الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.07

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.55

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.36

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.34

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
العثور على التهاب الدماغ الياباني في الخنازير الأسترالية

العثور على التهاب الدماغ الياباني في الخنازير الأسترالية

العثور على التهاب الدماغ الياباني في الخنازير الأسترالية


 

تم اكتشاف المرض الفيروسي ، فيروس التهاب الدماغ الياباني في مزارع الخنازير في جنوب شرق أستراليا. وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها الفيروس إلى فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكوينزلاند.


 

أبلغت وزارة الصحة الأسترالية عن تفشي المرض. في بيان صحفي ، قال كبير المسؤولين البيطريين في البلاد ، الدكتور مارك شيب ، إن الاختبارات المعملية أشارت إلى حالة واحدة إيجابية في شمال فيكتوريا ، و 6 خنازير في نيو ساوث ويلز ، وواحدة في كوينزلاند. بالإضافة إلى ذلك ، تم نقل 4 أشخاص إلى المستشفى بسبب الفيروس.


 

JEV: مرض ينقله البعوض

فيروس التهاب الدماغ الياباني مرض ينقله البعوض. يعد الفيروس جزءًا من عائلة الفيروسات المصفرة ، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بمرض غرب النيل ، وزيكا ، والتهاب الدماغ بوادي موراي ، وحمى الضنك ، والحمى الصفراء. في الخنازير ، يمكن أن يؤدي إلى الموت المفاجئ والحمى والإجهاض وعقم الخنازير ، على سبيل المثال لا الحصر. بالإضافة إلى ذلك: هذا الفيروس ، الذي يحدث غالبًا في آسيا ، هو مرض حيواني المصدر ، لذلك يمكن أن يصيب البشر أيضًا. بصرف النظر عن الخنازير والبشر ، يمكن للفيروس أيضًا أن يصيب الخيول ، ويتم الحفاظ عليه في دورة بين البعوض والطيور المائية.


 

قال الدكتور شيب: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف الفيروس في جنوب أستراليا ، وتعمل سلطات الأمن البيولوجي مع إدارات صحة الإنسان لفهم الآثار والمخاطر المترتبة على تعرض الإنسان. تتعاون وزارة الصحة ووزارة الزراعة والمياه والبيئة بشكل وثيق ، جنبًا إلى جنب مع النظراء في الولايات والأقاليم ".


 

في هذه الحلقة من بودكاست Genuine P3 ، تمت مقابلة ديفيد هينمان من Rival

التهاب الدماغ الياباني مرض يجب الإبلاغ عنه

وأشار الدكتور شيب إلى حقيقة أن التهاب الدماغ الياباني مرض يمكن الإبلاغ عنه ودعا أصحاب الخنازير للتقدم في حالة ملاحظة أي علامات مشبوهة.


 

في عام 1995 ، قفز الفيروس أيضًا من آسيا إلى أستراليا وبقي لبضع سنوات في شبه جزيرة كيب يورك ، الجزء الشمالي المطلق من أستراليا القريب نسبيًا من بابوا غينيا الشمالية. تم اكتشاف الفيروس في الخنازير والبشر قبل أن يختفي عام 2004.


 

عاد الفيروس إلى البشر في عام 2021 ، قبل أن يظهر في مزارع الخنازير في الولايات الثلاث.


 

كيف انتقل فيروس التهاب الدماغ الياباني جنوبًا؟

التحقيقات جارية لمعرفة مدى وجود الفيروس وتقييم المخاطر على صحة الإنسان والحيوان. يمكن ربط التلوث بالظروف الجوية المواتية لجلب المياه إلى السهول الفيضية ، وهو أمر مثالي لكل من البعوض والطيور المائية. أو قد يكون بسبب هجرة الطيور المصابة ونقل الفيروسات 


 

صناعة لحم الخنزير مهيأة جيدا لتفشي المرض

تم العثور على الحالة في فيكتوريا في باتشوكا ، وهي بلدة قريبة من حدود الولاية الشمالية مع نيو ساوث ويلز. تحدثت قناة ABC الإخبارية الأسترالية مع تيم كينجمان ، منتج لحم الخنزير ورئيس اتحاد المزارعين الفيكتوريين Pig Group. إنه يعيش على بعد 50 كم فقط من هذا الموقع.


 

وقال إن الصناعة كانت مستعدة جيدًا لتفشي المرض. "مع أن تهديدات حمى الخنازير الأسترالية على مدى السنوات القليلة الماضية ، تأخذ الصناعة قضايا الأمن البيولوجي على محمل الجد. و لدينا بالفعل الكثير من البعوض ، لذلك لدينا الكثير الكثير من الأشياء التي تم تنفيذها بالفعل في المزارع لمكافحتها قدر المستطاع .


 

التعليقات (2)
Aeamr

2022-04-12 04:04:13

صلوا على رسول الله 💚💚💚
7oba mohamed

2022-08-19 06:53:03

احسنت
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.