الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.45

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
ما هي أمراض الغدة الدرقية؟

ما هي أمراض الغدة الدرقية؟

الغدة الدرقية 

تعد الغدة الدرقية أحد الغدد التي تشبه الفراشة في شكلها، وتوجد في قاعدة الرقبة تحت تفاحة آدم بقليل، وتعمل على إنتاج هرمونات وظيفتها تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم، ودرجة حرارة  الجسم، والوزن.

ما هو مرض الغدة الدرقية؟

عندما تكون الغدة الدرقية الموجودة داخل رقبتنا تعمل بشكل غير طبيعي تنتج إما القليل جدا أو الكثير من هرمونات الغدة الدرقية الضرورية لتنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

الغدة الدرقية عرضة للعديد من الأمراض والاضطرابات التي يمكن أن تسبب فرط نشاط الغدة الدرقية وهو الإفراط في إنتاج هرمونات الغدة الدرقية وقصور الغدة الدرقية وهو نقص إنتاج هرمونات الغدة الدرقية. في هذا الدليل الطبي عن الغدة الدرقية ، تتعرف على الأمراض الأكثر شيوعا التي يمكن أن تؤثر على الغدة الدرقية.

مرض جريفز

السبب الأكثر شيوعا لفرط نشاط الغدة الدرقية هو مرض جريفز وهو اضطراب في المناعة الذاتية يتسبب في إنتاج أجسام مضادة غير طبيعية تؤثر على الغدة الدرقية بطريقة تنتج الكثير من هرمونات الغدة الدرقية التي تسبب الحالة المعروفة باسم فرط نشاط الغدة الدرقية.

عادة ما يتم تشخيص هذا المرض بناء على وجود الأعراض المرتبطة بفرط نشاط الغدة الدرقية ، والفحص البدني ، ونتائج اختبارات الدم التي تظهر مستوى مرتفعا بشكل غير طبيعي من هرمونات الغدة الدرقية.

في حين أن هذا المرض يمكن علاجه بشكل فعال بالأدوية الموصوفة لإعادة مستوى هرمونات الغدة الدرقية إلى طبيعته ، فإن مرض جريفز عادة ما يكون مرضا مدى الحياة ولا يختفي من تلقاء نفسه ويوصى أحيانا بشكل أكثر ديمومة من العلاج مثل اليود المشع أو RAI.

التهاب الغدة الدرقية هاشيموتو

التهاب الغدة الدرقية هاشيموتو هو نوع آخر من أمراض المناعة الذاتية وهو سبب شائع لقصور الغدة الدرقية لدى المراهقين. يتسبب التهاب الغدة الدرقية هاشيموتو في تدمير الخلايا الموجودة داخل الغدة الدرقية مما يقلل بشكل كبير من إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

يمكن أن يتسبب هذا المرض أيضا في تضخم الغدة الدرقية بشكل كبير على مدى بضعة أشهر أو سنوات ويسبب تضخم الغدة الدرقية الذي يمكن رؤيته بشكل واضح على أنه تورم في مقدمة الرقبة. يمكن أن يكون تضخم الغدة الدرقية غير مريح بشكل كبير لأنه يسبب الإحساس بوجود شيء عالق في الحلق خاصة عندما يكون الفرد مستلقيا على ظهره.

اضطرابات أخرى في الغدة الدرقية

في حين أن مرض جريفز والتهاب الغدة الدرقية هاشيموتو هما أكثر أنواع الأمراض شيوعا التي تؤثر على الغدة الدرقية ، إلا أن هناك العديد من الحالات الأخرى التي يمكن أن تسبب مستويات غير طبيعية من هرمونات الغدة الدرقية.

التهاب الغدة الدرقية هو التهاب الغدة الدرقية الذي يمكن أن يسبب إما فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية. يمكن أن تحدث هذه الحالة بسبب العديد من الحالات الطبية الأساسية بما في ذلك اضطرابات المناعة الذاتية أو العدوى أو نوع من التعرض الكيميائي السام للغدة الدرقية. في بعض الحالات ، قد يكون سبب التهاب الغدة الدرقية غير معروف.

عقيدات الغدة الدرقية 

هي أيضا حالة أخرى يمكن أن تؤثر على الغدة الدرقية وهي كتل صغيرة لا تسبب عادة مشكلة خطيرة ، ومع ذلك ، يمكن أن تتطور عقيدات الغدة الدرقية في بعض الأحيان إلى سرطان ويجب إزالتها جراحيا.

يمكن علاج معظم مشاكل الغدة الدرقية بشكل فعال عندما يتم اكتشافها مبكرا ، لذلك ، إذا كنت تعاني من أي أعراض قد تكون مرتبطة بالغدة الدرقية التي تهمك ، فيجب عليك تحديد موعد مع طبيب الرعاية الأولية لإجراء تقييم.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2177 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2110 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2046 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1606 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1495 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.