أسباب وعلاج آلام القدم

أسباب وعلاج آلام القدم

0 المراجعات

 

الألم - اقتراحات علاج آلام القدم لخمسة أنواع من آلام القدم

تماشياً مع استطلاعات أجريت يعانى الكثير من الناس من شكل من أشكال آلام القدم في حياتهم. سيكون لألم القدم تأثير على كل جزء من القدم ، وكذلك فقط على القوس والكعب وأصابع القدم. يمكن معالجة معظم أسباب آلام القدم بشكل رهيب ، ولكن هناك ظروف مختلفة تمامًا حيث تكون الجراحة ضرورية.

هناك عدد من الأسباب الأكثر شيوعًا لألم القدم ما يلي:

أسباب وعلاج آلام القدم

1). الأورام

يمكن أن تكون حالة شائعة بشكل رهيب تؤثر على الجزء السفلي من إصبع القدم الضخم. يحدث ذلك عندما يتم دفع إصبع القدم الضخم نحو إصبع القدم الثاني.

العلاج: عندما تلاحظ تكوّن ورم ، قم بالتبديل إلى الأحذية الأوسع والمريحة. إذا كانت الورم شديدًا وينتهي به المطاف في تشوه أو ألم شديد في القدم ، فقد تكون هناك حاجة لعملية جراحية. إذا تم حثك على الجراحة ، احصل على رأي ثان.

2). التهاب اللفافة الأخمصية

إذا شعرت بألم في القدم أثناء الشفاء عند الاستيقاظ في الصباح ، فمن المحتمل أنك مصاب بالتهاب اللفافة الأخمصية. هذا الألم المزعج للقدم يعني أن شريط الأنسجة الذي يربط كعبك بأصابع قدمك ملتهب.

العلاج: يمكن أن تساعدك الإطالة والراحة على معالجة آلام القدم المصاحبة لالتهاب اللفافة الأخمصية. في بعض الحالات ، يتم وصف الأدوية المضادة للالتهابات.

3). الذرة أو ذرة القدم أو مسامير القدم

هي جلد سميك على أصابع القدم أو أحد جوانب القدم. تحدث عادة بسبب الأحذية غير الملائمة.

العلاج: يمكن تخفيف آلام القدم التي تعاني منها مسامير القدم بسهولة عن طريق حمل أحذية مناسبة. إذا كان ألم القدم شديدًا نتيجة لعدوى حول الذرة ، يمكن وصف المضادات الحيوية. للتخفيف الفوري من آلام القدم ، انقع قدمك في ماء ساخن ، ثم افرك الذرة بحجر الخفاف الموجود في معظم الصيدليات.

4). نتوء القدم

الكعب هو نتوء صغير من العظم يتشكل على عظم الكعب. تحدث نتوءات الكعب في 70٪ تقريبًا من مرضى التهاب اللفافة الزارع. إذا كنت تفكر في رؤية طبيب أقدام أنك مصاب بأي من الحالتين. يمكن لطبيب الأقدام التحقق من الحالة عن طريق أخذ ومراجعة الأشعة السينية.

العلاج: لا تستخدم حشوات الكعب لأنها ستزيد من آلام قدمك الناتجة عن نتوءات الكعب. قد يختلف العلاج من حقن الكورتيزون ، إلى العلاج الطبيعي ، إلى مزيج من تقويم العظام الذي ابتكره العميل.

5). التهاب الأوتار

مع مرور الوقت ، يؤثر التآكل والبلى على الأوتار الموجودة داخل القدم ، وتحديداً وتر العرقوب. أولئك الذين يعانون من التهاب وتر العرقوب يشبهون آلام القدم بضربة مدببة في مؤخرة الكعب.

العلاج: في البداية ، يمكن للأطباء وصف الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (المسكنات) ، مثل الإيبوبروفين ، للتخفيف من آلام القدم. يمكن أيضًا التوصية بالعلاج الطبيعي لتقوية العضلات.

إذا استمر ألم قدمك بعد أسبوعين من العلاج الذاتي ، فاستشر طبيبك أو أخصائي أقدام. معًا ، إذا كنت لا تستطيع تحمل الوزن على القدم ، أو إذا كان هناك كدمات أو تشوه أو وجود دم ، فإن زيارة الطبيب إلزامية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

articles

544

followers

349

followings

438

مقالات مشابة