كيف تحمي نفسك من الصلع

كيف تحمي نفسك من الصلع

0 المراجعات

إن الشعر لا شك هو زينة كل إنسان ذكر كان أو أنثى؛ فلا بد من الحفاظ عليه بشتى السبل وتجنب العوامل التي تؤدي لتساقطه..

أولاً: علينا أن نعلم أن الصلع نوعان لا ثالث لهما : صلع وراثي، وصلع غير وراثي ؛ وكلا النوعين يمكن للإنسان أن يقي  نفسه منهما؛ ولكن يختلف الأمر؛ فإذا كان الصلع وراثي حينها يتطلب من صاحبه عناية فائقة وطرق وقائية دقيقة ومكلفة؛ أما إن كان الصلع غير وراثي فحينها تسهل السيطرة عليه وتقل تكلفة الوقاية منه..عناية الشعر منذ الطفولة: فيجب على الأباء أن يهتموا بشعر أطفالهم  منذ الصغر ؛ بالنظافة الجيدة  وتجنب المنظفات التي تحتوي على مواد كيماوية؛ وكذلك التوجه الجيد والسليم  للأطفال في كيفية الحفاظ على شعرهم..

من أهم طرق الوقاية للحفاظ على الشعر بشكل عام:

النظافة الفائقة باستخدام المواد الطبيعية وعدم استخدا م  مواد كيماوية؛ فمن  أسوء العوامل التي تسقط الشعر وتضعفه حتى تصل به لحد الصلع هي المنظفات التي تحتوي على مواد كيماوية..

 أيضًا من أهم طرق الوقاية والحفاظ على الشعر تجنب دهنه بزيوت وكريمات مجهولة المصدر؛ فهي في الغالب مضرة وليس بها أي فائدة تذكر.. أيضًا الحفاظ على النفسية الجيدة يُبقي شعرك في حالة جيدة ويقيه من التساقط والإجهاد.

للبقاء  على شعر صحي وسليم دعونا نسرد بعض الأساليب التي يجب اتباعها:

أولاً: النظافة  مع عدم الغسيل المتكرر بالشامبو وإن كان طبيعي فمرة أو مرتين بالأسبوع تكفي.

ثانياً: عدم استخدام أي من الصابون إلا إذا كان من مستخلصات المواد الطبيعية بنسبة  ١٠٠ ٠/٠ فالأرجح هو استخدام  واحداً من الشمبوهات الطبية المعروفة بخلاصتها الطبيعية.

ثالثاً:  عدم غسل الشعر بماء ساخن، بل يكفي أن يكون الماء فاتر في فصل الشتاء؛ فالماء الساخن بدرجة حرارة عالية قد يضعف بصيلات الشعر ويقيد نموها بشكل جيد. 

رابعاً: عدم  تصفيف الشعر وهو مبلل بالماء؛ فلابد من تنشيفه بالمنشفة ، ثم بقائه حتى يجف  شيء ماء ثم يدهن بعدها ويصفف. 

خامسًا: يُدهن الشعر ببعض الزيوت  أو الكريمات الطبية الخالصة التي استخلصت من الأعشاب الطبيعية.. ولا  يستخدم أي من جلات التثبيت بتاتًا.

سادساً: عدم كي الشعر بمكواة الشعر مطلقاً؛ فمع الاستمرارية قد يحدث تهالك في بصيلات الشعر وتلف لأطرافه بسبب الكي  المستمر.

وبهذا نكن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حتى لا نطيل، وبمشيئة الله نخصص مقالاً عن كيفية التعامل مع  تساقط الشعر الذي ربما يؤدي إلى الصلع لا قدر الله؛ انتظرونا ولا تنسونا من خالص دعائكم.. دمتم سالمين، حفظكم الله من مكروه وسوء.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

5

followings

11

مقالات مشابة