ما عليك القيام به لتجنب الإصابة بالأنفلونزا في الخريف والربيع

ما عليك القيام به لتجنب الإصابة بالأنفلونزا في الخريف والربيع

0 المراجعات

المقدمة :

خلال موسم التهابات الجهاز التنفسي، يجب أن تعرف كيف تحمي نفسك من الأنفلونزا. ينجم المرض عن عدوى فيروسية، وهو شديد ويؤثر على الجهاز التنفسي العلوي والقصبة الهوائية والشعب الهوائية. إذا لم يتم اتخاذ التدابير في الوقت المناسب، ستكون هناك عواقب وخيمة وحتى مضاعفات. يمكنك القراءة عن الحماية ضد الأنفلونزا على الرابط  لتقليل المخاطر، ومن الضروري بشكل خاص الاهتمام بحماية الأطفال وأولئك الذين يضطرون إلى ذلك لتواصل طويل الأمد مع الناس.

كيفية البقاء في صحة جيدة
لكي لا تكون من بين المرضى، من المهم ألا ننسى معايير النظافة البسيطة. الوقاية الجيدة هي الحد من الاتصال بالأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا مرضى. إذا لم تتمكن من تجنب الخروج إلى الجماهير، فعليك اتباع قواعد معينة. وتشمل هذه:

image about ما عليك القيام به لتجنب الإصابة بالأنفلونزا في الخريف والربيع

لقد تم غسل غسل اليدين بانتظام. في كل مرة أعود إلى المنزل. من المستحسن أن يكون معك مناديل مضادة للبكتيريا أو بخاخات خاصة ومواد هلامية. سوف تساعد في تدمير البكتيريا من يديك في الحالات التي لا يتوفر فيها الماء.
ارتداء قناع طبي. بمجرد انتهاء وباء الفيروس التاجي، تم نسيان هذه السمة على الفور. من خلال القناع، لن تخترق جزيئات لعاب المرضى الأغشية المخاطية للفم والأنف. علاوة على ذلك، لا يمكن دائمًا تمييزهم عن طريق السعال أو العطس. الاحتياط الإضافي لن يضر.
تناول نظامًا غذائيًا متنوعًا، ومارس الرياضة، واحصل على قسط كافٍ من النوم، واستشر الطبيب المعالج حول تناول الفيتامينات. عندها سيكون من الممكن الحفاظ على المناعة عند مستوى عالٍ ولن تتمكن العدوى من دخول الجسم.
ستساعدك التدابير الوقائية على النجاة من الأنفلونزا بسهولة وبساطة أكبر.

أنواع وخصائص الوقاية
لتجنب التهابات الجهاز التنفسي الحادة، يتم استخدام تدابير محددة وغير محددة. الأول يشير إلى التطعيم. ولكن لا يوجد دائما لقاح، لأن الفيروسات تأتي في مجموعة واسعة ويمكن أن تتحور. ولذلك فإن التطعيمات الإلزامية تشمل التطعيم ضد فيروس كورونا والأنفلونزا.

فى الختام :

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتذكر الطرق غير المحددة. وهي تنطوي على تقوية جهاز المناعة بالعلاجات المنزلية، وتناول الأدوية وفقًا للقواعد التي تحددها منظمة الصحة العالمية.

شكرًا لك على قراءة المقال حتى النهاية ولا تنس مشاركة المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، فالأمر ليس صعبًا عليك ولكنه ممتع لنا.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.34

هذا الإسبوع

المقالات

472

متابعين

160

متابعهم

21

مقالات مشابة