كيفية علاج نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية بشكل صحيح عند الأطفال

كيفية علاج نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية بشكل صحيح عند الأطفال

0 المراجعات

 المقدمة :

بسبب العدوى أو المواد المسببة للحساسية أو المواد المتطايرة العدوانية، قد يصاب الأطفال بالتهاب الشعب الهوائية. أعراضه الرئيسية هي السعال. ولكن من المهم أن تكون قادرا على تشخيص أمراض الجهاز التنفسي بشكل صحيح، وكذلك استخدام الأدوية. يمكنك التعرف على علاج نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية . المعلومات العامة ستكون مفيدة للآباء للتخفيف من حالة أطفالهم. وبما أن البالغين يعانون أيضًا من التهاب الشعب الهوائية، فإنهم أيضًا سيحتاجون إلى الإسعافات الأولية.

علاج نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية عند الأطفال يتطلب اهتمامًا خاصًا واتباع إجراءات صحيحة.

 إليك بعض النصائح لعلاج هذه الحالات بشكل صحيح:

1. الراحة: يجب على الطفل الحصول على الراحة الكافية للمساعدة في تعافيه من نزلة البرد أو التهاب الشعب الهوائية. ضعي تحت اعتبارك تقديم بعض الأنشطة المهدئة مثل القراءة أو مشاهدة الأفلام.

2. الترطيب: استخدمي مرطب الهواء في غرفة النوم لتخفيف الأعراض مثل السعال والاحتقان. كما يُفضل أيضًا إعطاء الطفل كميات كافية من السوائل للمساعدة في ترطيب الجسم.

3. تناول السوائل الساخنة: قد يساعد تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي الدافئ أو الحساء على تخفيف الاحتقان وتهدئة التهيج في الحلق.

4. العلاج الدوائي: استشيري الطبيب قبل إعطاء أي دواء للطفل، خاصة إذا كان دون سن السنتين. قد يوصي الطبيب بمسكنات الألم ومضادات الحمى مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.

5. استخدام المواد الطبيعية: بعض المواد الطبيعية مثل عسل النحل يمكن أن تساعد في تخفيف السعال، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل إعطائها للأطفال دون سن السنتين.

6. الحفاظ على نظافة الأنف: استخدمي محلول ملحي لغسيل الأنف لتخفيف الاحتقان وتنظيف الإفرازات المخاطية.

7. البقاء بعيدًا عن المدخنين: تجنبي إبقاء الأطفال بالقرب من المدخنين أو في الأماكن التي يوجد بها دخان السجائر، حيث يمكن أن يزيد هذا من تهيج الجهاز التنفسي.

تذكري دائمًا أنه من الضروري استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء أو اتباع أي نصائح علاجية للأطفال، وخاصة إذا كانت الحالة خطيرة أو استمرت لفترة طويلة.

image about كيفية علاج نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية بشكل صحيح عند الأطفال

الأعراض والأسباب
يتطور التهاب الشعب الهوائية في ظل عوامل غير مواتية مثل:

أمراض الجهاز التنفسي العلوي.
ضعف المناعة
العوامل الخارجية السيئة.
عند الأطفال، يتم تشخيص المرض على أساس الخمول، وسوء الحالة الصحية، والدموع. قد يرفض الطفل تناول الطعام، وينام بشكل سيئ، وغالباً ما يكون متقلباً. يصاب بصداع أو آلام في الجسم أو قشعريرة. غالبًا ما تكون الحمى أحد أعراض التهاب الشعب الهوائية.

لإجراء تشخيص دقيق، يقوم الطبيب بفحص الشعب الهوائية. ومن علامات أضرارها ما يلي:

التهاب في الحلق.
سيلان الأنف؛
سعال.
قد يكون هناك صفير عند التنفس. في بداية المرض، يكون السعال جافًا، لكنه يخف تدريجيًا وتقل حدته. ولكن في الوقت نفسه، يزداد إنتاج البلغم.

الطريقة الصحيحة لعلاج التهاب الشعب الهوائية بشكل صحيح
هناك عدة أنواع من المرض، ولكل منها أعراض معينة. لذلك، من المهم أن يقوم الطبيب بإجراء التشخيص. خلاف ذلك، يمكنك بسهولة ارتكاب خطأ والعلاج لن يساعد. بالنسبة لالتهاب الشعب الهوائية، لا توصف الأدوية فحسب، بل توصف أيضًا الكثير من السوائل. عندما يبدأ المريض في التعافي، توصف تمارين التنفس.

يجب تناول الأدوية المضادة للفيروسات والمضادة للبكتيريا وإعطاؤها للطفل فقط بالتشاور مع الطبيب. من المهم جدًا عدم تفويت بداية المرض. يصيب التهاب الشعب الهوائية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 إلى 5 سنوات.

فى الختام :

لذلك من المهم للغاية اختيار الأدوية الآمنة. وتشمل هذه الأدوية العشبية. ولكن حتى عند استخدامها، تحتاج إلى اتباع الجرعة وقراءة التعليمات. بعد ذلك ستتمكن من التعافي والتعافي في فترة زمنية أقصر.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.34

هذا الإسبوع

المقالات

472

متابعين

160

متابعهم

21

مقالات مشابة