تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم

0 المراجعات

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم

 

تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم واسبابها ووقتها وكيفيتها وأثارها الجانبية وغيرها من التفاصيل سوف نعرضها ، حيث أن عنق الرحم هو المنطقة الواقعة بين الرحم وفتحة المهبل والتي تتعرض إلى ضغط كبير خلال قترة الحمل.

مما قد يشكل خطر على استمرار الحمل وسلامة الجنين، ولهذا سوف  الضوء على هذا من خلال تجربتي مع عملية ربط عنق الرحم عن الأسباب التي تؤدي إلى إجراء هذه العملية.

تجربة ربط عنق الرحم

هناك العديد من التجارب التي توضح آلية هذه العملية وطرق القيام بها ، ومن بين هذه التجارب:

كانت تجربتي مع تطويق عنق الرحم خلال حملي الأول ، عندما علمت من خلال الطبيب أنني أعاني من ضعف عضلات عنق الرحم مما يشكل خطرًا على الحمل والجنين.

لهذا خضعت لعملية تطويق عنق الرحم في بداية الشهر الثالث. أعطاني الطبيب تخديرًا نصفيًا واستغرق الإجراء 30 دقيقة فقط.

بعد العملية زودني الطبيب ببعض التعليمات والمعلومات اللازمة حتى يستمر الحمل بشكل طبيعي دون أي مشاكل. في الواقع ، عندما اتبعت جميع التعليمات ، حدث الحمل دون أي مشاكل كبيرة حتى الولادة في منتصف الشهر التاسع.

 

تجربة عملية  ربط عنق الرحم

تطويق عنق الرحم من العمليات الشائعة التي يوصي بها العديد من الأطباء في حالة ضعف عضلة عنق الرحم وذلك لضمان استقرار الجنين واستقراره. خلال حملها الأخير ، خضعت لعملية تطويق عنق رحم للحفاظ على الجنين.

ورغم خوفها من إجراء هذه العملية ، إلا أنها مرت بأمان خلال فترة وجيزة ، وتم إجراؤها في بداية الشهر الثالث ، وبالفعل اكتمل الحمل دون أي مشاكل.

أسباب ربط عنق الرحم

يقع عنق الرحم بين أسفل الرحم والمهبل ، مما قد يعرض الجنين للخطر في حالة إصابة عضلات عنق الرحم بأي مشاكل أو ضعف ، ولهذا السبب يقوم الطبيب بإجراء عملية عنق الرحم في البعض. حالات مثل:

انفصال المشيمة المبكر.

تنحدر المشيمة من مكانها الطبيعي.

إصابة المرأة بأي مرض في منطقة عنق الرحم.

اتساع عنق الرحم في بعض الحالات.

الولادة المبكرة أو الإجهاض أكثر من مرة.

ضعف عضلات عنق الرحم.

وقت إجراء ربط عنق الرحم

يقرر الطبيب إجراء تطويق عنق الرحم في حالة إحدى الحالات المذكورة سابقاً ، ويتم ذلك في أغلب الحالات في الشهر الثاني عشر: الرابع عشر ، أي خلال الشهر الثالث من الحمل.

وذلك لعدم إحداث أي ضغط على عنق الرحم خلال الثلث الثاني من الحمل ، وتتم هذه العملية بالاعتماد على التخدير النصفي أو الكلي ، حسب الحالة الصحية للحامل وما يقرره الطبيب المشرف على الحالة.

هذه العملية لا تستغرق وقتاً طويلاً ويتم إجراؤها بطريقة سهلة للغاية ولا تشكل أي خطر على الجنين أو الأم ، ولا تمنع تكرار الحمل مرة أخرى ، كما أنها تساعد فقط في الحفاظ على استمرار الحمل.

كيف يعمل عملية عنق الرحم

خلال تجربتي مع تطويق عنق الرحم ، كشف الطبيب أولاً سبب إجراء العملية ، والذي كان نتيجة ضعف العضلات في هذه المنطقة ، مما سيؤدي إلى فقدان الجنين في الأشهر المتقدمة من الحمل.

خلال هذه العملية أعطاني الطبيب تخديرًا كليًا ، واستغرقت العملية حوالي 25 دقيقة فقط ، قام خلالها بربط عنق الرحم بإحكام بخيط قوي ، حتى لا أتعرض لأي ضغط أثناء الحمل قد يتسبب في إصابة هذا الخيط. إرخاء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الخيط يتم إزالته بمجرد الشعور بألم الولادة حتى يمكن استخراج الجنين ، وبالتالي لا تؤثر هذه العملية سلبًا على القدرة على الحمل والولادة مرة أخرى.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

63

متابعين

209

متابعهم

33

مقالات مشابة