الملح الأسود الهندي – الفوائد الصحية لملح كالا ناماك

الملح الأسود الهندي – الفوائد الصحية لملح كالا ناماك

0 المراجعات

المقدمة :

الملح الأسود الهندي، ويسمى أيضًا كالا ناماك أو سانشال، هو نوع من الملح الصخري البركاني الهندي الذي يوجد عادة في الأطباق في الهند وباكستان ودول آسيوية أخرى.

الملح "الأسود" يكون رمادي وردي في الواقع نتيجة وجود الحديد والمعادن الأخرى.. يحتوي الملح الأسود الهندي على رائحة كبريتية مميزة للغاية والتي غالبًا ما تتم مقارنتها بصفار البيض المسلوق. وفقًا لطب الأيورفيدا، فإن فوائده الصحية عديدة، لكن الادعاءات غير مؤكدة إلى حد كبير، حيث لم يتم إجراء أي بحث علمي على الملح الأسود الهندي حتى الآن. استشر طبيب العلاج الطبيعي أو طبيب الأيورفيدا حول الفوائد الصحية المحتملة للملح الأسود.

الملح الأسود – الأصل والاستخدام

يُعرف الملح الأسود الهندي بأسماء عديدة، منها ملح الهيمالايا الأسود، وناماك السليماني، وكالا لون. يتم تسخين كلوريد الصوديوم غير العادي إلى درجات حرارة عالية للغاية وخلطه مع التوابل والأعشاب الهندية، بالإضافة إلى بذور فاكهة الهراد التي تحتوي على الكبريت. ويحتوي على آثار من الكبريتات والكبريتيدات والحديد والمغنيسيوم التي تؤثر على لون الملح ورائحته وطعمه.

تم استخدام الملح الأسود الهندي كتوابل في الدول الآسيوية حول جبال الهيمالايا لعدة قرون. تم استخراجه لأول مرة إما من المناجم الطبيعية في شمال الهند وباكستان أو من المسطحات الملحية المحيطة في سامبهار أو ديدوانا. تقليديًا، تمت معالجة الملح باستخدام الحرارة وفحم الكوك والمواد النباتية لإنتاج بلورة داكنة غنية بالكبريتيد. الملح المنتج كلاسيكيًا غني أيضًا بالحديد والمعادن الأخرى. تتيح عمليات الإنتاج الحديثة إنتاج الملح بشكل صناعي، وهو يشبه الشكل الكلاسيكي، ولكنه يحتوي على نسبة معدنية أقل.

أنواع الملح الأسود

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الملح الأسود: ملح الطقوس الأسود، وملح اللافا الأسود، والملح الهندي الأسود. لا يجوز أكل ملح الطقوس السوداء، والذي يُسمى أيضًا ملح الساحرة. وبينما يستخدم ملح الكوشير في التنظيف، يستخدم سكان هذه المناطق الملح الأسود لطرد الطاقة الشريرة والسلبية من منازلهم. يُصنع ملح الطقوس السوداء عن طريق كشط الأعشاب المتفحمة والرماد والحديد من قاع مرجل ممزوج بالملح.

ملح الحمم الأسود أسود اللون، ولكنه ببساطة ملح بحري ممزوج بالفحم المنشط. له نكهة ترابية، معظمها من هاواي أو قبرص. يمكنك أيضًا استخدام مصطلح "ملح هاواي الأسود". في معظم الحالات، يتم استخدامه كتوابل في نهاية الطهي.

تعبير

يتكون الملح الأسود الهندي في الغالب من كلوريد الصوديوم، والذي يعتبر عنصرًا مهمًا جدًا في ملح الطعام. وتشمل المكونات الأخرى الكبريتات والكبريتيدات والحديد والمغنيسيوم. يمنحه كلوريد الصوديوم طعمًا مالحًا، وكبريتيد الحديد يمنحه لونًا ورديًا، وكبريتيد الهيدروجين يمنحه رائحة مميزة. ويعتبر هذا الأخير أيضاً أحد أسباب رائحة البيض الفاسد.

استخدم كالا ناماك للحصول على فوائد صحية

يعتبر الملح، المعروف بالفعل والشائع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، من التوابل المبردة في نظام الأيورفيدا الغذائي. ينصح به المعالجون الطبيعيون للعديد من المشاكل الصحية، مثل الإمساك، وعسر الهضم، وحرقة المعدة، والغازات، وتضخم الغدة الدرقية، وضعف الرؤية، وحتى الذهان. يوصى أيضًا بالملح الأسود للأشخاص الذين يتناولون كمية قليلة من الملح بسبب ارتفاع ضغط الدم. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن محتوى الصوديوم أقل من محتوى ملح الطعام العادي.

وبطبيعة الحال، فإن تكوين الملح مختلف جدا. يعتمد هذا إلى حد كبير على ما إذا كان يتم الوصول إلى الحالة النهائية باستخدام الأساليب الكلاسيكية أو الحديثة. يحتوي الملح الأسود المصنوع صناعيًا على محتوى صوديوم قريب إلى حد ما من محتوى ملح الطعام العادي.

إيجابيات الطبخ

يستخدم الملح الأسود الهندي على نطاق واسع في المطبخ الهندي، بما في ذلك الصلصات والزبادي والسلطات وجميع أنواع سلطات الفواكه. يقدر النباتيون ذلك لأن الملح الأسود يكرر نكهة البيض في التوفو والأطباق النباتية الأخرى. يمكن استخدامه أيضًا لإضفاء نكهة على مشروبك البارد خلال أشهر الصيف الحارة، والتي تعتبر طريقة سهلة لتعويض فقدان الصوديوم بسبب التعرق الزائد.

كما أن الملح الأسود الهندي له طعم مميز بسبب وجود الكبريت فيه. تم وصف الطعم بأنه مشابه لصفار البيض المسلوق. له نكهة غنية وغالبًا ما يستخدم في الأطباق الخالية من البيض لمنحها تلك النكهة. يمكن تطبيق التوابل مثل الخميرة الغذائية ورشها على الفشار أو رقائق الكرنب للحصول على تجربة لذيذة فريدة من نوعها.

 

فى الختا م:

الآن بعد أن عرفت الكثير عن هذا المنتج، فقد يكون الوقت قد حان لتجربته بنفسك. إذا لم تتمكن من العثور عليه في متجرك المحلي، يمكنك أيضًا شراء kala namak أو طلبه عبر الإنترنت. بمجرد أن تتمكن من رؤية وشم وتذوق الفرق الذي يحدثه في وصفاتك الخاصة، فمن المؤكد أن الملح الأسود سيكون جزءًا من خزانة مطبخك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.39

هذا الإسبوع

المقالات

1145

متابعين

160

متابعهم

21

مقالات مشابة