العناية بالشعر الطويل عالية الجودة

العناية بالشعر الطويل عالية الجودة

0 reviews

 من أهم الفروق الدقيقة التي يجب مراعاتها عند الحصول على شعر طويل هو الاختيار الصحيح لمنتجات العناية بالشعر عالية الجودة. 

وهي تلك المنتجات التي ستقوي شعرك الطويل وتزوده بالفيتامينات اللازمة وتعتني به بعناية. علاوة على ذلك ، يجب أن تتناسب منتجات العناية هذه بالضرورة مع بنية شعرك ، وأن تتوافق مع علاماتها النموذجية ، مثل الجفاف أو الزيت ، وأن يكون لها تأثير مفيد على كل من الشعر نفسه وفروة الرأس. ولكن إلى جانب ذلك ، يجب أن تقضي الشامبو والمستحضرات والشطف ومنتجات العناية الأخرى أيضًا على جميع أنواع المشاكل الكامنة في الشعر الطويل ، مثل قشرة الرأس وتكسر الشعر والضعف الكيميائي والمضاعفات الأخرى. 

من أجل تجنب تشابك الشعر الطويل ، وبالتالي ، لجعل التمشيط غير مؤلم ، ولتنعيمه وترطيبه بلطف ، من الضروري استخدام مكيف الهواء. ومن أجل الحفاظ على السماكة الطبيعية للشعر لفترة طويلة ، يجب تقوية الجذور وتجنب احتمال فقدانها ، يجب استخدام أقنعة بلسم مغذية. توفر صناعة مستحضرات التجميل الحديثة فرصة لشراء مستحضرات التجميل الجاهزة للعناية بالشعر. ولكن إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليفها أو كنت لا تثق في مستحضرات التجميل ، فمن الممكن تمامًا تحضيرها بنفسك بناءً على الأعشاب الطبية. 

كيف تنظف شعرك بشكل صحيح 

يكفي أي شعر ، بما في ذلك الشعر الطويل ، لغسله كل يوم ثالث. في هذه الحالة ، شامبو الشعر ، قبل وضعه على الرأس ، يوصى بتخفيفه بالماء الدافئ. ابدأ بوضع الشامبو من الجذور ثم وزعه بالتساوي على كامل سطح الرأس. بعد انتهاء الإجراء ، من الضروري شطف الشعر جيدًا بالماء الدافئ وتطبيق البلسم على الأطراف. مرة واحدة كل سبعة أيام ، يوصى بوضع البلسم ليس فقط على الأطراف ، ولكن على كامل حجم الشعر

تمشيط شعرك بشكل صحيح 

قبل البدء في تمشيط الشعر الطويل ، يجب أن يكون الشعر غير متشابك. أفضل مشط لمثل هذا الشعر هو مشط خشبي بأسنان متباعدة عن بعضها البعض. بعد إلقاء الشعر على نفسك ، ابدأ بتمشيطه من الأطراف ، ثم قسّم الشعر إلى عدة خصلات ، ومشط كل منها على حدة ، بدءًا من القاعدة. 

كيفية حفظ الشعر 

تتأثر صحة الشعر وخصائصه الجمالية سلبًا بعوامل مثل الصباغة المتكررة والتصفيف اليومي والاستخدام اليومي لمجفف الشعر ، فضلاً عن الآثار الضارة للعوامل البيئية الطبيعية. مكواة التجعيد الكهربائية وأجهزة تجعيد الشعر الحرارية لها أيضًا تأثير سلبي وتضر بالشعر. لذلك ، كلما كان ذلك ممكنًا ، يجب تقليل استخدام مثل هذه الأدوات لتقليل هذه التأثيرات. استخدمي منشفة ماصة واستخدمي أدوات تجعيد الشعر العادية والأصباغ الطبيعية (البابونج والحناء وقشر البصل). 

القضاء على الانقسام 

نظرًا لامتلاكك لشعر طويل ، فأنت لا تحتاج إلى الاعتناء به باستمرار فحسب ، بل تحتاج أيضًا إلى مراقبة حالته وقطع النهايات المتقصفة. يمكنك القيام بذلك بنفسك بمساعدة مقص حاد ومسخن مسبقًا إلى حالة ساخنة. ولكن إذا أمكن ، فمن الأفضل اللجوء إلى خدمات أخصائي ، ويتم إجراء "الغناء" في مصفقي الشعر وصالونات التجميل. 

صحة الشعر 

من أجل تحديد الأمراض في الوقت المناسب ، يجب فحص الشعر الطويل بعناية بشكل دوري ، خاصة بعد إجراء التمشيط. إذا بدأت فجأة في ملاحظة أن عددًا كبيرًا نسبيًا من الشعر بدأ في البقاء على مشطك ، فعليك بالتأكيد التفكير في صحته. بادئ ذي بدء ، قبل الشروع في اتخاذ إجراء حاسم ، من الأفضل تحليل نمط حياتك ونظامك الغذائي. في كثير من الحالات ، يساعد تصحيح هذه اللحظات في حل المشكلة الملحة. في الحالات الأكثر تعقيدًا ، من الأفضل الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية ، الذي سيساعد بشكل مؤهل في تحديد المشكلة ثم حلها. بعد كل شيء ، تكمن المشكلة في كثير من الأحيان على وجه التحديد في أمراض فروة الرأس. 

عند غسل الشعر ، يجب أن يكون تيار الماء معتدلاً ، وقبل التمشيط يجب تجفيفه. إن التخلي عن العادات السيئة وتناول مجموعة من الفيتامينات سيكون له بلا شك تأثير إيجابي على صحة الشعر. من العوامل المهمة أيضًا اتباع نظام غذائي متوازن وضبط النفس. باتباع هذه التوصيات البسيطة ، يمكنك التباهي بشعر جميل ومعتنى به وصحي.

أحتاج إلى رؤية ما لديك لتقوله.

أقدر لك قضاء الوقت وقراءة هذا ؛ 

يرجى المشاركة مع أصدقائك وعلاقاتك إذا وجدت ذلك مفيدًا ، 

انقر فوق الزر متابعة لدعمني ،  

أتمنى أن يساعدك هذا ، ونتمنى لك يومًا سعيدًا!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

21

متابعين

199

متابعهم

149

مقالات مشابة