سلفستر وان ترند التخسيس المصري ينافس المستورد

سلفستر وان ترند التخسيس المصري ينافس المستورد

0 المراجعات

 

 

 

يعاني الكثيرون من زيادة الوزن، ويجدون صعوبة في الالتزام بنظام غذائي صحي، كما قد لا يستطع البعض ممارسة التمارين الرياضية؛ لاسيما في حالة وجود مشكلات صحية، مما قد يدفع طبيبك لوصف أحد أدوية التخسيس كعامل مساعد بجانب النظام الغذائي، وتعد كبسولات سلفستر وان أحد هذه العقارات الموجودة في السوق المصري، وسنتعرف على معلومات أكثر عنها في هذه المقالة.

 

ما هو سلفستر وان؟

سلفستر وان (sylvester 1) هو أحد المكملات الغذائية الحاصلة على ترخيص وزارة الصحة المصرية، وتنتجه شركة الدبيكي فارما (DPK pharma)، ويحتوي على خليط من المواد الطبيعية التي تساعد في إنقاص الوزن وهي:

 

150 ميكروجرام من كروميوم بيكولينات (chromium picolinate)

 

وهو أحد المعادن الضرورية للجسم، ويمكن الحصول عليه من بعض الأطعمة مثل: البروكلي، والفاصوليا الخضراء، والتفاح، والموز، ومنتجات الحبوب الكاملة.

ويلعب دورًا في زيادة حساسية الجسم للأنسولين، وخفض مستويات الجلوكوز في الدم، ويقلل من عملية تحويل الكربوهيدرات إلى دهون، ولكن يظل استخدام عنصر الكروم منفردًا ضعيف التأثير في التخسيس، ويفضل استخدامه مع مواد التخسيس الأخرى مثل سلفستر وان.

 

100 ملليجرام من خلاصة جيمنيما سلفستر (Gymnema sylvestre)

 

هي عشبة طبية تستخدم في الهند من زمن بعيد لأغراض علاجية في الطب الشعبي؛ لاسيما مع مرضى السكري؛ فهي تعمل على تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكريات، وتقلل امتصاص السكر من الأمعاء،  مما يساعد على إنقاص الوزن، وخاصة مع من لديهم رغبة شديدة لتناول الحلويات.

كما تحسن عشبة الجيمنيما من مستويات الكوليسترول، والدهون الثلاثية، إضافة إلى أنها تمتلك خواص مضادة للالتهابات.

 

175 ملليجرام من خلاصة ثمار جارسينيا كامبوجيا (Garcinia Cambogia)

 

تزرع أشجار الجارسينيا كامبوجيا في الهند، وسريلانكا، وماليزيا، وبعض الدول الأفريقية، ويحتوي مستخلص ثمار شجر الجارسينيا على حمض الهيدروكسي سيتريك (Hydroxycitric acid)، الذي يعيق تأثير أحد إنزيمات الجسم المسئولة عن تخزيين الدهون، مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة، وإنقاص الوزن.

كما تحفز الجارسينيا إفراز هرمون السيروتونين الذي يحسن الحالة المزاجية، ويقلل الشهية، بعكس العديد من أدوية التخسيس الأخرى التي تسبب الأرق، والاكتئاب.

كما تساعد أيضًا على تقليل الدهون الثلاثية، وتحسين مستويات الكوليسترول في الجسم.

دواعي استعمال سلفستر وان

  1. سد الشهية، وزيادة الإحساس بالشبع، وتقليل اشتهاء الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات، مما يحد من السعرات الحرارية التي نتناولها يوميًا.
  2. زيادة معدل حرق الدهون، ومنع تراكم دهون جديدة بالجسم، والقضاء على الدهون المتراكمة بالفعل، خاصة في البطن، والأرداف.
  3. تقليل امتصاص النشويات، والسكريات، ومنع تحويلها إلى دهون.

 

جرعة سلفستر وان

ينصح بتناول كبسولة ثلاث مرات يوميًا قبل الوجبة بنصف ساعة مع كوب كبير من الماء، ما لم يصف الطبيب غير ذلك، ويمكن زيادة الجرعة إلى كبسولتين قبل الوجبة الدسمة.

موانع استعمال سلفستر وان

  1. الحساسية تجاه أي مكون من مكونات الدواء، وفي حالة ظهور أي أعراض مثل: الطفح الجلدي، او ضيق التنفس، أو تورم الوجه واللسان، توجه لأقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.
  2. مرضى الكبد.
  3. مرضى الكلى.
  4. الحمل، والرضاعة.
  5. مرضى السكري، لتأثير الدواء على حساسية الجسم للأنسولين، إلا تحت إشراف طبي.
  6. قبل العمليات الجراحية.

 

تحذيرات بشأن سلفستر وان

قد يشعر البعض في بداية تناول سلفستر وان بالجوع نتيجة حرق السعرات الحرارية بالجسم، ولكن عادة ما يزول هذا الشعور بعد الأسبوع الأول، وينصح بشرب الكثير من الماء في هذه الفترة، ويمكن أن تعاني بعض الأعراض في الفترة الأولى مثل:

  1. صداع.
  2. غثيان.
  3. تقلصات بالمعدة.

سعر سلفستر وان

يتميز سلفستر وان بسعره المنافس في السوق المصري مقارنة بالمنتجات المستوردة الأخرى، إذ يبلغ سعره حاليًا بعد الزيادة الأخيرة في الأسعار 70 جنيهًا للعبوة التي تحتوي على 20 كبسولة، و 35 جنيهًا للشريط الواحد.

 

وفي النهاية عزيزي القارئ فإن كبسولات سلفستر وان، حل آمن وفعال في حرق الدهون المتراكمة، وسد الشهية، طالما تناولته بالجرعة الصحيحة إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، والالتزام بممارسة التمارين الرياضية، وتذكر أن أدوية التخسيس لا يمكن أن تؤدي دورها منفردة، ولكن تحتاج إلى عزيمتك، وإصرارك على مقاومة إغراءات الأطعمة الدسمة التي تضر صحتك.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

8

متابعهم

12

مقالات مشابة