الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Emma Vip المستخدم أخفى الأرباح
اسلام ابراهيم Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$2.11

هذا الإسبوع
MUSTAFA Hatam حقق

$1.99

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Abdulhakeim المستخدم أخفى الأرباح
Muhammed Abdullah حقق

$1.14

هذا الإسبوع
Mahmoud Fahmi حقق

$1.12

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
كريمة المستخدم أخفى الأرباح
لماذا بذور الكتان صحية؟

لماذا بذور الكتان صحية؟

صغيرة وغير واضحة ، لكن لديهم كل شيء: بذور الكتان صحية للغاية بسبب مكوناتها الخاصة ويمكن أن تساعد في الإمساك. من أجل الكشف عن تأثيره ، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند إعداده.

لماذا بذور الكتان صحية؟

تنتمي بذور الكتان إلى ما يسمى البذور الزيتية. هذه هي البذور التي يتم استخراج الزيت النباتي منها. وتشمل هذه ، على سبيل المثال ، بذور عباد الشمس واليقطين. يزرع الكتان في جميع أنحاء العالم لأن النبات يمكن أن يتكيف بشكل جيد مع الظروف المناخية المختلفة. إنها فقط لا تحبها ساخنة جدا كما هو الحال عند خط الاستواء. بذور الكتان ليست بأي حال من الأحوال أدنى من الأطعمة الفائقة الأخرى مثل بذور الشيا وما شابه ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فهي أرخص و زراعة إقليمية المكتسبة. هذا جيد للبيئة وجيد لمحفظتك. ولكن ما الذي يجعلها صحية جدا؟

الأحماض الدهنية القيمة في بذور الكتان

الشيء المميز في بذور الكتان هو النسبة العالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وخاصة حمض ألفا لينولينيك. المكسرات أو الحبوب أو البذور الأخرى بالكاد تستطيع مواكبة ذلك. ثبت أن أحماض أوميغا 3 الدهنية لها فوائد صحية عديدة. من بين أمور أخرى ، لديهم تأثير مضاد للالتهابات ، والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان ولها تأثير إيجابي على التمثيل الغذائي للدهون والكوليسترول.

المواد الكيميائية النباتية الصحية في بذور الكتان

المكسرات والبذور هي مصادر جيدة ل المواد النباتية الثانوية. هذه هي المواد المختلفة التي تحمي النباتات من الحيوانات المفترسة أو غيرها من التأثيرات مثل ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، على سبيل المثال. ولكن يمكن أن يكون لها أيضا آثار إيجابية في أجسامنا. بذور الكتان ، على سبيل المثال ، تحتوي على فيتوستيرول ، وهي مادة نباتية ثانوية. هذا يضمن انخفاض مستوى الكوليسترول عن طريق امتصاص وتشكيل كمية أقل من الكوليسترول وفي نفس الوقت تحطيم المزيد. هذا يحمي من تصلب الشرايين ويمنع النوبات القلبية ، وكذلك السكتات الدماغيه قبل.

قشور موجودة أيضا في بذور الكتان - في الطبقات الخارجية للبذور. أنها تنتمي إلى فيتويستروغنز لأنها تشبه هرمون الاستروجين الجنسي الأنثوي. تشير العديد من الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالقشور يقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ، على سبيل المثال ، سرطان المريء والمعدة والقولون ، وكذلك سرطان الثدي للنساء بعد السرطان. سن اليأس. بالإضافة إلى ذلك ، يقلل استهلاك القشور من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

تورم الألياف في بذور الكتان

بذور الكتان غنية ب الالياف, يوجد 22.7 جراما من الألياف في 100 جرام من بذور الكتان المطحونة.: هذه هي الألياف الغذائية التي نتناولها من خلال نظامنا الغذائي ، ولكن لا يمكننا هضمها أو لا يمكننا هضمها إلا بشكل غير كامل. هناك أنواع مختلفة من الألياف. من خلال استهلاكها ، فإنها تحمي من أمراض مثل داء السكري من النوع 2, سمنة وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان. والأكثر من ذلك ، أن أولئك الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بالألياف لديهم متوسط عمر متوقع أطول ، وعلى وجه الخصوص ، انخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. ينصح البالغون باستهلاك 30 جراما من الألياف يوميا من مصادر مختلفة - الأنواع المختلفة لها وظائف وقائية مختلفة.

تعمل الألياف الموجودة في بذور الكتان ، مع كمية كافية من السوائل ، في المقام الأول كعامل تورم: فهي تمتص السائل في الأمعاء ، مما يزيد من حجم البراز. هذا يعزز حركة الأمعاء والهضم وحركات الأمعاء. هذا له فائدة خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة. ولكن حتى مع حرقه يمكن أن توفر بذور الكتان وآلام المعدة الراحة كعلاج منزلي ، حيث تشكل المواد المتورمة طبقة واقية حول الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي.


القيمة الغذائية لبذور الكتان

تحتوي بذور الكتان غير المقشرة على 22.3 جراما من البروتين و 36.5 جراما من الدهون و 30.4 جراما من الكربوهيدرات (بما في ذلك 22.7 جراما من الألياف) و 494 سعرا حراريا لكل 100 جرام.

نصائح لتحضير بذور الكتان

من أجل استنباط الآثار الصحية لبذور الكتان ، هناك بعض النصائح حول كيفية استخدامها وإعدادها. مهم: بذور الكتان يمكن أن تربط الأدوية وتضعف تأثيرها. يوصى بالانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد تناولها قبل تناول أي دواء.

ما هي كمية بذور الكتان التي يمكنك تناولها في اليوم؟

على الرغم من الآثار الإيجابية العديدة على الصحة ، يوصي المعهد الفيدرالي لتقييم المخاطر والمعهد الفيدرالي لحماية صحة المستهلكين والطب البيطري باستهلاك ما لا يزيد عن 15 جراما من بذور الكتان لكل وجبة ولا يزيد عن 20 جراما يوميا. والسبب في ذلك هو أن البذور الزيتية ، مثل بذور الكتان ، تمتص وتخزن الكثير من الكادميوم من التربة. الكادميوم معدن ثقيل ويمكن أن يكون ساما بكميات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بذور الكتان على سلائف حمض الهيدروسيانيك ، والتي يمكن تحويلها إلى حمض. نصيحة: 15 غراما حوالي ملعقة واحدة.

إقرأ أيضا: فوائد المكسرات العجيبة 

كيف تأخذ بذور الكتان: مسحوق أم كاملة؟

تتمتع بذور الكتان بعمر افتراضي أفضل مثل الحبوب الكاملة ، لكن الجسم بالكاد يستطيع استخدام المكونات القيمة. لذلك ، يوصى بطحن أو سحق بذور الكتان بخشونة باستخدام مطحنة هاون أو قهوة قبل الاستهلاك مباشرة. إذا تم كسر القشرة ، يمكن أن تصبح المكونات الموجودة في القشرة سارية المفعول. يتسرب زيت بذر الكتان أيضا ، مما يسهل على البذور الانزلاق عبر الجهاز الهضمي. يعمل الزيت أيضا كمواد تشحيم لحركات الأمعاء. لا ينبغي تخزين بذور الكتان المطحونة لأكثر من بضعة أيام ويجب استهلاكها بسرعة.

إذا كنت ترغب في إعداد وجبات الطعام مع بذور الكتان الكاملة ، يمكنك أيضا ترك بذور الكتان تنقع في الماء قبل بضع دقائق.

دمج بذور الكتان الصحية في نظامك الغذائي

لست متأكدا من كيفية دمج بذور الكتان في الوجبات؟ إليك كيفية تناول المزيد من بذور الكتان للصحة والرفاهية:

  1. استخدم بذور الكتان المطحونة كغطاء للموسليس أو الأوعية.
  2. اخبز بذور الكتان المطحونة في الخبز واللفائف والمعجنات: جرب هذه الوصفة ل مقرمشات بذور الكتان المقرمشة أو أضف بذور الكتان إلى هذه وصفات الخبز .
  3. إذا قمت بطحن بذور الكتان جيدا ، يمكنك مزجها مع أنواع أخرى من الدقيق وخبزها.
  4. يمكنك أيضا غلي بذور الكتان إلى لب بالماء الساخن.

نظرا لارتفاع نسبة الألياف في بذور الكتان ، من المهم شرب الكثير من السوائل معها ، وإلا فقد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي كأثر جانبي. كوب من الماء بالإضافة إلى كل وجبة مع بذور الكتان هو مبدأ توجيهي جيد. إذا لم تكن معتادا بعد على نظام غذائي غني بالألياف ، فيجب عليك التعامل معه بعناية ودمج المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف تدريجيا في وجباتك.

المصدر: AOK

التعليقات (1)
Mohamed Kamal Hussein Kamali

2023-11-20 14:34:56

احسنت استمر يابطل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.