4 أطعمة الدماغ لتعزيز الإنتاجية الواعية والصحة المهنية

4 أطعمة الدماغ لتعزيز الإنتاجية الواعية والصحة المهنية

0 المراجعات

ليس عليك أن تكون عالما في مجال الصواريخ لتعرف أن التغذية الجيدة ، إلى جانب النوم الكافي والتمارين الرياضية الجيدة ، تعطي الطاقة التي تعزز صحتك ومزاجك وإنتاجيتك الواعية في العمل. ولكن ، إذا كنت تكافح من أجل اتخاذ خيارات غذائية بانتظام ، فأنت لست وحدك. يمكن أن يكون اتخاذ خيارات صحية ومليئة بالتغذية مهمة حساسة. مارس هو شهر التغذية الوطني - شهر لرفع الذهن إلى كيفية تأثير التغذية السليمة على كل جانب من جوانب حياتك ، ليس فقط الصحة البدنية ، ولكن أيضا صحة دماغك المهنية. خلال هذا الشهر ، تعزز أكاديمية التغذية وعلم التغذية القوى التحويلية للخيارات الغذائية الصحية. إنها ليست عطلة مدنية ، لذلك لا نحصل على إجازة من العمل ، وليس لدينا ألعاب نارية أو نقدم هدايا ، ولكن لا يزال بإمكانك الاحتفال. ماذا لو كنت ستأخذ نفسا ، وتتراجع خطوة إلى الوراء ، وخلال شهر مارس (وما بعده إن أمكن) ، اجعلها نقطة لتكون على دراية باتخاذ خيارات الطعام التي تعزز صحة عقلك ورفاهيتك وإنتاجيتك؟
"العلاقة بين الطعام والمزاج لا تحصل فقط على المزيد من العطاء بشكل جيد ، ولكن أيضا أكثر عمقا " ، قالالدكتور. تيرالين فيند المعالج النفسي وخبيرة صحة الدماغ ، "ليس سرا أن الأطعمة المثيرة للفتنة مثل السكر لعبت دورا حيويا في الصحة البدنية والآن قمنا بالربط بالصحة الداخلية أيضا. مسارات الناقل العصبي (المواد الكيميائية في الدماغ مماثلة للدوبامين والسيروتونين) حساب على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لإنتاج انتقال العدوى. أنت ما تأكله هو كلمة ثانوية جذابة ، ولكنها كلمة صحيحة. مزاجك يعتمد على طعامك".

موضوع هذه المرة للشهر الوطني للتغذية هو "تجسيد طبقك". لذا ، قبل البدء ، اسأل نفسك عما إذا كان طبقك يعزز الصحة البدنية والداخلية العامة. ثم همد. بيع أفضل 4 أطعمة للمساعدة في تعزيز صحتك العامة ومزاجك ووعيك

1- البروتين

البروتينات هي الأسبقية العليا للرفاهية الداخلية. توفر البروتينات للدماغ الأحماض الأمينية التي يحتاجها لإنتاج مسارات الناقل العصبي. الشيء البديل الذي تفعله البروتينات هو استقرار نسبة السكر في الدم. عندما لا يكون مستوى السكر في الدم مستقرا ، يمكنك أن تشعر بمزيد من الاكتئاب أو القلق. يساعد البروتين على تنظيم توازن السكر في الدم ويمنع ارتفاع وانخفاضات المزاج. تميل بروتينات الوحش إلى أن تكون الأكثر فائدة للصحة الداخلية مثل اللحم واللحم ومنتجات الألبان والقمامة والبيض. يمكن أيضا استخدام بروتينات المصنع المشابهة لعصارة البازلاء والحبوب والمكسرات ، ولكن انتبه جيدا إلى الاقتران الغذائي للحصول على بروتين كامل.
 

2- أحماض أوميغا 3 الدهنية

قام المجربون بالتحقيق في تأثير أحماض أوميغا 3 الدهنية على المزاج ووضعوا أن اثنين من أحماض أوميغا 3 الدهنية - حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) لديهما الأكثر ضمنا لتحقيق الربح لأولئك الذين يعانون من أمراض مزاجية مماثلة للاكتئاب والقلق. تعتبر أحماض أوميغا 3 الدهنية أيضا مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في الاكتئاب. يمكنك العثور على أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى ، وخاصة الأسماك الدهنية في المياه الباردة ، على غرار سمك السلمون والماكريل والتونة والرنجة والسردين والمكسرات والبذور المشابهة لبذور الكتان وبذور الشيا والجوز.

3- فيتامينات ب

فيتامينات ب هي عوامل مغذية أساسية لقلب الدماغ ووظيفته الضعيفة. فيتامينات ب قابلة للإجابة عن الماء ، مما يعني أنه لا يمكن تخزينها في الجسم ؛ لذلك ، تحتاج إلى الحصول عليها من خلال الأطعمة التي تتناولها (أو المكملات) كل يوم. بعض المصادر الأنيقة لفيتامينات ب تشمل اللحوم واللحم والأسماك والأفوكادو والحمضيات والبقوليات والبيض والحبوب الكاملة.
 

4- فيتامين د

فيتامين (د) هو عنصر غذائي أساسي للمزاج وهو عنصر يتم تجاهله بشكل متكرر. غالبا ما يتم تعزيز فيتامين (د) داخل الأطعمة التي نتناولها. يمكننا الحصول على فيتامين (د) من خلال التعرض لأشعة الشمس (في المقام الأول من خلال العينين والجلد) ، من خلال المكملات المناسبة ، والأسماك الدهنية (التونة ، الماكريل ، والسلمون) والأطعمة المدعمة بفيتامين (د) ، مثل بعض منتجات الألبان وعصير البرتقال وكبد البقر والقمامة وثرالدوم البيض .


" الأطعمة هي عامل مهم للرفاهية الداخلية والعاطفية ، "قال الدكتور سيلز. " يمكن للعديد من الأطعمة أن تدعم في زيادة التركيز والوظيفة المعرفية ، والاسترخاء ، وفي الواقع الحد من التوتر ". توضح أكاديمية التغذية وعلم التغذية أن شهر التغذية الوطني يمكن أن يكون امتدادا لأحكام العام الجديد لمساعدتنا على الاستمرار في سحق أحكامنا القلبية " هذا الشهر يمنحنا فرصة للتفكير في الداخل وإجراء تغييرات ملموسة على وجباتنا الغذائية أو قواعد الحفر. يمكن أن يكون الأمر بسيطا مثل إضافة خضروات أو فاكهة أخرى إلى كل فوضى. "

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

31

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة