة متوازن هو سر التحكم في الوزن بشكل أفضل وحياة صحية. [
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة