لماذا التمارين الهوائية (الجزء الأول)؟

لماذا التمارين الهوائية (الجزء الأول)؟

0 المراجعات

المقدمة :

 النشاط الذي يتطلب بنية أكثر ملاءمة وتعقيدًا لتنفيذه. وعادة ما يتم إدراجه داخل المؤسسات المتخصصة، مثل الصالات الرياضية والنوادي والوحدات السكنية. ولكنه يقدم أيضًا معدات و/أو دروسًا لممارسة الأنشطة الهوائية. ولكن يمكنك البدء أو استكمال هذه الأنشطة (الهوائية) في أي مكان: في المنزل أو في الشارع أو في الساحات أو الحدائق.

الميزة الكبرى لمعظم هذه الأنشطة أو التمارين البدنية هي أنها لا تتطلب هياكل أو معدات متخصصة؛ قد يكون أيضا. لكن كل ما تحتاجه هو حسن نيتك واستعدادك لبدء بعض هذه الممارسات الجسدية. تُعرف الأنشطة الهوائية بالحركة المستمرة للجسم بأكمله أو بتشغيل عدد أكبر من مجموعات العضلات في نفس الوقت، لفترة أطول من الوقت وتعزيز إنفاق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الحركات. إنها الطريقة الأكثر عملية والأرخص والأكثر فورية للهروب من الخمول البدني. هذا مرض يصيب العالم أجمع – سكان العالم مرضى – وله عواقب وخيمة على الصحة البدنية والعقلية. بالإضافة إلى العبء الزائد على نظام الرعاية الصحية العام والخاص بأكمله. بما في ذلك الإضرار بجميع المستويات الاقتصادية (الأسرة والشركة والحكومة). لا يمكنك الوقوف ساكنا!

ومن بين أنواع الأنشطة الهوائية التي لا تتطلب أي معدات أو مكان مناسب، بخلاف الملابس المريحة وزوج من الأحذية الرياضية، المشي والجري وصعود ونزول الدرج وأنواع مختلفة من الرقصات والقفز على الحبل وحتى الجمع بين الحركات الرياضية (التي تستخدم الجسم نفسه فقط) أو التمارين الطبيعية أو "الوظيفية" أو التدريب المتقاطع. أيضًا، مع بعض المعدات و/أو المواقع المناسبة: السباحة، والتمارين الرياضية المائية، والدراجات، والمجاديف، وبعض أنواع المعارك، ومقاييس سرعة الدراجة، وأجهزة المشي، وأجهزة الإهليلجية أو وسائل النقل، والتزلج، والخطوات، والترامبولين، والتدريب "الوظيفي" أو التدريب المتقاطع.

image about لماذا التمارين الهوائية (الجزء الأول)؟

توصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي (ACSM) بممارسة نشاط بدني متوسط ​​الشدة لمدة 150 دقيقة على الأقل (ساعتين و30 دقيقة) أسبوعيًا أو 75 دقيقة (ساعة و15 دقيقة) من التمارين عالية الكثافة. لكي تكون الأنشطة  الهوائية فعالة، يجب أن تجعلك تتنفس بعمق أكبر وتسرع معدل ضربات القلب. ويمكنك بسهولة التحكم في شدة نشاطك بمجرد إجراء تقييم موضوعي للجهد، سريع وعملي للغاية، مثل هذا:

- يؤدي النشاط ويستطيع التحدث بشكل طبيعي = كثافة منخفضة (لا تفيد في تحسين الصحة)؛

- يؤدي النشاط ويتحدث بلا انقطاع = شدة متوسطة (لأولئك الذين بدأوا للتو في الأنشطة)؛

– يؤدي النشاط ولا يستطيع التحدث = شدة عالية (لأولئك الذين تم تدريبهم بشكل أفضل على الأنشطة).

تذكر: لكي تشعر بالراحة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، يُنصح بارتداء ملابس لا تقيد حركاتك. يعتبر القميص القطني والسراويل أو السراويل القصيرة الفضفاضة مثالية لممارسة الرياضة وتسمح بتبادل درجة الحرارة بسهولة مع البيئة. في البرد، ارتدي ملابس أفضل! انتبه دائمًا إلى اختيار الأحذية الجيدة التي تناسب التضاريس ونوع التمرين الذي تمارسه.

لا تستخدم أبدًا البلاستيك تحت ملابسك أثناء النشاط البدني وحافظ دائمًا على رطوبة جسمك!

ومثل كل الأنشطة البدنية، يجب أداء التمارين الهوائية بعد التقييم الطبي. ففي نهاية المطاف، هناك بعض الظروف الصحية التي قد تجعل بعض هذه الطرائق غير مجدية. علاوة على ذلك، لمعرفة ما إذا كنت تقوم بنشاطك بشكل صحيح، فمن الأفضل دائمًا الحصول على التوجيه أو الدعم من معلم التربية البدنية.

وفي المقال التالي سنعرض لك بعض الفوائد الصحية لهذه التمارين الهامة للجسم.

بعد كل شيء... الصحة هي الشيء الأكثر أهمية!

شكرًا لك على قراءة المقال حتى النهاية ولا تنس مشاركة المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، فالأمر ليس صعبًا عليك ولكنه ممتع لنا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.28

هذا الإسبوع

المقالات

481

متابعين

160

متابعهم

21

مقالات مشابة