ضمادة هلامية ذاتية اللصق لعلاج الندبات Cica-care

ضمادة هلامية ذاتية اللصق لعلاج الندبات Cica-care

0 المراجعات

المقدمة :

ضمادة الجل ذاتية اللصق لعلاج الندبات هي أجهزة طبية تعالج الندبات والجُدرات، وتحسن مظهرها.

فهي تساعد على تلطيف الندبات وتفتيحها وتقليل الاحمرار وجعل الجلد أكثر مرونة. يوصى به في المقام الأول للأشخاص بعد العمليات الجراحية والعمليات الجراحية، والنساء بعد الولادة القيصرية، وكذلك الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الندبات القديمة، بما في ذلك منطقة الوجه. الضمادة آمنة ولا تسبب حساسية ولا تسبب تهيجاً.

رعاية السيكا 12 6 – RANAM.NET

كيف تعمل ضمادة الجل؟

ضمادة الجل هي ضمادة من السيليكون تعمل، بسبب خصائصها، على زيادة درجة حرارة الجلد تحت الرقعة بشكل طفيف. ونتيجة لذلك، تزداد كمية إنزيم كولاجيناز المسؤول عن تحلل الأنسجة الناضجة. بالإضافة إلى ذلك، فإن السيليكون الموجود يخلق طبقة رقيقة على سطح الجرح، مما يحمي من الجفاف المفرط، ويضمن الترطيب الكافي للجلد والقدرة على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يقلل من نمو الندبات والتوتر الزائد والحكة.

متى يجب استخدام ضمادة الجل لعلاج الندبات؟

يجب استخدام لاصقات الندبات فورًا بعد شفاء الجرح للحصول على نتائج أسرع وأكثر وضوحًا. خلال هذه الفترة يكون الكرش أكثر عرضة لفقدان الماء والجفاف، مما قد يسبب النمو المفرط. يمكن استخدام الرقع على الندبات القديمة، لكن الوقت اللازم لتفتيحها أو تقليل وضوحها يكون أطول.

كيفية استخدام ضمادة هلامية لعلاج الندبات؟

كل هذا يتوقف على نوع الجبس الذي نختاره وما هي مؤشرات استخدامه. يمكن قص معظم اللاصقات المتوفرة في السوق وتعديلها لتناسب الجرح. ومع ذلك، فمن الجدير بالذكر أنه في كل مرة تقوم فيها بغسل جرح أو العناية به، يجب إزالة الرقعة وغسل الجرح بالماء والصابون ووضع ضمادة حتى تفقد خصائصها اللاصقة.

ضمادة هلامية ذاتية اللصق

منذ متى يمكنك استخدام ضمادة هلامية؟

يعد استخدام بقع الندبات أمرًا فرديًا للغاية. بادئ ذي بدء، يعتمد الأمر على كيفية شفاء جرحنا، وما إذا كان هناك إفرازات أو ما إذا كان الجرح مغلقًا. يتم تطبيقها عادةً بعد أسبوع إلى أسبوعين تقريبًا من إزالة الغرز، إذا لم تكن هناك أعراض مزعجة.

ما هي ضمادات الندبات التي يجب أن تختارها؟

حاليا، ضمادات الندبات مصنوعة من السيليكون. أنها تأتي في شكل هلام / معجون أو بقع. كل شيء يعتمد على أنفسنا. يفضل بعض المرضى الرقع التي يمكن قصها ولصقها على الجلد بشكل صحيح، بينما يفضل البعض الآخر الجل/المعجون الذي، بمجرد وضعه على الجرح، يجب حمايته بطبقة من الضمادات المعقمة.

كم من الوقت يجب أن أرتدي ضمادة الجل؟

يوصي كل مصنع بوقت خلع الملابس مختلف. في بداية العلاج، يتم ارتداء الرقعة لعدة ساعات للتحقق من الحساسية. وعند استخدامه يزيد الوقت إلى 24 ساعة. ومع ذلك، فإن عملية تقليل ظهور الندبة هي عملية فردية للغاية وتعتمد على العديد من العوامل. عادةً ما تظهر التغييرات الأولى بعد حوالي 3-6 أشهر من العلاج المنتظم.

ضمادة هلامية ذاتية اللصق

بقع للندبات بعد الجراحة؟

تعتبر ضمادات الجل بعد الجراحة شكلاً جديدًا من العلاج الذي يقلل من وضوح الندبة وألمها. إنها تسمح لك بتخفيف الندبة، مما يقلل من توترها ويقلل من خطر النمو المفرط للندبات الجديدة. يمكن استخدامها على الندبات الجديدة والقديمة. يمكنك استخدامها بنفسك في المنزل، مما يحسن راحتك ويقلل التعقيد.

ما هي آثار ضمادة هلام؟

أثناء الاستخدام، توفر الندبات الحماية الكافية ضد تغلغل الكائنات الحية الدقيقة والبكتيريا. أثناء الاستخدام، فإنها تقلل من الشعور بالتوتر والحكة في الجلد. بالإضافة إلى ذلك، من خلال الاستخدام المنهجي والتوقيت الصحيح للعلاج، فإنها تقلل من خطر تضخم الندبات، مما يجعل اللون أكثر حيوية، مما يجعله أقل وضوحًا، وتنعيمه وتقليله. هل تعمل الضمادة أيضًا على الندبات القديمة؟ نعم يعمل على الندبات القديمة ويمنع نموها وينعمها ويخففها. إنه يعمل بشكل جيد على ندوب العمليات القيصرية أو غيرها من العمليات الجراحية، والتي غالبًا ما تكون سميكة جدًا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.39

هذا الإسبوع

المقالات

1145

followers

160

followings

21

مقالات مشابة